الرئيسية » حياتنا » بسبب الثأر .. مقتل لاجىء سوري وإصابة زوجته بجروح خطيرة في مدينة بورصة التركية

بسبب الثأر .. مقتل لاجىء سوري وإصابة زوجته بجروح خطيرة في مدينة بورصة التركية

وطن – خالد الأحمد: شهدت مدينة بورصة التركية جريمة ثأر ذهب ضحيتها لاجىء سوري فيما أصيبت زوجته بجروح خطيرة جراء هجوم مسلح عليهما في أحد شوارع المدينة مساء أمس (السبت).

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن الجريمة ارتكبت على خلفية ثأر لجريمة مشابهة وقعت في آب الماضي.

وتمكنت الشرطة التركية من اعتقال ثمانية أشخاص حتى الآن شاركوا في الجريمة والعدد قابل للزيادة وفق مصادر محلية.

وفي التفاصيل التي نقلها موقع Evrensel عن هيئة الصحة في المدينة، فإن الحادث وقع حوالي الساعة 20،30 في وسط “حي عثمان” عندما كان اللاجىء “مردان.د” 28 عاماً وزوجته “منان د.” 23 عاماً يسيران في الشارع وتعرضا لهجوم ببندقية وسط الشارع.

اقرأ أيضاً: زوجة أب تقتل ابن زوجها خنقاً وتحرض على تعذيب شقيقه في مدينة السويداء السورية

جراء الهجوم، أصيب الزوج بجروح خطيرة، وعلى الفور حضرت فرق الإسعاف والشرطة إلى المكان. وبينما تم نقل الزوج إلى أحد المشافي الخاصة من قبل المحيطين به ليفارق الحياة، نقلت الزوجة المصابة إلى مستشفى “سيكيرج” الحكومي بواسطة سيارة إسعاف بعد التدخل الأول للفريق الطبي وهي في حالة غير مستقرة.

وأفاد فرع الأمن العام بإدارة شرطة بورصة أن سبب الهجوم هو “الثأر”.

اقرأ أيضاً: سوري في تركيا يعـذّب زوجته الحامل بإطفاء السجائر في جسدها 4 أيام! (صورة)

وبحسب المعلومات التي قدمتها مصادر الشرطة إلى هيئة الصحة فقد تورط أقارب الزوجين في جريمة قتل في إلازيغ في أغسطس من العام الماضي.

وذكر أن أقارب القتيل قدموا من ولاية (إلازيغ) في آب الماضي وأقاموا في بورصة. وخططوا لجريمتهم تتمكن الشرطة من القاء القبض على 8 منهم .

وتصاعدت في الأعوام الأخيرة معدلات الجريمة في تركيا. وأثارت الانتباه زيادة الجرائم ذات الطابع الاجتماعي مثل الخطف والاغتصاب والتحرش والنصب. بحسب موقع “تركيا الآن”

اقرأ ايضاً:

وأشار إلى أن تزايد جرائم القتل هو بسبب انتشار الأسلحة المرخصة وغير المرخصة على نطاق واسع لدى المواطنين واستخدامها حتى في المشاجرات البسيطة.

(المصدر: وسائل إعلام تركيّة) 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.