الرئيسيةحياتناالكويت.. انهيار سقف مسجد الزبن أثناء صلاة التراويح وهذا ما سمعه المصلون...

الكويت.. انهيار سقف مسجد الزبن أثناء صلاة التراويح وهذا ما سمعه المصلون قبل يوم! (فيديو)

وطن- نجا مصلون في أحد مساجد الكويت، من انهيار جزئي في سقف المسجد، أثناء أدائهم صلاة التراويح والقيام.

مسجد الزبن

ونشرت حسابات إخبارية محلية، فيديو يوثق لحظة الانهيار في مسجد الزبن بمنطقة الروضة التابعة لمحافظة العاصمة الكويت.

وكان المصلون يؤدون صلاتهم ليتفاجأوا بانهيار جزء من ديكور سقف المسجد وكاد يسقط على رؤوسهم. لكنه سقط على الأرض، ولم يصب أي مصلي بأذى.

وتوقف الإمام عن إتمام الصلاة للحظات، كما ظهر بالفيديو، لحظة انهيار السقف.

توقعات بالانهيار قبل يوم

وقال موثق الفيديو، إن المصلين سمعوا قبل يوم واحد صوتاً من أعلى السقف وتوقعوا انهياره.

وأشار إلى أنهم أبلغوا القائمين على المسجد بالأمر، والذين بدورهم اتخذوا اجراءات احترازية ووضعوا سوراً عازلاً لمنع وقوف المصلين أسفل الديكور الذي انهار لاحقاً.

وعلى الفور، باشرت الجهات المختصة أعمال الصيانة لسقف المسجد، ولم يصدر تعليق من وزارة الأوقاف على الحادث.

اعتداء متعمد

وقبل أيام، تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر يكشف عن اعتداء متعمد استهدف أحد المساجد في الكويت، الامر الذي أثار موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا للفيديو المتداول، فقد أظهر حجم الاعتداء على مسجد ”ناصر السبيعي“ بمنطقة تيماء. حيث تم تحطيم محتوياته وإلقاء القمامة على الأرض وتدنيس الجدران بالفضلات، ورمي المصاحف وإتلاف مكبرات الصوت وأجهزة كهربائية.

وبحسب الفيديو، فقد منع هذا الإتلاف الكبير وتدنيس المسجد بالفضلات إمام المسجد الدكتور أحمد العقيلي من إقامة الصلاة فيه. حيث ظهر الإمام في المقطع وأكد أنه لم يتمكن من أداء الصلاة في المسجد عقب توثيقه حجم الإتلاف الذي لحق بالمسجد.

من جانبها، كشفت صحف كويتية، عن شروع رجال المباحث الجنائية في البحث عمن قام بهذا العمل، وعبث بمحتويات المسجد، وتم تسجيل قضية بمخفر شرطة تيماء.

مساجد الكويت

وتشهد مساجد الكويت ازدحامًا خلال شهر رمضان لأداء صلاتي التراويح والقيام.

ويصل عدد المصلين في المسجد الكبير – أكبر مسجد في الكويت-  لوحده في العشر الأواخر من شهر رمضان إلى عشرات الآلاف. ويتسع 35 ألف مصلٍ.

وتعتبر محافظة الأحمدي أكثر المحافظات عدداً في المساجد، تليها محافظة الفروانية، ثم العاصمة، ثم الجهراء، وحولي، وأخيراً مبارك الكبير.

 

اقرأ أيضاً:

المصدررصد وطن
رفيف عبدالله
رفيف عبدالله
كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث