الرئيسية » حياتنا » تناول وجبة الإفطار قبل الساعة 7 صباحاً لهذا السبب

تناول وجبة الإفطار قبل الساعة 7 صباحاً لهذا السبب

وطن – يقال إن وجبة الإفطار هي أهم وجبة في اليوم. لكن الأمر الجديد الذي كشفه الخبراء بخصوصها هو أن تناولها عند بزوغ الفجر يمكن أن يساعد الأشخاص على العيش لفترة أطول.

زيادة العمر الافتراضي

في هذا الإطار، تحدثت صحيفة “إكسبرس” البريطانية عن دراسة مفادها أن تناول وجبة الإفطار في وقت مبكر مع تجنب تناول السكريات المضافة، يعدان من العوامل الأساسية لتقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول في الدم.

كما أظهرت العديد من الدراسات الأخرى أن إتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يزيد من العمر الافتراضي.

قد يهمك أيضاً:

وقد وجدت الأبحاث أن تناول الطعام الصحي يمكن أن يطيل العمر من ست إلى سبع سنوات في البالغين في منتصف العمر. وبالنسبة للشباب، يمكن أن يزيد العمر بحوالي عشر سنوات.

الإفطار 7 صباحاً يقلل الوفاة المبكرة

يمكن أن يؤدي تناول وجبة الإفطار في الساعة 7 صباحًا إلى زيادة متوسط ​​العمر المتوقع. في حين أن الانتظار حتى الساعة 10 صباحاً لتناولها قد يؤدي إلى الموت المبكر.

وخلال هذه الدراسة، قام باحثون من جامعة مدينة نيويورك بتتبع أكثر من 34000 أمريكي لعدة عقود. وسجل المتطوعون أوقات تناول الطعام وتمت مقارنتها مع معدلات الوفيات على مدار الدراسة.

أظهرت النتائج، التي نُشرت في مجلة التغذية، أن أولئك الذين يتناولون وجبة الإفطار بين الساعة 6 صباحاً و7 صباحاً، كانوا أقل عرضة بنسبة 6% للوفاة المبكرة بسبب الأمراض الرئيسية. مثل أمراض القلب أو السرطان مقارنةً بأولئك الذين يتناولون وجبة الإفطار بانتظام في الساعة 8 صباحاً.

قد يهمك أيضاً:

الموت المبكر

كما وجد الباحثون أن احتمالية الموت المبكر قلت بنسبة 12% لدى أولئك الأشخاص. مقارنةً بالذين يتناولون الإفطار في الساعة 10 صباحاً.

لاحظ الباحثون أيضًا أن أولئك الذين تناولوا وجبة الإفطار في وقت متأخر، أظهروا أن الجسم يقلل تدريجيا من مستويات الأنسولين. ويزيد من مستويات السكر في الدم. الأمر الذي يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري والسمنة وأمراض القلب.

أطعمة ينبغي تجنبها في وجبة الفطور

فيما يتعلق بأنواع الأطعمة التي يجب تناولها في وجبة الإفطار، نصح الخبراء بتجنب تناول السكريات المضافة من بينها زبادي عالي السكر وقوالب الشوكولاتة.

وفي هذا السياق، توضح أخصائية التغذية سارة إلدر “يستهلك الجسد كثيرًا من مخازن الطاقة من أجل النمو والإصلاح خلال فترة الليل. وتناول فطور متوازن يساعد على شحن طاقتنا، فضلًا عن البروتين والكالسيوم الذي نستهلكه طوال الليل.”

إن تناول الطعام المناسب في وجبة الإفطار وخاصة في الوقت المناسب من اليوم، يساعد الجسم على موازنة الهرمونات ومستويات السكر في الدم. مما يوفر لنا الطاقة الكافية طوال اليوم.

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.