الرئيسيةالهدهداختطاف أولاد الرئيس عبدربه منصور هادي في السعودية .. أنيس منصور يكشف...

اختطاف أولاد الرئيس عبدربه منصور هادي في السعودية .. أنيس منصور يكشف تفاصيل

- Advertisement -

وطن– زعم الكاتب والسياسي اليمني البارز أنيس منصور، أن السلطات السعودية اختطفت أبناء الرئيس عبدربه منصور هادي ـ المقيم في المملكة ـ ليلة أمس، بهدف الضغط عليه للقبول بالمبادرة الخليجية والتنازل عن صلاحياته.

اختطاف أولاد الرئيس عبدربه منصور هادي في السعودية

وقال أنيس منصور، في كلمة مصورة له بثها على حسابه بتويتر: “بحسب ما وصلني، فإن أولاد الرئيس عبدربه منصور هادي وهم جلال وناصر، إلى الآن مخفيين لا أحد يعلم أين هم.”

وأوضح أنه منذ ليلة أمس وفي منتصف الليل منع أولاد الرئيس من لقائه في الجناح الذي يقيم فيه، ومنعتهم الحراسات السعودية الخاصة. وإلى الان لا يعرف أحد أين هم.

وتابع أنيس منصور: “بحسب ما وصلنا هناك من أخذهم من داخل القصر إلى مكان مجهول.. لا يمكن التواصل معهم ولا يمكن معرفة مصيرهم”.

وزاد: “هذا ما قامت به السلطات السعودية أو بعد تدخل محمد بن سلمان في الأمر، بسبب تعنت هادي في بعض الأمور. والتي تم الضغط عليه فيها وقبل في النهاية.”

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قد أصدر فجر الخميس، قراراً بإعفاء نائبه علي محسن الأحمر من منصبه ونقل السلطة إلى مجلس قيادة رئاسي، يترأسه الدكتور رشاد العليمي وعضوية 7 آخرين من كافة الأحزاب والمكونات السياسية.

قد يهمك أيضاً:

قطع الإنترنت عن قصر هادي

وكان أنيس منصور، قد كشف أيضا في وقت سابق بعض الكواليس التي سبقت إعلان تشكيل المجلس الرئاسي.

وقال إنه تم قطع الانترنت على القصر الذي يقيم في الرئيس عبدربه منصور هادي.

وأكد السياسي اليمني أيضا على أن قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي ” كلها قرارات سعودية”. وأنه تم إرغامه على التوقيع عليها.

كما أوضح أن ما تم ليس إلا مجرد انتزاع لصلاحيات الرئيس لصالح أدوات الإمارات، بحسب قوله.

تعدي واضح على الشرعية اليمنية

وكان مستشار وزير الإعلام اليمني مختار الرحبي، قد كشف في وقت متأخر من ليل، الأربعاء، أن “هناك ضغوط شديدة تمارس على الرئيس عبدربه منصور هادي للقبول بمخطط يقضي بتشكيل مجلس رئاسي ونقل جزء من صلاحيات لرئيس المجلس المقترح. وذلك ضمن المشاورات الجارية في الرياض”.

كما اعتبر أن ما “تنظمه أمانة مجلس التعاون من مشاورات الرياض تجاوز الحرص على توحيد صف اليمنيين باتجاه الحوثي، إلى الاستهداف المتعمد والمساس بشرعية اليمنيين المعترف بها دوليا. بل والتشكيك حتى في وجود وتدخل التحالف نفسه في اليمن الذي جاء بطلب من رئيس الدولة المعترف به دوليا”.

اقرأ أيضاً:

(المصدر: وطن + تويتر)

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث