الجمعة, يناير 27, 2023
الرئيسيةالهدهدجندي روسي "محظوظ" ينجو من موت محقق بأعجوبة (فيديو)

جندي روسي “محظوظ” ينجو من موت محقق بأعجوبة (فيديو)

- Advertisement -

وطن – وصفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية سائق دبابة روسي بأنه الأكثر حظًا، بعد نجاته من موت محقق بأعجوبة حيث نجح في الهروب بعد أن تعرضت دبابته لقصف من قبل القوات الأوكرانية.

ويُظهر مقطعان شاركهما نشطاء مؤيدون لكييف عناصر من اللواء الميكانيكي 54 الأوكراني، وهم يطلقون الصواريخ على دبابات T-72 الروسية ويحدثون إصابات مباشرة.

ففي الفيديو الأول، أصيبت T-72 بما يبدو أنه قذيفة هاون من عيار 120 ملم – واندلعت ألسنة اللهب من الدبابة.

وفي غضون ثوانٍ، يمكن رؤية الجندي وهو يقفز من قمرة القيادة، ثم ينطلق إلى ما يشبه خندقًا تحميه الأشجار.

وبعد فترة وجيزة، اندلعت ألسنة لهب أكبر في الدبابة – مع قيام الجندي بالهروب.

 

- Advertisement -

وبعد انتهاء اللقطة التي تبلغ مدتها 22 ثانية، يعرض موقع Return Alive مقطع فيديو ثانيًا يظهر دبابة روسية أخرى تتلقى نيرانًا بقذائف الهاون.

وأخطأت قذيفة الهاون الأولى التي أطلقها الجنود الأوكرانيون الدبابة، لكن القذيفة الثانية أدت إلى إصابة مباشرة أخرى.

ويعد فيديو Return Alive مجرد لمحة عن التكتيكات العشوائية للجيش الروسي، وجهود المقاتلين الأوكرانيين التي لا ترحم لطرد قوات بوتين من بلادهم.

جنود روس يأكلون الكلاب

وفي وقت سابق اليوم، تم الكشف عن أن الجنود الروس بدأوا في أكل الكلاب الضالة لأنهم أصبحوا “مرضى” من حصصهم الغذائية منتهية الصلاحية.

قد يهمك أيضا:

وظهرت مجموعة أخرى من جنود موسكو ينتقدون قيادتهم على أنهم جاهلون وغير كفؤين – وأن القوات الروسية “ألقيت في الحرب”.

هذا وتفاخر الأوكرانيون أيضًا بالاستيلاء على نظام حرب إلكتروني سري متقدم وصواريخ متطورة ودبابات وناقلات جند مدرعة أخرى، بالإضافة إلى قاذفات صواريخ وعشرات من البنادق.

ويعتقد “يوري بوتوسوف” الصحفي العسكري الأوكراني المعروف، أن البلاد تربح دبابات أكثر مما تخسر.

كما يقول: “بوتين يزود أوكرانيا بمعدات عسكرية أكثر من الغرب”.

وأوضح أن الأوكرانيين استولوا على أكثر من 1000 قطعة من المعدات العسكرية، بما في ذلك ما لا يقل عن 120 دبابة، والتي كانت إما غير تالفة أو يسهل إصلاحها بشكل معقول.

وظهر الأسبوع الماضي أن القوات الروسية المنسحبة من ضواحي كييف فشلت في تدمير وحدة قيادة Krasukha-4، والتي يمكنها تشويش الطائرات بدون طيار والأقمار الصناعية ذات المدار المنخفض وكذلك تتبع طائرات الناتو.

ويتم نقل الأداة العسكرية الروسية إلى الولايات المتحدة لفحصها.

اقرأ أيضا:

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث