الخميس, ديسمبر 8, 2022
الرئيسيةالهدهدرئيس جهاز الاستثمار العماني يكشف عن رقم ضخم تم ضخه في الموازنة...

رئيس جهاز الاستثمار العماني يكشف عن رقم ضخم تم ضخه في الموازنة العامة 2021 من الأرباح

- Advertisement -

وطن – كشف رئيس جهاز الاستثمار في سلطنة عمان عبد السلام المرشدي بأن الصندوق ضخ مليارا ومئتي مليون ريال عماني في الموازنة العامة للدولة العام الماضي 2021.

سلطنة عمان تضخ مليارا ومئتي مليون ريال الموازنة العامة

وقال المرشدي خلال استضافته في برنامج “حوار من المطار” المذاع عبر إذاعة “مسقط FM” إن استثمارات الصندوق خارج السلطنة متقلصة جدا هذه الفترة. موضحا ان التركيز الآن على استثمارات استثنائية متميزة وتجلب للسلطنة تكنولوجيا حديثة أو تساعد في بناء قطاع جديد.

قد يهمك أيضاً: 

وأكد “المرشدي” أن هذه الاستثمارات التي تحدث عنها، إذا لم يكن لها “ذراع أو ضلع” له علاقة في السلطنة فإنه يجب عليها إحضار خدماتها للسلطنة او تقوم بفتح فرع لها، أو فتح خط انتاج جديد او تخزين في السلطنة.

صندوق الاستثمار حقق أرباحا جيدة

- Advertisement -

كما أكد بأن صندوق الاستثمار حقق أرباحا “جيدة” العام المنصرم. موضحا بأن الصندوق دفع للموازنة العامة للدولة مليار ومئتي مليون ريال عماني دون بيع أي شيء من الأصول. مشيرا إلى أن هذا المبلغ جاء بعد شطب جميع الخسائر التي تحملتها بعض الاستثمارات.

سلطنة عمان تحقق فائضا ماليا

وكانت وزارة المالية العمانية قد اكدت عبر حسابها على “تويتر” إن الميزانية العامة للدولة سجلت بنهاية فبراير/ شباط 2022 فائضا ماليا بنحو 18 مليون ريال.

- Advertisement -

وصرحت الوزارة في تغريدة على حسابها الرسمي أن الإيرادات العامة قد ارتفعت بأكثر من 85% بنهاية يناير 2022. وارتفع الإنفاق بـ 9.59%.

بينما أعلن البنك المركزي العماني  الأربعاء 2 مارس/آذار أن عجز موازنة بلغ 735.8 مليون ريال حتى نوفمبر من العام 2021.

كما أكدت أن الميزانية العامة للدولة سجلت حتى نهاية فبراير/شباط 2022، ارتفاع في الإيرادات العامة للدولة بنسبة (75.6%). وارتفاع في الإنفاق بنسبة (10.2%). وفائضًا مالياً بنحو(210) مليون ريال عماني.

(المصدر: تويتر – وطن)

اقرأ ايضاً:

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث