الرئيسية » الهدهد » رغد صدام حسين تكشف حقائق جديدة عن معركة “الفاو” ضد إيران “التي ذاقت طعم الهزيمة المرة”

رغد صدام حسين تكشف حقائق جديدة عن معركة “الفاو” ضد إيران “التي ذاقت طعم الهزيمة المرة”

وطن – احتفت رغد صدام حسين الإبنة الكبرى للرئيس العراقي الراحل، بذكرى حسم معركة الفاو، ضد الجيش الإيراني في ثمانينيات القرن الماضي.

وقالت رغد صدام حسين في سلسلة تغريدات لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” “في مثل هذا اليوم، في 1988 تحررت الفاو الحبيبة في بلدي الحبيب”.

في حين قالت: “ولأن إيران بدأت تذوق طعم الهزيمة المرة، راحت تقصف منطقة القصر الجمهوري، أي مكان سكننا، وكذلك شمل القصف عدة مناطق في بغداد بشكل خاص. هنا انتقلنا إلى الموقع البديل في منطقة الرضوانية. ثم حضرت والدتي ظهرا وعلامات الفرح بادية على وجهها، دخلت علينا وهي (تهلهل) فرحا لانتصارنا وتحريرنا الفاو”.

كما أضافت: “في اليوم التالي، سمعت أصوات الطائرات المروحية وهي تحط على الأرض المحيطة بمنزلي البديل الصغير. حضر والدي ومعه الخال عدنان وزير الدفاع وحسين كامل زوجي، كنا جميعا نعيش حالة النصر الذي حققه العراقيون وكنا فرحين بهذا النصر الكبير، خصوصا والدتي التي كان يؤلمها كثيرا احتلال الفاو. تناولنا الطعام جميعا في ذلك اليوم المميز”.

 

بينما نوهت رغد صدام حسين إلى أن اليوم 17 نيسان/ أبريل يوافق أيضا ذكرى ولادة أخيها الراحل قصي صدام حسين.

واختتمت رغد صدام حسين تغريداتها قائلة: “سنحيي معا أياما جميلة مليئة بالانتصارات الكبيرة في أرضنا بإذن الله، ونتذكر دوما المقاتلين الأبطال الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن بلدهم. ويا محلى النصر بعون الله”.

 

وفي 17 نيسان/ أبريل 1988، أعلن الجيش العراقي انتصاره على الجيش الإيراني في شبه جزيرة الفاو، بعد سيطرة إيران عليها لعامين.

اقرأ أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “رغد صدام حسين تكشف حقائق جديدة عن معركة “الفاو” ضد إيران “التي ذاقت طعم الهزيمة المرة””

  1. تجهل او تتجاهل ابنة الدكتاتور المقبور ان معركة الفاو ما كانت لتحقق اي هدف لولا الدعم الجوي الاميركي ..
    ثم اين التفاصيل الجديدة ؟؟؟
    هل ان هلاهل سجودة هي من اسباب ( نصر الفاو ) ؟؟؟؟
    ام ان هبوط مروحية المقبور حسين كامل هو السبب ؟؟؟؟

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.