الرئيسيةالهدهدمجزرة التضامن تصدم الشارع النمساوي: "لأوّل مرة نشاهد هذا"! (فيديو)

مجزرة التضامن تصدم الشارع النمساوي: “لأوّل مرة نشاهد هذا”! (فيديو)

قتل فيها أكثر من 40 مدنياً بطريقة وحشية

وطن –  أجرى مجموعة من الشبان المصريين المقيمين في النمسا، استطلاع رأي في الشارع حول مجزرة حي التضامن التي ارتكبتها قوات النظام، وقاموا بعرض فيديو للمجزرة على المارّة.

وكانت قوات النظام السوري قد ارتكبت مجزرة في الحي الواقع جنوب دمشق في 2013 وطالت 41 شخصاً مدنياً تم قتلهم وهو معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي وإلقائهم في حفرة كبيرة ثم حرقهم، وهي المجزرة التي نشرت صحيفة الغارديان تفاصيل وفيديوهات عنها منذ أيام.

اقرأ أيضاً: 

وعرضت ناشطتان من موقع “النمسا ميديا” مقطعاً للمجزرة على عدد من النمساويات فأشحن بوجوههن عنها لما فيها من مشاهد مؤذية.

وبدت الصدمة على الكثيرين ممن رأوا المقاطع، فيما وصف أحدهم من ارتكب هذه الجرائم بـ”هتلر” ولم يجد آخرون في التعبير عن هول الصدمة سوى عبارة (My God – يا إلهي).

أمجد يوسف الذي نفذ مجرزة التضامن watanserb.com
أمجد يوسف الذي نفذ مجرزة التضامن

وتساءل شخص إن كان هذا يحصل في سوريا!؟، وتابع “للأسف الواحد ما بيعرف شو بدو يعمل”.

اقرأ أيضاً: 

وقال شاب عرف عن نفسه بأنه فلسطيني أن مثل هذه الجرائم تدل على ما وصل إليه بعض الحكام العرب. فلكي يصلوا إلى السلطة ويتمسكوا بالكرسي يمكن أن يفعلوا أي شيء.

وقالت شابة مصرية أنها لم ترى مثل هذا في الاعلام من قبل.

وأثناء إجراء المقابلات مع الأشخاص الذين تم اختيارهم للتعليق وعلى مبدأ “من يقتل القتيل ويمشي في جنازته”، يسمع صوت أحد مؤيدي النظام السوري وهو يعلق بصوت مرتفع “تحية للمعلم .. أحلى تحية للمعلم”، في إشارة لبشار الأسد.

اقرأ أيضاً: 

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث