الرئيسية » الهدهد » تزامناً مع عملية إلعاد.. الإعلام الإسرائيلي يستذكر دعوة “السنوار” لتنفيذ هجمات بالفأس والرشاش (شاهد)

تزامناً مع عملية إلعاد.. الإعلام الإسرائيلي يستذكر دعوة “السنوار” لتنفيذ هجمات بالفأس والرشاش (شاهد)

وطن – تزامناً مع عملية “إلعاد” التي أدت إلى مقتل 3 مستوطنين وإصابة آخرين بجروح خطيرة جداً والتي تم تنفيذها بساطور وبندقية، أعادت وسائل إعلام عبرية مقطع فيديو لرئيس حركة حماس في غزة يحيى السنوار دعا فيه أبناء الشعب الفلسطيني لقتال الاحتلال بالبندقية والساطور.

وذكرت وسائل الإعلام إسرائيلية، أنه قبل أيام، دعا رئيس حركة “حماس” في قطاع غزة، يحيى السنوار، إلى “تنفيذ هجوم بالفأس والرشاش، وهذا ما حدث الآن”.

الإعلام الإسرائيلي يستذكر تصريحات “السنوار”

وقالت “قناة كان” الإسرائيلية: “لا نعرف شيئاً بشأن هوية المنفذين، وأيضاً لا نعرف شيئاً بخصوص الطريقة التي تدحرج فيها هذا الهجوم”.

وأضافت: “لكن أمراً واحداً واضحاً، وفقاً للتقارير التي تأتي. فقبل أيام، وقف يحيى السنوار في غزة، زعيم حماس في القطاع، ودعا إلى تنفيذ هجوم بواسطة فأس ورشاش. هكذا دعا المنصتين إليه، وقد تكون هذه الرسالة التُقطت، وتم تنفيذها هذا المساء على يد من قرر تنفيذ هذا الهجوم”.

الاحتلال ينشر صور منفذي عملية إلعاد

وكشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن جيش الاحتلال قام فجر الجمعة بخطوة خارجة عن المألوف عندما نشر صور واسمَي منفذَي العملية، معلناً أنهما من قرية رمانة من محافظة جنين.

ووفقاً لموقع الإذاعة الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، فإن منفذي العملية هما أسعد يوسف أسعد الرفاعي ويبلغ من العمر 19 عاماً، وصبحي عماد صبحي أبو شقير، ويناهز عمره 20 عاماً.

كما نشرت الإذاعة صوراً حديثة تظهر للمنفذين، تظهر فيها تفاصيل الملابس التي قاما بارتدائها في أثناء الهجوم.

وأشارت الإذاعة نفسها إلى أن جيش الاحتلال يخشى أن “الاثنين لا يزالان داخل الخط الأخضر، وبالتالي قد يحاولان تنفيذ عملية أخرى”.

عمليات تمشيط واسعة بحثاً عن المنفذين

ونقلت الإذاعة عن قائد شرطة لواء المركز، آفي بيطون، أن الجيش والشرطة سيّرا قوات كبيرة في عمليات تمشيط للمنطقة المحيطة بمستوطنة إلعاد، التي تبعد ثلاثة كيلومترات فقط عن خط التماس مع الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف أنه تتم الاستعانة بمروحيات وبقوات كبيرة؛ بحثاً عن سيارة استخدمها منفذا عملية إلعاد للفرار من المكان. فيما لا تزال ظروف وصولهما للمستوطنة، وما إذا كانا قد وصلا الأربعاء أم قبل ذلك، غير واضحة.

في غضون ذلك، أعلنت سلطات الاحتلال عن تمديد الإغلاق المفروض على الضفة الغربية وقطاع غزة، ومنع الفلسطينيين من الدخول إلى الداخل الفلسطيني حتى يوم الأحد. علماً بأنه كان من المقرر أن يرفع الإغلاق عند منتصف الليلة.

وكانت هيئة البث العامة الإسرائيلية، قد نشرت مقطع فيديو، وثقته كاميرات المراقبة، وقالت إنّه يوثق لحظة هروب منفذي عملية إلعاد قرب تل أبيب مساء الخميس.

وعبر حسابها في “تويتر”، نشرت الهيئة الإسرائيلية الفيديو، وقالت إن منفذي العملية يظهران وهما يركضان في الشارع بفأس حسب قولها.

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.