الرئيسيةتقارير"بلومبيرغ": هل ستسمح قطر بالمشروبات الكحولية في ملاعب كأس العالم 2022!؟

“بلومبيرغ”: هل ستسمح قطر بالمشروبات الكحولية في ملاعب كأس العالم 2022!؟

وطن – قالت وكالة بلومبيرغ الأمريكية، إنّ المسؤولين القطريين يدرسون ما إذا كان عليهم تخفيف الحظر الذي تفرضه الدولة على الكحول في الأحداث الرياضية وسط ضغوط من الفيفا و شركة Anheuser-Busch InBev NV (واحدة من أكبر شركات المشروبات الكحولية في العالم)، للسماح لمشجعي كرة القدم بشرب البيرة في الملاعب في كأس العالم 2022، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

وقال الأشخاص الذين رفضوا نشر أسمائهم لأن “الأمر يتعلق بالسرية”، إن المداولات حتى الآن تركزت حول ما إذا كان سيتم توفير مشروب “بود لايت” أو منتج “بدويايزر” الذي يحتوي على نسبة منخفضة من الكحول داخل الأماكن.

بينما لم يعلن المسؤولون القطريون عن القرار النهائي بعد. أشار المنظمون إلى استعدادهم المتزايد لتلبية طلبات المشجعين مع اقتراب البطولة.

بالنسبة لكأس العالم، وعدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في قطر بتوفير المشروبات الكحولية في “مناطق المشجعين” المخصصة خارج الاستادات وأماكن الضيافة الأخرى.

وقال متحدث باسم الفريق إن المجموعة تعمل مع FIFA وأصحاب المصلحة القطريين “لتلبية احتياجات جميع المشجعين المحليين والزائرين”. و “سيتم إبلاغ مزيد من التفاصيل في الوقت المناسب”.

المشروبات الكحولية في مونديال قطر نقطة جدل

كان توفر المشروبات الكحولية نقطة جدل، حول قرار الفيفا عقد عرض كرة القدم كل أربع سنوات في بلد مسلم محافظ حيث يُعد إظهار الصخب والسُّكر في الأماكن العامة من المحرمات.

وتحظر قطر بيع المشروبات الكحولية في جميع المطاعم تقريبًا غير المرتبطة بفندق أو منتجع راقٍ.

وبإذن من صاحب العمل يمكن للمقيمين الأجانب أيضًا شراء زجاجات الخمور والبيرة والنبيذ للاستهلاك المنزلي من مستودع واحد تديره الخطوط الجوية القطرية في ضواحي الدوحة.

قبل خمس سنوات ، قال حسن الذوادي، أمين عام اللجنة العليا، إنه يؤيد فرض حظر على الكحول في الأماكن العامة وأن الشرب لن يُسمح به إلا في “الأماكن البعيدة”.

وفي يونيو، وعد بأن الخمور ستكون “متاحة بسهولة” لمن يريدها ، مشيرًا إلى التجارب السابقة مع “مناطق المعجبين” في جميع أنحاء قطر.

تضغط FIFA وشركة AB Inbev المصنعة للبدويايزر، اللتين كانتا في شراكة منذ عام 1986، من أجل المزيد من الامتيازات.

وحققوا نجاحًا في الماضي حينما أقرت البرازيل ما يسمى مشروع قانون بدويايزر لإلغاء القوانين المحلية التي تحظر البيرة في الملاعب لكأس العالم 2014.

لكنهم سيظلون بحاجة إلى إقناع المسؤولين القطريين بإمكانية بيع الكحول في الملاعب دون أن يؤدي ذلك إلى نوع الاضطرابات التي شابت بطولات كرة القدم الكبرى الأخرى. ودفعت بطولات الدوري إما إلى حظر أو الحد من استهلاكها في المباريات.

وقال المتحدثون باسم FIFA و AB InBev إنهم يحاولون خلق جو “محترم” تجاه عادات وتقاليد قطر مع الاستمرار في توفير الكحول لمن يريدونه.

(المصدر: بلومبيرغ)

اقرأ أيضا:

قطر تجبر المقاولين على دفع تعويضات بالملايين لعمال ملاعب مونديال 2022

أمير قطر يفتتح استاد الثمامة خامس ملاعب مونديال 2022 .. تعرفوا عليه

العاملون في بناء ملاعب مونديال قطر يصدمون الإمارات والسعودية بما كشفوه عن شائعات “اضطهادهم”

الداخلية القطرية تكشف ملابسات الحريق بأحد ملاعب كأس العالم 2022

“شاهد” الانجاز القطري الذي أثار جنون دول الحصار.. قطر تدشن طريق المجد لربط ملاعب كأس العالم ببعضها البعض

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث