الخميس, مايو 19, 2022
الرئيسيةحياتنابسبب الثأر .. مقتل لاجىء سوري وإصابة زوجته بجروح خطيرة في مدينة...

بسبب الثأر .. مقتل لاجىء سوري وإصابة زوجته بجروح خطيرة في مدينة بورصة التركية

وطن – خالد الأحمد: شهدت مدينة بورصة التركية جريمة ثأر ذهب ضحيتها لاجىء سوري فيما أصيبت زوجته بجروح خطيرة جراء هجوم مسلح عليهما في أحد شوارع المدينة مساء أمس (السبت).

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن الجريمة ارتكبت على خلفية ثأر لجريمة مشابهة وقعت في آب الماضي.

وتمكنت الشرطة التركية من اعتقال ثمانية أشخاص حتى الآن شاركوا في الجريمة والعدد قابل للزيادة وفق مصادر محلية.

وفي التفاصيل التي نقلها موقع Evrensel عن هيئة الصحة في المدينة، فإن الحادث وقع حوالي الساعة 20،30 في وسط “حي عثمان” عندما كان اللاجىء “مردان.د” 28 عاماً وزوجته “منان د.” 23 عاماً يسيران في الشارع وتعرضا لهجوم ببندقية وسط الشارع.

اقرأ أيضاً: زوجة أب تقتل ابن زوجها خنقاً وتحرض على تعذيب شقيقه في مدينة السويداء السورية

جراء الهجوم، أصيب الزوج بجروح خطيرة، وعلى الفور حضرت فرق الإسعاف والشرطة إلى المكان. وبينما تم نقل الزوج إلى أحد المشافي الخاصة من قبل المحيطين به ليفارق الحياة، نقلت الزوجة المصابة إلى مستشفى “سيكيرج” الحكومي بواسطة سيارة إسعاف بعد التدخل الأول للفريق الطبي وهي في حالة غير مستقرة.

وأفاد فرع الأمن العام بإدارة شرطة بورصة أن سبب الهجوم هو “الثأر”.

اقرأ أيضاً: سوري في تركيا يعـذّب زوجته الحامل بإطفاء السجائر في جسدها 4 أيام! (صورة)

وبحسب المعلومات التي قدمتها مصادر الشرطة إلى هيئة الصحة فقد تورط أقارب الزوجين في جريمة قتل في إلازيغ في أغسطس من العام الماضي.

وذكر أن أقارب القتيل قدموا من ولاية (إلازيغ) في آب الماضي وأقاموا في بورصة. وخططوا لجريمتهم تتمكن الشرطة من القاء القبض على 8 منهم .

وتصاعدت في الأعوام الأخيرة معدلات الجريمة في تركيا. وأثارت الانتباه زيادة الجرائم ذات الطابع الاجتماعي مثل الخطف والاغتصاب والتحرش والنصب. بحسب موقع “تركيا الآن”

اقرأ ايضاً:

وأشار إلى أن تزايد جرائم القتل هو بسبب انتشار الأسلحة المرخصة وغير المرخصة على نطاق واسع لدى المواطنين واستخدامها حتى في المشاجرات البسيطة.

(المصدر: وسائل إعلام تركيّة) 

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث