الرئيسية » الهدهد » “دعوة” إبراهيم فايق .. قطريون غاضبون من اللجنة المنظمة لكأس العالم

“دعوة” إبراهيم فايق .. قطريون غاضبون من اللجنة المنظمة لكأس العالم

وطن – تسببت دعوة الإعلامي الرياضي المصري، إبراهيم فايق، من قبل اللجنة العليا للمشاريع والإرث المسؤولة عن تنظيم بطولة كأس العالم في قطر لحضور فعاليات قرعة المونديال المقررة يوم الجمعة المقبل، بغضب المغردين القطريين.

وكان الإعلامي الرياضي المصري إبراهيم فايق قد كتب عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” قبل يومين، تغريدة كشف فيه عن توجهه للدوحة بدعوى من اللجنة العليا للمشاريع والإرث (اللجنة القطرية المنظمة لكأس العالم) لحضور فعاليات قرعة المونديال ضمن كوكبة من نجوم العالم ووفود المنتخبات المتأهلة.

قطريون غاضبون من اللجنة العليا للمشاريع والإرث

دعوة اللجنة القطرية المنظمة لكأس العالم، قوبلت برفض كبير من قبل المغردين والناشطين القطريين، عقب أن استذكروا تغريدات سابقة للإعلامي المصري يتطاول فيها على قطر وشعبها، وفرقها الكروية.

الفيفا يكشف عن القياسي لبيع تذاكر مونديال قطر خلال 24 ساعة

 

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قد فرضت حصارا شاملا على قطر يوم 5يونيو/حزيران 2017، عقب اختراق وكالة الانباء القطرية وتلفيق تصريحات لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مؤيدة لإيران.

وعبر الكاتب القطري، عبدالعزيز الخاطر عن غضبه من الدعوة، قائلا: ” مصر تستحق، اما هذه الاشكال لا. ماذا تركنا لاصحاب الخُلق واللسان العفيف إذاً يا لجنة المشاريع والارث؟ واحد يبحث عن اوضة وصالة من غير “حمام” تتورطون في نظافته ليه؟”.

أما المغرد القطري المعروف “بوغانم”، فقد عبر عن استيائه وغضبه مما حدث قائلا: ” تكتب تغريده توجع فيها مسؤول تستدعيك الجرائم الالكترونيه .. لكن ان الدوله تستضيف شخص اخطأ بحقها محمول مكفول مدلع مكرم .. هذي ماترقع كلش”.

وأضاف في تغريدة أخرى: “دولتنا العزيزه .. طالما .. استضفتم ابراهيم فايق وكرمتوه .. عيل .. لازم تستضيفون خلود الهيل وتكرمونه ..”.

وعبرت الكاتبة القطرية ابتسام آل سعد عن غضبها معلقة على تغريدة “فايق” التي أعلن فيها عن توجهه لقطر:”صدقوا أو صدقوا .. هذا الكائن ( البيئة ) صاحب هذه التنعيقة التي لم تُمسح يحضر إلى قطر كضيف شرف لحضور قرعة كأس العالم .. شرف إيه اللي جاي تقول عليه إنت عارف قبل معنى الشرف إيه؟!”.

كما أبدى الكاتب مبارك الخيارين غضبه واستيائه مما حدث قائلا: ” لجنة المشاريع والارث تبعت لهذا الجعري الذي تطاول على قطر دعوة رسمية و قناة الكاس تحتفل به، هل تقصدون استفزاز الشعب او تغلطوننا في دفاعنا عن وطنا ومن هو اصلاً هذا العربجي ؟!!!”.

https://twitter.com/Mubarak_K_QTR/status/1509064079205441538

وقال الضابط القطري السابق فهد المالكي: ” لا أهلاً ولا سهلاً بالمنافق الذي شتم قطر والقطريين.”

من جانبه علق مبارك الشهواني: ” نحن في قطر لا يوجد لدينا حمامات، فلما تناقشنا مع الاخوة في مصر، ارسلوا لنا مشكورين افضل من يقوم… بالمهمة”.

https://twitter.com/aiguozhe1234/status/1509155307653681157?s=20&t=T7m5Xev7lGxhfVP8NIA2lg

موعد لإجراء قرعة كأس العالم

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد حدد الأول من أبريل/نيسان المقبل موعد لإجراء قرعة كأس العالم، التي ستقام لأول مرة في المنطقة نهاية العام الجاري.

مواجهات عربية قوية .. تفاصيل قرعة تصفيات مونديال قطر 2022 (فيديو)

 

أشار الفيفا إلى أن سحب القرعة سيتم خلال حفل بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات مطلع أبريل/نيسان المقبل، حيث سيُحدد موقع 29 منتخبا من أصل 32 ضمن مجموعات البطولة.

ومن المقرر أن تستضيف قطر في 13 و14 يونيو/حزيران المقبل المباراة الحاسمة بين ممثل قارة آسيا والمنتخب صاحب المركز الخامس في تصفيات أميركا الجنوبية لحجز بطاقة التأهل للمونديال. وكذلك المباراة الفاصلة بين رابع الترتيب في تصفيات اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) والمنتخب المتأهل من اتحاد أوقيانوسيا.

ومن المقرر تحديد آخر منتخب ملتحق بكأس العالم مع نهاية تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال في يونيو/حزيران المقبل.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.