الرئيسية » الهدهد » منحوتة الملك عبدالعزيز بمليون و200 ألف ريال تثير الجدل في السعودية! (فيديو)

منحوتة الملك عبدالعزيز بمليون و200 ألف ريال تثير الجدل في السعودية! (فيديو)

وطن – في واقعة لقيت استهجان واستنكار المغردين السعوديين، أعلن رجل الأعمال السعودي إبراهيم الشريدة رئيس مجلس إدارة “مجموعة ابراهيم الشريدة القابضة” عن اقتنائه Lنحوتة لمجسم الملك عبدالعزيز آل سعود والذي بلغ قيمته مليون و 200 ألف ريال.

وقال “الشريدة” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” مرفقا بها مقطع فيديو يرصد لحظة استقبال المنحوتة: “بوزن يقارب النصف طن من الرخام الصافي. تشرفنا باقتناء ودعم هذه المنحوته الفنيه الغاليه التي عمل عليها ٨ نحاتين. وأشرف على العمل أخي النحات حسين السقاف وزميله النحات الايطالي ماركوس خوسيه. والعمل استغرق ١٨ شهراً الى أن وصل لأرض الوطن”.

وبمجرد نشره للفيديو، تعرض “الشريدة” لموجة من الهجوم والإستنكار من مغردين ونشطاء. مؤكدين على موقف الشرع من مثل هذه المنحوتات.

واعتبر البعض في تعليقاتهم ان الملك عبدالعزيز آل سعود نفسه كان سيرفض هذا العمل.

في السياق، قال المغرد “فيصل العتيبي” مستنكرا:”وش الفايدة منها؟. اضافة الى ان نحت التماثيل وتصويرها حرام”.

كما قال المغرد “عبدالرحمن”:”لو أن الملك عبدالعزيز موجود لرفض هذا العمل بشدة. لأنه لم يكن يحب المدح والاطراء كما قال الرسول ﷺ لاتطروني كما أطرت اليهود عيسى أبن مريم وهذا العمل من الغلو”.

اقرأ أيضاً: متحف إسباني يكشف حقيقة عن “لوحة المخلص” التي اشتراها محمد بن سلمان

بينما قال المغرد “علي” مستنكرا هذا الفعل أيضا:” المؤسس بريء من هذه التماثيل التي تناقض أساس دولته وحكمه القائم على التوحيد ونبذ المظاهر الشركية وهذه التماثيل أحدها. فلا حول ولا قوة إلا بالله.”.

بينما غرد  صاحب حساب “nobody” مستنكرا:” عن ابن مسعود قال: قال رسول الله ﷺ: إن أشد الناس عذابا يوم القيامة المصورون”.

في حين قال “زيد العجمي” تعليقا على المنحوتة:” السلام عليكم اخ ابراهيم . مايجوز صنع التماثيل او اقتنأها لانه حرام بتسأل يوم القيامة عن الي اقتنيته او الذي صنع التمثال”.

(المصدر: وطن – تويتر) 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.