الرئيسيةالهدهدلورين عيسى.. ماذا تفعل الشبيحة بجيش الأسد في السعودية؟

لورين عيسى.. ماذا تفعل الشبيحة بجيش الأسد في السعودية؟

وطن – ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية بصور تثبت وجود الشبيحة بجيش بشار الأسد العقيد “لورين عيسى“، على أراضي المملكة والعمل هناك ما تسبب في جدل واسع بين النشطاء.

وأظهرت الصور التي انتشرت على نطاق واسع ورصدتها (وطن)، لورين عيسى في عدة أماكن بالمملكة وبرفقة عدد من الشخصيات وفي مناسبات مختلفة تحت غطاء أنها تعمل مرشدة سياحية.

واستنكر ناشطون تواجد لورين عيسى تحت هذا المسمى الوظيفي في السعودية، ونشروا صوراً لها تؤكد أنها كانت تعمل في جيش بشار الأسد برتبة عقيد.

فيما اتهمها آخرون بأنها “جاسوسة” متسائلين كيف سمحت لها السلطات السعودية بدخول البلاد.

وأعرب البعض عن تخوفهم من تعمدها التجول في المملكة من شرقها لغربها بشكل واسع، والترويج لنفسها على مواقع التواصل عبر التقاطها الصور مع مسؤولين وشخصيات عامة.

وفي هذا السياق كتب المهندس سيف القحطاني عبر الوسم الذي دشن باسمها بعد الضجة التي أحدثتها: “لم يعد الحديث بصدد الكردية لورين عيسى في ذاتها كمرأة أجنبية تدور حولها شكوك المخلصين من أبناء الوطن رغم تحذيرهم منها لما بلغته من اختراق لشخصيات ومقرّات.”

وتابع: “ما يستحق الحديث عنه هو من يقف داعماً وممكناً لها من بلوغ ذلك دون اكتراث بما يُكتب عنها ويُثار حولها؟”

التجول في المملكة من شرقها إلى غربها

ومن ضمن الصور التي نشرتها لورين عيسى لها في المملكة صور تظهرها مع الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون محمد بن فهد الحارثي.

كما نشرت صورة لدعوة وصلتها برعاية الأمير مشعل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز، لحضور معرض براق الرمضاني في الرياض.

لورين عيسى نشرت أيضاً صورة لها من داخل جمعية المنتجين والموزعين السعوديين التابعة لوزارة الإعلام السعودية.

وتقدمت بشكر خاص لمدير جمعية المنتجين محمد الغامدي، لحصولها على بطاقة عضوية بالجمعية بصفة “مخرجة”.

هذا ودونت ناشطة أخرى مثيرة الشكوك حولها: “لورين عيسى لفت السعودية مدينة مدينة، وقرية قرية من شمالها لجنوبها ومن غربها لشرقها.. ما خلت جحر ضب ما دخلته واختارت فئات معينه تتصور معاهم”.

وأضافت: “فيه شخصيات معينه بالجنوب اختارتهم وفي الشرقية، الموضوع فيه ( إن).. وفيه ناس اختارتهم لمناصبهم وفيه ناس اختارتهم لجيوبهم وناس لقضاياهم”.

الإساءة للسعوديين

بينما هاجمها مغرد بالقول: “المقدم لورين عيسى اخترقت الإعلام وأصبحت تقدم مسرحيات تسيء فيها لمجتمعنا وتظهرنا مجتمع لا يهتم بالمعاقين، وتظهر المرأة السعودية مهملة وريحتها بصل وثوم وام ركب سوداء”.

هذا وطالب ناشطون وزارة الداخلية السعودية بالتدخل والتحقيق معها، وكذلك كل مسؤول تواصل معها.

حيث شددوا أنها خطر على الأمن الداخلي والوطني، بسبب وظيفتها السابقة كعقيد في جيش بشار الأسد.

هذا ولم يتسنى لنا التأكد من صحة هذه المعلومات المتداولة على مواقع التواصل، وإذا كانت لورين عيسى بالفعل شبيحة سابقة في جيش مجرم الحرب بشار الأسد أم لا.

فيما لم تصدر أي تعليقات أو بيانات رسمية سعودية بخصوص هذا الشأن حتى الآن.

اقرأ ايضا:

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث