الجمعة, يناير 27, 2023
الرئيسيةالهدهدسفارة أوكرانيا في تركيا: الـ "بيرقدار" في أوكرانيا تنتقم لمقتل الجنود الأتراك...

سفارة أوكرانيا في تركيا: الـ “بيرقدار” في أوكرانيا تنتقم لمقتل الجنود الأتراك في إدلب قبل عامين!

- Advertisement -

وطن – نشرت السفارة الأوكرانية في تركيا مقطع فيديو يظهر أحد الأرتال العسكرية الروسية وقد تم تدميره بالكامل عن طريق طائرات “بيرقدار” التركية الصنع.

وقالت السفارة في تعليقها على الفيديو الذي نشرته. عبر حسابها الرسمي على موقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”:” من يحب الورود يحمل أشواكها.”

وأضافت قائلة: “يتعين على الغزاة الروس أن يتحملوا أيضا “البيرقدار” الآن”.

ما علاقة الجنود الأتراك؟

لتعود السفارة وتعلق على الفيديو من جديد بالقول:” 34 جنديًا تركيًا قتلوا برصاص جنود روس في إدلب قبل عامين .. في أوكرانيا هناك شيء مثل العدالة الإلهية”.

كما يشار إلى انه في فبراير/شباط 2020 لقي نحو 34 جنديا تركيا مصرعهم عقب قصف جوي نفذته قوات الأسد بدعم روسي.

- Advertisement -

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان، رامي عبدالرحمن حينها. إن “قوات النظام السوري وحلفائها استهدفت رتلا عسكريا تركيا بداية بالطائرات الحربية. وبعد فرار عناصر الرتل إلى مبان في منطقة البارا وبليون في إدلب جرى استهدافهم من قبل المدفعية”.

بينما أكد مدير المرصد أن قوات النظام السوري تعمدت قتل أكبر عدد من عناصر الجيش التركي الذين احتموا داخل مباني منطقتي البارا وبليون في إدلب.

وقال في هذا الصدد “أعتقد أنها رسالة من روسيا إلى تركيا بعد استهداف طائرات روسية من قبل القوات التركية ومحاولة إسقاطها”.

وأشار إلى أن الغارة نفذت بطائرة روسية، رغم أن موسكو ستنفي ذلك، حسب تعبيره.

دعوة لإجراء محادثات

وكان المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، قد صرح اليوم الأحد، بأن وفدا روسياً وصل إلى بيلاروسيا، وأنه جاهز لإجراء محادثات مع الجانب الأوكراني.

كما نقلت وكالة “تاس” الروسية عن المتحدث القول إن الوفد الروسي يضم ممثلين عن وزارة الخارجية ووزارة الدفاع، وإدارات أخرى، من بينها الرئاسة.

وأضاف: “سنكون جاهزين لبدء هذه المحادثات في مدينة غوميل” البيلاروسية.

ونقلت وكالة “إنترفاكس” عن المتحدث باسم الكرملين قوله: “أوضحنا للجانب الأوكراني أنه لن يتم تعليق العمليات العسكرية الروسية أثناء إجراء محادثات”.

من جهته، رفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العرض الروسي بإجراء محادثات في بيلاروسيا. قائلا إن مينسك نفسها متواطئة في الغزو الروسي، لكنه ترك الباب مفتوحا أمام إجراء مفاوضات في مناطق أخرى.

بينما قال في مقطع فيديو نُشر على الإنترنت: “وارسو وبراتيسلافا وبودابست واسطنبول وباكو. اقترحنا كل هذه المدن. وأي مدينة أخرى ستكون مناسبة لنا”.

قوات الردع النووي

وفي تطور لاحق أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وزارة الدفاع بوضع قوات الردع الاستراتيجي (النووي) الروسية في حالة تأهب قتالي خاصة. وذلك ردا على التصريحات “العدوانية” الصادرة من حلف شمال الأطلسي “الناتو” ضد روسيا.

كما قال بوتين خلال اجتماعه مع وزير الدفاع سيرغي شويغو، ورئيس الأركان العامة فاليري غيراسيموف. إن هذه الخطوة تأتي ردا على مسؤولي الغرب الذين “لم يكتفوا باتخاذ خطوات عدائية اقتصادية وحسب، بل أدلى مسؤولهم بحلف الناتو بتصريحات عدوانية ضد روسيا”.

وأضاف: “أطلب من قائد القوات المسلحة وضع قواتنا بحالة الطوارئ العسكرية”.

واعتبرت الولايات المتحدة أن قرار الرئيس الروسي يصعد النزاع بشكل غير مقبول، مشددة على ضرورة وقف روسيا بأقوى طريقة ممكنة.

وقالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد. إن قرار بوتين وضع قوات الردع النووي في حالة تأهب يصعد النزاع بشكل غير مقبول.

وأضافت في مقابلة مع شبكة “سي بي إس” الأمريكية: “هذا يعني أن الرئيس بوتين يواصل تصعيد هذه الحرب بطريقة غير مقبولة على الإطلاق، وعلينا أن نواصل وقف أفعاله بأقوى طريقة ممكنة”.

 

(المصدر: وطن – تويتر)

إقرأ أيضا:

كأن لم تكن .. الجيش الأوكراني ينشر فيديو لطائرة “بيرقدار” أثناء إبادتها رتلا عسكريا روسيا (شاهد)

سفارة أوكرانيا في تركيا تتفاخر بإبادة طائرة بيرقدار لرتل عسكري روسي بالكامل (شاهد)

هل تستطيع صواريخ “بانتسير” الروسية إسقاط “بيرقدار” فخر الصناعة التركية؟!

“قطر صعبة على من بغاها”.. “بيرقدار” التركية تصل الدوحة وتنشر الرعب في قلوب المحاصرين

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث