الرئيسيةالهدهدبيل غيتس يهاجم إيلون ماسك بعد استحواذه على "تويتر" ويحذر من الأسوأ

بيل غيتس يهاجم إيلون ماسك بعد استحواذه على “تويتر” ويحذر من الأسوأ

وجّه له سؤالاً: كيف تشعر حيال من يقول إن "اللقاحات تقتل الناس" أو "بيل غيتس يتتبع الناس"

وطن – حذر الملياردير الأميركي بيل غيتس من أن إيلون ماسك قد يجعل موقع تويتر “أسوأ” بعد أن تعهد الرئيس التنفيذي لشركة تسلا بشرائه مقابل 44 مليار دولار، وفقا لما أورده موقع “cnbc“.

إيلون ماسك يشتري تويتر مقابل 44 مليار دولار
إيلون ماسك يشتري تويتر مقابل 44 مليار دولار

في حديثه في قمة مجلس الرؤساء التنفيذيين التي تستضيفه صحيفة “وول ستريت جورنال”، قال غيتس إنه من غير الواضح ما إذا كانت عملية استحواذ ماسك على الشركة ستؤدي إلى تغيير إيجابي. مشيرا إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تفاقم المعلومات المضللة في المنصة.

اقرأ أيضاً: 

كما اعترف المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بأن سجل ماسك الحافل مع شركتي تسلا وسبيس إكس “مذهل للغاية” من خلال تكوين فريق رائع من المهندسين في تلك الشركات.

حرية التعبير

خلال هذه القمة، قال غيتس:”أشك في أن هذا سيحدث هذه المرة، لكن يجب أن يكون لدينا عقل متفتح وألا نقلل من شأن إيلون، ما هو هدفه؟. يتحدث عن حرية التعبير، كيف يشعر حيال من يقول إن “اللقاحات تقتل الناس” أو “بيل غيتس يتتبع الناس”. هل هذه أشياء يُعتقد أنه يجب نشرها؟”.

بيل غيتس
بيل غيتس قال إنّه من غير الواضح ما إذا كان استحواذ ماسك على تويتر سيؤدي إلى تغيير إيجابي

على مدار الأسابيع القليلة الماضية، ألمح ماسك إلى عدد من الطرق التي قد يغير بها تويتر منها تعزيز حرية التعبير، حيث اقترح مؤخرا أنه قد يبدأ في فرض رسوم “بسيطة” على الشركات لاستخدام المنصة.

محاربة التضليل المعلوماتي

انتشرت المعلومات المضللة عن اللقاحات بسرعة كبيرة، على وسائل التواصل الاجتماعي وذلك خلال جائحة كوفيد -19، حيث ادعى البعض بطريقة خاطئة أن جيتس كان يستخدم اللقاحات لحقن الناس بشرائح 5G حتى يتمكن من تتبع مواقعهم.

وقد صرح غيتس إنه من “الخطير” عندما يرفض الأشخاص الأداة الرئيسية المستخدمة لإنقاذ حياة الناس. معتقدا أن أولئك الذين يمتلكون منصات التواصل الاجتماعي لديهم دور يلعبونه عندما يتعلق الأمر بضمان تبادل المعلومة الصحيحة بشكل فعال.

اقرأ أيضاً: 

مضيفا “عندما لا يكون هناك قادة موثوق بهم يتحدثون عن اللقاحات، فمن الصعب جدًا على المنصة العمل ضد ذلك، لذلك أعتقد أننا نواجه مشكلة في القيادة ولدينا مشكلة في المنصة.”

كما قال غيتس إن المعلومات المتعلقة بنجاعة الأدوية يمكن أن تنتشر بسرعة وبتكلفة زهيدة.

بيل غيتس
يخطط بيل غيتس لإنشاء وحدة لوسائل التواصل الاجتماعي من 3000 شخص للمساعدة في نشر معلومات دقيقة عن اللقاح في المستقبل

وشدد على أن “المعلومات الصحيحة” يجب أن يتم نقلها من قبل أشخاص يثقون في المجتمع، مثل القادة السياسيين.

اقرأ أيضاً: 

المصدرcnbc
ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث