الرئيسية » الهدهد » لطمأنة مواطنيها .. الإمارات تنشر فيديو استهداف منصة الصواريخ الباليستية بعد قصفها أبوظبي

لطمأنة مواطنيها .. الإمارات تنشر فيديو استهداف منصة الصواريخ الباليستية بعد قصفها أبوظبي

وطن – في محاولة لطمأنة مواطنيها والمقيمين فيها، نشرت وزارة الدفاع الإماراتية، مقطع فيديو تقول أنه يوثق لحظة قيام طائراتها باستهداف منصة أطلقت الصواريخ الباليستية باتجاه العاصمة أبوظبي فجر اليوم الاثنين.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية في تغريدة عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” مرفقة بها مقطع فيديو يوثق قصف المنصة:” تعلن قيادة العمليات المشتركة بوزارة الدفاع عن (نجاح) طائرة F16. الساعة 0410 توقيت اليمن. من تدمير منصة إطلاق الصواريخ البالستية مديرية الحزم بالجوف. فور اطلاقها صاروخين بالستيين على أبوظبي واللذان تم اعتراضهما (بنجاح) من قبل دفاعاتنا الجوية”.

دبي وأبوظبي تحت نار الحوثي

وكانت جماعة أنصار الله الحوثية قد أعلنت أنها استهدفت، الإثنين، قاعدة الظفرة في أبوظبي ومواقع حيوية بدبي وقواعد عسكرية بالسعودية.

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، العميد “يحيى سريع”: “ردا على تصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي وجرائمه بحق شعبنا العزيز. نفذت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير عملية عسكرية واسعة (عملية إعصار اليمن الثانية) استهدفت العمقين السعودي والإماراتي”.

اقرأ أيضاً: القيادة الوسطى الأمريكية: قواتنا في قاعدة الظفرة اختبأت بسبب هجوم الحوثي على أبوظبي

وأوضح “سريع” أن الاستهداف شمل “قاعدة الظفرة الجوية وأهداف حساسة أخرى في عاصمة العدو الإماراتي (أبوظبي) بعدد كبير من الصواريخ البالستية نوع (ذو الفقار). واستهداف مواقع حيوية وهامة في دبي بعددٍ كبيرٍ من الطائرات المسيرة (نوع صماد 3)”.

كما شمل الاستهداف وفق “سريع”، “عددا من القواعد العسكرية في العمق السعودي في منطقة شرورة ومناطق سعودية أخرى بعددٍ كبيرٍ من الطائراتِ المسيرة نوع صماد 1 وقاصف 2 كي. وكذلك استهداف مواقع حيوية وحساسة في جيزان وعسير بعدد كبيرٍ من الصواريخ الباليستية”.

وأكد “سريع” أن العملية حققت أهدافها بدقة عالية”. مشيرا إلى أن قوات الجماعة “تؤكد جهوزيتها الكاملة في توسيع عملياتها خلال المرحلة القادمة ومواجهة التصعيد بالتصعيد. وتجدد نصحها للشركات الأجنبية والمستثمرين في دويلة الإمارات بمغادرتها كونها أصبحت دولة غير آمنة. وإنها معرضة للاستهداف بشكل مستمر طالما استمرت في عدوانها وحصارها للشعب اليمني”.

استهداف السعودية 

وجاء الهجوم على أبوظبي بعد ساعات، مما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، عن التحالف، بشأن إصابة مقيمين اثنين، أحدهما سوادني والآخر من بنجلادش. جراء سقوط صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي اليمنية. على منطقة صناعية في جنوب المملكة.

كما ذكرت الوكالة، أن عددا من الورش والمركبات تضررت في الهجوم الذي استهدف المنطقة الصناعية بمنطقة أحد المسارحة بجنوب غرب البلاد.

ويأتي الهجوم الجديد على الإمارات بعد أسبوع من هجوم شنه الحوثيين على أبوظبي، الإثنين الماضي، وأسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين. وهو الهجوم الذي تبنته جماعة “أنصار الله” (الحوثيون). وقالت إنها استخدمت فيه صواريخ وطائرات مسيرة.

(المصدر: وطن – تويتر) 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.