الرئيسيةالهدهدقرار سعودي يخصّ الصلوات خلال شهر رمضان

قرار سعودي يخصّ الصلوات خلال شهر رمضان

- Advertisement -

وطن – تنفيذاً لسياسات ولي العهد محمد بن سلمان التي تهدف لسلخ المجتمع السعودي عن قيمه الدينية، أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد التي يرأسها الوزير عبداللطيف آل الشيخ الذي يوصف بأنه أحد أذرعة “ابن سلمان” في تنفيذ سياساته، قرار بمنع بث ونقل الصلوات في السعودية عبر أي وسيلة إعلامية خلال شهر رمضان.

منع بث الصلوات في السعودية

ووفقا لبيان نشرته الوزارة على موقعها الرسمي، فقد تم إصدار مجموعة من التعليمات والتوجيهات الخاصة بتهيئة المساجد قبل شهر رمضان المبارك بزعم انها لخدمة المصلين.

وبحسب البيان، فقد “أكدت الوزارة على منسوبي المساجد من أئمة ومؤذنين بضرورة الانتظام في عملهم، وعدم التغيب خلال شهر رمضان المبارك، وعدم استخدام الكاميرات الموجودة في المساجد لتصوير الإمام والمصلين أثناء أداء الصلوات، وعدم نقل الصلوات أو بثها في الوسائل الإعلامية بشتى أنواعها”.

- Advertisement -

كما أكد البيان “على المؤذنين بالالتزام بمواعيد الأذان حسب تقويم أم القرى. والتأكيد على وقت رفع أذان صلاة العشاء في الوقت المحدد في شهر رمضان، وأن تكون الإقامة بعد الأذان وفق المدة المعتمدة لكل صلاة.”

منع جمع التبرعات في المساجد

وشددت الوزارة على جميع منسوبي المساجد بمختلف مناطق المملكة عدم جمع التبرعات المالية لمشروعات تفطير الصائمين وغيرها. وأن تكون مشاريع التفطير في ساحات المساجد والأماكن المهيأة. وإضافة لأن تكون تحت مسئولية الإمام أو المؤذن. وأن يتم تنظيف الأماكن المخصصة للتفطير بعد الانتهاء من الإفطار مباشرة.

يشار إلى أن الوزير عبداللطيف آل الشيخ قد عبر في مناسبات عديدة عن آراء تتطابق مع ما يراه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بل وذهب أبعد منها في بعض المرات، وذلك في ما يخص الربيع العربي وجماعة الإخوان المسلمين وتركيا وغير ذلك.

- Advertisement -

وسبق أن انتشر له على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يحذر فيه السعوديين من “الانجرار وراء من يدعو إلى الخروج عن ولاة الأمر وإسقاط حكم آل سعود”.

وقال إنه بدون “آل سعود لن يستطيعوا حماية مؤخراتهم. وليس محارمهم فقط”.وفق زعمه

اقرأ أيضاً:

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. هذه الخطوات واحدة من خطوات محاربة الاسلام والغاية من عدم التصوير هو لحجب تصوير الائمة الجدد من معرفتهم وهم من المخبارات السعودية . لنرى الى متى سيصمدون اهل الحق . والله لو اعلن هذا الملعون بان دين دولة هو بوذي سوف لا يرضون عنه . مهما يقدم بالتنازلات لا يرضون عنه هذا كلام الله

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث