الإثنين, نوفمبر 28, 2022
الرئيسيةالهدهدهجوم جديد .. من هي "ألوية الوعد الحق" العراقية التي قصفت الإمارات؟!

هجوم جديد .. من هي “ألوية الوعد الحق” العراقية التي قصفت الإمارات؟!

- Advertisement -

وطن – في هجوم جديد، اعترفت وزارة الدفاع الإماراتية مساء الأربعاء، بتدمير 3 طائرات مسيرة “معادية”، بعد أن “اخترقت المجال الجوي” للبلاد، بعد تبني فصيل عراقي يطلق على نفسه “ألوية الوعد الحق” إطلاق 4 مسيرات فجراً على الإمارات.

وقالت الوزارة، في بيان عبر حسابها الموثق في “توتير”، بـ” اعتراض وتدمير عدد 3 طائرات من دون طيار معادية اخترقت المجال الجوي للدولة فجر الأربعاء بعيدا عن المناطق المأهولة بالسكان”.

وشددت أنها على “أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وتتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من أي اعتداء”.

- Advertisement -

ولم تسم الوزارة الجهة “المعادية”، غير أن فصيل عراقي باسم “ألوية الوعد الحق” تبنى إطلاق 4 مسيرات فجراً على الإمارات، مؤكداً أن المسيرات استهدفت منشآت حيوية في أبو ظبي.

يذكر ان “ألوية الوعد الحق” تبنت في يناير 2021 قصف العاصمة السعودية الرياض بما وصفته بـ”طائرات الرعب” المسيرة.

- Advertisement -

وفي نفس الشهر من العام 2021 نشرت “ألوية الوعد الحق” صوراً لمحاولة افتراضية لضرب برج خليفة في إمارة دبي بطائرات انتحارية مسيرة.

وقالت مجموعة “سايت” الاستخبارية على موقعها إن ألوية الوعد الحق “ميليشيا عراقية” موالية لإيران، وتعهدت بقصف دبي.

وبررت الجماعة في حينه، تهديداتها للسعودية والإمارات بـ “تمادي أعراب الخليج في جرائمهم بحق شعوب المنطقة”. حسب وصفها

استهداف الإمارات بالتزامن ووجود الرئيس الإسرائيلي

ويوم الإثنين، وبالتزامن مع تواجد الرئيس الاسرائيلي اسحق هرتسوغ في الإمارات، كشفت وزارة الدفاع الإماراتية عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي تجاه الإمارات، وذلك بعد دقائق من إعلان المليشيا اليمنية أنها ستكشف عن عملية في “العمق الإماراتي”.

وصعدت جماعة الحوثي في الآونة الأخيرة، من هجماتها ضد الأهداف الإماراتية. بعد أن كانت نادرة طوال 7 سنوات من الحرب في اليمن.

وكان أخطر هذه الهجمات عندما استهدفت الجماعة في 17 يناير/كانون الثاني الماضي، بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة أبوظبي ما تسبب بانفجار 3 صهاريج محروقات قرب خزانات شركة “أدنوك” للنفط، واندلاع حريق قرب مطار الإمارة. أدى إلى مقتل 3 أشخاص من جنسيات آسيوية، وإصابة 6 آخرين بجروح.

(المصدر: وكالات – وطن)

شيراز ماضي
شيراز ماضي
صحفية فلسطينية، درست اللغة العربية والصحافة في جامعة بيت لحم، مهتمة بالشأن الفلسطيني بشكل خاص، والعربي بشكل عام، حصلت على العديد من الدورات في الصحافة الاستقصائية والدعم والمناصرة والتغطية الصحفية الميدانية والسلامة المهنية وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها. لدي معرفة وخبرة جيدة في التصوير الصحفي والمونتاج وتعديل الصور. وعملت كمراسلة ومعدة تقارير لدى موقع شبكة قدس الإخبارية وموقع دنيا الوطن، ومحررة في راديو بيت لحم 2000، وأخيرا التحقت بفريق موقع (وطن) بداية عام 2022، كمحررة وناشرة للأخبار بالأقسام السياسية والمنوعة.
spot_img
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. جنت على أهلها براقش! هل يعتبر آل التطبيع في دويلة بن زيد؟! ، لن ترتاحوا إلى يوم الدين و بعدها العذاب المهين وقوله تعالى ( يَوْمَئِذٍ تُعْرَضُونَ لَا تَخْفَى مِنْكُمْ خَافِيَةٌ )

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث