الرئيسية » الهدهد » لماذا تخلّص إيلون ماسك من الرئيس التنفيذي لشركة تويتر وكم سيتقاضى مقابل رحيله؟!

لماذا تخلّص إيلون ماسك من الرئيس التنفيذي لشركة تويتر وكم سيتقاضى مقابل رحيله؟!

وطن – تشير التقديرات إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، باراغ أغراول، سيتلقى 42 مليون دولار إذا ما تم الإستغناء عن خدماته في غضون 12 شهراً عقب تغيير في إدارة شركة تويتر.

باراغ أغراول
باراغ أغراول

رئيس تنفيذي جديد لتويتر

أفادت وكالة رويترز نقلاً عن مصدر لم تذكر اسمه، أن إيلون ماسك عيّن رئيس تنفيذي جديد لتويتر سيحل محل باراغ أغراوال بمجرد اكتمال صفقة بيع شبكة التواصل الاجتماعي والبالغة 44 مليار دولار.

في الشهر الماضي، أخبر ماسك رئيس مجلس إدارة تويتر، بريت تايلور، أنه لا يثق في إدارة الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، وفقا لما أورده موقع “ndtv” الهندي.

من المتوقع أن يظل باراغ أغراوال، الذي عُين في نوفمبر الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، في منصبه حتى اكتمال صفقة بيع الشركة إلى ماسك.

كما رفض المصدر – الذي أبلغ وكالة رويترز عن خطط ماسك – الكشف عن هوية الشخص الجديد الذي سيحل محل أغراوال.

إيلون ماسك فرض رسوم على التغريدات watanserb.com
إيلون ماسك

وسط تكهنات شديدة حول ما يخبئه له المستقبل بعد استحواذ رئيس شركة تسلا وسبيس إكس على التويتر، ظهر أغراوال واثقًا من مستقبله في الشركة خلال اجتماع عقدته إدارة تويتر.

الرئيس التنفيذي أمام غضب الموظفين

سعى أغراوال إلى تهدئة غضب الموظفين يوم الجمعة خلال اجتماع على مستوى الشركة.

حيث طالب الموظفون بإجابات حول كيفية تخطيط المديرين للتعامل مع التسريح الجماعي المتوقع بسبب إيلون ماسك المالك الجديد لمنصة التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً:

وقد جاء الاجتماع بعد أن انتقد ماسك مرارًا وتكرارًا ممارسات الإشراف على المحتوى في تويتر والمسؤول التنفيذي الأعلى المسؤول عن وضع سياسات المحتوى.

إجتماع تويتر

في اجتماع الداخلي، الذي استمعت إليه رويترز، قال مسؤولون تنفيذيون إن الشركة ستتابع معدل تناقص عدد الموظفين يوميًا. لكن من السابق لأوانه معرفة كيف ستؤثر صفقة الاستحواذ على الاحتفاظ بالموظفين.

كما أفادت مصادر مطلعة أن ماسك أبلغ البنوك التي ستمول الصفقة أنه سيخفض رواتب أعضاء مجلس الإدارة والمديرين التنفيذيين. لكن التخفيضات في التكاليف لا تزال غير واضحة بدقة.

وقالت أحدى المصادر إن ماسك لن يتخذ قرارات بشأن تخفيض الوظائف قبل أن يصبح مالك تويتر.

ووجه أحد الموظفين سؤالا لأغراوال تمت قراءته بصوت عال أثناء الاجتماع قائلا “لقد سئمت من سماع الحديث عن قيمة المساهمين والواجب الائتماني. ما هي أفكارك حول الاحتمال الكبير جدا بأن الكثير من الموظفين سيفقدون وظائفهم بعد إتمام الصفقة؟”.

وأجاب أجراوال أن تويتر تهتم دائما بموظفيها وستواصل القيام بذلك.

موضحاً “أعتقد أن مؤسسة تويتر المستقبلية ستستمر في الاهتمام بتأثيرها على العالم وعملائها.”

اقرأ أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.