الرئيسيةالهدهدأسرار عائلة صدام حسين كما ترويها حفيدته.. هذه قائمة الممنوعات التي كان...

أسرار عائلة صدام حسين كما ترويها حفيدته.. هذه قائمة الممنوعات التي كان يفرضها الرئيس الراحل! (شاهد)

- Advertisement -

وطن – نشر الإعلامي العراقي الدكتور حميد عبدالله العديد من أسرار عائلة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين كما وردت في كتاب مذكرات حفيدة الرئيس الراحل، حرير حسين كامل.

وروى “عبدالله” بعض ما ورد في المذكرات. حيث كشفت “حرير” بأن جدها من أمها، الرئيس الراحل صدام حسين كان هو من يسمي حفيداته وممنوع على أي شخص أن يسميهن.

وبحسب المذكرات، فإنه من الممنوع في عائلة صدام حسين ان تتجاوز الفتاة سن 15 عاما دون أن تتزوج. وأنه ممنوع أن تتزوج أحدا من خارج العائلة. كما من الممنوع أن تدخل جامعة مختلطة.

كما لفتت “حرير” في مذكراتها، انه من الممنوع تشغيل خدم أجانب. وأنه ممنوع إطلاق لقب “خادمات” عليهن، وتسميتهن باسم “عاملات”.

وتحدثت “حرير” بأن صدام حسين كان يمنع العائلة من شرب “البيبسي” أثناء الحصار. مشيرة إلى ان “صدام” قدم إلى منزلهم في إحدى المرات ورأى آثار “بيبسي” في الكؤوس، الأمر الذي دفعه للغضب، كون العراقيين لا يستطيعون شرب “البيبسي” في ظل الحصار.

ولفتت “حرير” بأن صدام حسين كان يمنع أفراد العائلة من الاختلاط بالاغنياء والأثرياء، مشيرة إلى أنه حينما تزوج أحد أبناء طارق عزيز زواجا باذخا، أبدى صدام حسين إنزعاجا كبيرا مما حدث وقام بفتح تحقيق ومنع إقامة مثل هذه الزيجات.

وِاشارت إلى أن حسين كامل قدم لوالدتها حينما خطبها أكبر مهر في العراق الحديث، عبارة عن العشرات من القطع الذهبية إلا أنها اختارت أربع أو خمسة قطع وقامت برد الباقي.

وذكرت أن جدتها ساجدة طلفاح كانت رافضة لزواج والدتها من حسين كامل. مشيرة إلى أن عاملة في القصر تدعى “غالية” مقربة من العائلة أثرت عليها وأقنعتها بالموافقة لاحقا.

(المصدر: يوتيوب – وطن)

اقرأ أيضا

نجل طارق عزيز يكشف سبب ضرب صدام حسين نجله “قصي” بالعصا! (فيديو)

لماذا تسبب نعي رغد صدام حسين للطفل ريان في هجوم البعض عليها؟

حمد بن جاسم يكشف: هذا أكبر خطأ استراتيجي ارتكبه صدام حسين (فيديو)

“إل موندو”: 15 عاما بدون صدام حسين والعراق حبيس الفوضى والطائفية

محامية صدام حسين تروي كواليس جديدة حول خفايا المحاكمة وسر صراخه في وجه القاضي دفاعا عنها

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث