الرئيسية » الهدهد » عمان تواجه كورونا ينفي شائعة اجتاحت مواقع التواصل حول القادمين من الإمارات

عمان تواجه كورونا ينفي شائعة اجتاحت مواقع التواصل حول القادمين من الإمارات

وطن – نفى حساب “عمان تواجه كورونا” على موقع التدوين المصغر “تويتر” صحة التسجيل المتداول حول إعفاء العمانيين القادمين من الإمارات من فحص “البلمرة”. مؤكدا عدم صحته.

وأكد الحساب “عمان تواجه كورونا “بانه يجب على القادم إلى سلطنة عمان عبر المنفذ الحدودي إبراز شهادة تلقي جرعتين من لقاح كوفيد19.

كما اكد على ضرورة فحص البلمرة بنتيجة سلبية لا تزيد مدته عن 14 يوما من تاريخ العينة وصولا إلى السلطنة.

وكانت اللجنة العُليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطوُّرات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في سلطنة عمان قد قررت أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي. اشتراط تلقي جرعتين على الأقل من أحد اللقاحات المعتمدة. لمن هم في عمر 18 سنة فأعلى (لغير العمانيين) لدخول السلطنة من جميع حتى 31 يناير/كانون الثاني المقبل.

وأكدت اللجنة أن التطعيم شرطٌ للسماح بدخول المؤسسات العامة والمنشآت الخاصة. مع الالتزام بالإجراءات الوقائية المتبعة في هذا الشأن كعدم السماح لمَن يعاني من أعراض تنفسية بالحضور إلى مقر العمل أو دخول المؤسسة.

وشددت سلطنة عمان على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية في أماكن العمل وخارجه، كارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة، والالتزام بالتباعد الجسدي، والمداومة على نظافة اليدين. والابتعاد عن جميع أشكال التجمعات والازدحام غير المقنن والمصرح به، والابتعاد عن كافة أشكال التحية الجسدية كالمصافحة والمعانقة.

(المصدر: تويتر – وطن)

اقرأ أيضا

“فرحة عظيمة” .. مشاهد صلاة الجمعة الأولى في سلطنة عمان بعد توقف 18 شهراً بسبب كورونا

بعد تراجع كورونا في سلطنة عمان .. هل تصل موجة جديدة من “المتحور”!

التطعيم الإجباري ضد كورونا يثير جدلاً في سلطنة عمان .. كيف تفاعل العمانيون!؟

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.