الرئيسيةحياتنا3 خطوات عليكِ القيام بها للتخلص من البثور المزعجة في يومين

3 خطوات عليكِ القيام بها للتخلص من البثور المزعجة في يومين

- Advertisement -

وطن – من خلال مقطع فيديو نشرته على الإنستغرام، شاركت خبيرة التجميل ومحررة التجميل السابقة في مجلة فوغ أستراليا، سيغورني كانتيلو، مع صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أسلوبها البسيط المكون من ثلاث خطوات للتخلص من البثور خلال يومين.

تنظيف البشرة بشكل صحيح

قالت كانتيلو وهي مؤسسة موقع “beauticate” أن الخطوة الأولى للتخلص من البثور المزعجة تتمثل في تنظيف بشرة الوجه من بقايا المكياج أو الزيوت العالقة عليها بشكل صحيح.

مثل العديد من النساء، قالت كانتيلو إنها تصاب بالبثور بشكل متكرر خاصة في فترة ما قبل الدورة الشهرية. وغالباً ما تكون هذه البثور حمراء وغير مريحة.

- Advertisement -

لذا فهي تقوم أثناء النهار بتغطية البثور بكونسيلر طبي أو باستعمال مكياج معدني لتقليل الاحمرار مع السماح للجلد بالتنفس.

الاستعمال الموضعي للمرهم

بمجرد عودتها إلى المنزل، تنظف كانتيلو بشرتها لإزالة المكياج ثم تضع محلول علاج البقع مباشرة فوق البثور.

وفي هذا السياق، تقول كانتيلو “يجب دائمََا استعمال المرهم باستخدام قطن الأذن لوضع كمية دقيقة جدًا منه على البثرة. مع تجنب وضعه على الجلد القريب من البثرة لأن ذلك قد يؤدي إلى تقشر وجفاف البشرة.”

تغطية البثرة بضمادة طبية طوال الليل

- Advertisement -

في الخطوة الأخيرة، تقول كانتيلو أنه يجب وضع كمية دقيقة من المرهم على البثرة وتغطيتها بضمادة طبية لاصقة وتركها طوال الليل أو أثناء عودتك إلى المنزل، لضمان استمرارية تأثير العلاج لفترة طويلة. وتغطية البثرة وحمايتها من التعرض للبكتيريا.”

ويُنصح دائما قبل شراء منتجات العناية بالبشرة، باستعمال المنتج الذي يناسب نوع بشرتك.

اقرأ أيضا

ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث