الرئيسية » الهدهد » رئيس جهاز الاستثمار العماني يكشف عن رقم ضخم تم ضخه في الموازنة العامة 2021 من الأرباح

رئيس جهاز الاستثمار العماني يكشف عن رقم ضخم تم ضخه في الموازنة العامة 2021 من الأرباح

وطن – كشف رئيس جهاز الاستثمار في سلطنة عمان عبد السلام المرشدي بأن الصندوق ضخ مليارا ومئتي مليون ريال عماني في الموازنة العامة للدولة العام الماضي 2021.

سلطنة عمان تضخ مليارا ومئتي مليون ريال الموازنة العامة

وقال المرشدي خلال استضافته في برنامج “حوار من المطار” المذاع عبر إذاعة “مسقط FM” إن استثمارات الصندوق خارج السلطنة متقلصة جدا هذه الفترة. موضحا ان التركيز الآن على استثمارات استثنائية متميزة وتجلب للسلطنة تكنولوجيا حديثة أو تساعد في بناء قطاع جديد.

قد يهمك أيضاً: 

وأكد “المرشدي” أن هذه الاستثمارات التي تحدث عنها، إذا لم يكن لها “ذراع أو ضلع” له علاقة في السلطنة فإنه يجب عليها إحضار خدماتها للسلطنة او تقوم بفتح فرع لها، أو فتح خط انتاج جديد او تخزين في السلطنة.

صندوق الاستثمار حقق أرباحا جيدة

كما أكد بأن صندوق الاستثمار حقق أرباحا “جيدة” العام المنصرم. موضحا بأن الصندوق دفع للموازنة العامة للدولة مليار ومئتي مليون ريال عماني دون بيع أي شيء من الأصول. مشيرا إلى أن هذا المبلغ جاء بعد شطب جميع الخسائر التي تحملتها بعض الاستثمارات.

سلطنة عمان تحقق فائضا ماليا

وكانت وزارة المالية العمانية قد اكدت عبر حسابها على “تويتر” إن الميزانية العامة للدولة سجلت بنهاية فبراير/ شباط 2022 فائضا ماليا بنحو 18 مليون ريال.

وصرحت الوزارة في تغريدة على حسابها الرسمي أن الإيرادات العامة قد ارتفعت بأكثر من 85% بنهاية يناير 2022. وارتفع الإنفاق بـ 9.59%.

بينما أعلن البنك المركزي العماني  الأربعاء 2 مارس/آذار أن عجز موازنة بلغ 735.8 مليون ريال حتى نوفمبر من العام 2021.

كما أكدت أن الميزانية العامة للدولة سجلت حتى نهاية فبراير/شباط 2022، ارتفاع في الإيرادات العامة للدولة بنسبة (75.6%). وارتفاع في الإنفاق بنسبة (10.2%). وفائضًا مالياً بنحو(210) مليون ريال عماني.

(المصدر: تويتر – وطن)

اقرأ ايضاً:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.