الرئيسيةالهدهدرغد صدام حسين تكشف حقائق جديدة عن معركة "الفاو" ضد إيران "التي...

رغد صدام حسين تكشف حقائق جديدة عن معركة “الفاو” ضد إيران “التي ذاقت طعم الهزيمة المرة”

- Advertisement -

وطن – احتفت رغد صدام حسين الإبنة الكبرى للرئيس العراقي الراحل، بذكرى حسم معركة الفاو، ضد الجيش الإيراني في ثمانينيات القرن الماضي.

وقالت رغد صدام حسين في سلسلة تغريدات لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” “في مثل هذا اليوم، في 1988 تحررت الفاو الحبيبة في بلدي الحبيب”.

- Advertisement -

في حين قالت: “ولأن إيران بدأت تذوق طعم الهزيمة المرة، راحت تقصف منطقة القصر الجمهوري، أي مكان سكننا، وكذلك شمل القصف عدة مناطق في بغداد بشكل خاص. هنا انتقلنا إلى الموقع البديل في منطقة الرضوانية. ثم حضرت والدتي ظهرا وعلامات الفرح بادية على وجهها، دخلت علينا وهي (تهلهل) فرحا لانتصارنا وتحريرنا الفاو”.

كما أضافت: “في اليوم التالي، سمعت أصوات الطائرات المروحية وهي تحط على الأرض المحيطة بمنزلي البديل الصغير. حضر والدي ومعه الخال عدنان وزير الدفاع وحسين كامل زوجي، كنا جميعا نعيش حالة النصر الذي حققه العراقيون وكنا فرحين بهذا النصر الكبير، خصوصا والدتي التي كان يؤلمها كثيرا احتلال الفاو. تناولنا الطعام جميعا في ذلك اليوم المميز”.

- Advertisement -

 

بينما نوهت رغد صدام حسين إلى أن اليوم 17 نيسان/ أبريل يوافق أيضا ذكرى ولادة أخيها الراحل قصي صدام حسين.

واختتمت رغد صدام حسين تغريداتها قائلة: “سنحيي معا أياما جميلة مليئة بالانتصارات الكبيرة في أرضنا بإذن الله، ونتذكر دوما المقاتلين الأبطال الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن بلدهم. ويا محلى النصر بعون الله”.

 

وفي 17 نيسان/ أبريل 1988، أعلن الجيش العراقي انتصاره على الجيش الإيراني في شبه جزيرة الفاو، بعد سيطرة إيران عليها لعامين.

اقرأ أيضاً: 

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. تجهل او تتجاهل ابنة الدكتاتور المقبور ان معركة الفاو ما كانت لتحقق اي هدف لولا الدعم الجوي الاميركي ..
    ثم اين التفاصيل الجديدة ؟؟؟
    هل ان هلاهل سجودة هي من اسباب ( نصر الفاو ) ؟؟؟؟
    ام ان هبوط مروحية المقبور حسين كامل هو السبب ؟؟؟؟

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث