الخميس, مايو 19, 2022
الرئيسيةالهدهدهكذا تضامن جمال ريان مع حفيظ دراجي ضد حملة تشويه ممنهجة من...

هكذا تضامن جمال ريان مع حفيظ دراجي ضد حملة تشويه ممنهجة من قبل الذباب المغربي

وطن – أعلن الإعلامي الفلسطيني والمذيع البارز بقناة “الجزيرة” جمال ريان، عن تضامنه مع زميله المعلق الرياضي الجزائري بشبكة قنوات “بي إن سبورت” حفيظ دراجي، ضد حملة التشويه الممنهجة التي يتعرض لها من قبل إعلام النظام المغربي وذبابه الإلكتروني.

وكان الأمر بلغ بالإعلام المغربي إلى تلفيق إشاعات مغرضة ضد حفيظ دراجي. وتناقل رواية لإحدى الفتيات زعمت فيها أن “دراجي” انهال عليها وعلى والشعب المغربي بالسب والشتم. الأمر الذي نفاه المعلق الجزائري شكلا وموضوعا وأثبت فبركته بالأدلة.

وقال جمال ريان في تغريدة له بتويتر عبر حسابه الرسمي رصدتها (وطن) إنه يعلن عن تضامنه الكامل مع “النجم الإعلامي الجزائري الكبير الحبيب حفيظ دراجي. أمام ما يتعرض له من حملات تشويه من حسابات وهمية وذباب إلكتروني.”

اقرأ أيضاً: لانتقاده التطبيع .. جمال ريان يتهم نظام المغرب بالسماح بالهجوم عليه وفبركة صور جنسية

وأوضح “ريان” أن هذه الحملة التي يتعرض لها حفيظ دراجي، تأتي من قبل نفس الحسابات الوهمية التي استهدفته وعائلته من المغرب قبل أيام بصور جنسية وتغريدات مفبركة بسبب رفضه للتطبيع. وانتقاده انغماس المغرب في وحل التطبيع.

وكان حفيظ دراجي قد وجه الجمعة، الشكر لإدارة تويتر التي أغلقت الحساب الوهمي الذي فبرك رسالة مسيئة باسمه.

وتابع دراجي أن هذه الرسالة المفبركة “تداولها تجار الفتنة من الذباب البشري والذباب الالكتروني. واستغلوها لمآرب مفضوحة.”

واحتتم:”ولجميع الإخوة المتابعين الذين انتصروا للحق وفضحوا فبركة الرسائل الوهمية بمراسلتهم إدارة تويتر .أقول لهم من أعماق القلب شكرا.”

عبدالصمد ناصر طالب قطر بالقبض على حفيظ دراجي

هذا ودخل الإعلامي المغربي والمذيع بقناة “الجزيرة” عبدالصمد ناصر على خط الأزمة المشتعلة ضد زميله الإعلامي الجزائري والمعلق الرياضي بقنوات “بين أن سبورت” حفيظ دراجي. عقب تداول “سكرين شوت” مزعوم لمحادثة بينه وبين فتاة مغربية عبر رسائل “تويتر” يوجه فيها شتائم للشعب المغربي. وهو ما نفاه جملة وتفصيلا.

وقال “ناصر” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن” ردا على المزاعم الملفقة لـ”دراجي”: “قذف المحصنات والطعن في شرف وأعراض المغربيات والمغاربة جريمة نكراء وشنيعة لا يجب السكوت عنها”.

كما أضاف: “فلا يعقل أن يصل الإسفاف والتطاول هذا الحد دون مراعاة لحرمة دينية ولا للمؤسسة التي يعمل بها ولا لبلد الإقامة”.

وأوضح أن “الرأي العام في المغرب وخارجه يغلي غضبا وعلى الجهات المختصة التصرف. طفح الكيل”.

كما طالب “ناصر” من السلطات القطرية القبض على “دراجي” المقيم في “الدوحة”. مذكرا بالمادة 326 من قانون العقوبات القطري المتعلق بالقذف والسب وإفشاء الأسرار.

كيف رد حفيظ دراجي؟

وفي تغريدة حديثة لدراجي اعتبرها ناشطون رد غير مباشر على اتهامات زميله عبدالصمد ناصر، قال المعلق الجزائري:”الحياة الدنيا مجرد مسرح كبير يصعب على الإنسان أن يدرك فيها حقيقة الآخرين. وما تخفيه نفوسهم من مشاعر حاقدة مخفية تظهر في المواقف الحياتية التي لا تحتمل الزيف والنفاق والخداع.”

كما تابع وفق ما رصدت (وطن) على حسابه الرسمي:”الناس معادن، والمحن تكشف معادنهم ومشاعرهم مع الوقت. اللهم اكشف لنا المزيد وثبتنا على ديننا و حب أوطاننا.”

بداية الأزمة

وكانت بداية الأزمة عندما زعمت إحدى الفتيات المغربيات أن “دراجي” انهال عليها وعلى والشعب المغربي بالسب والشتم. وكذلك التلفظ بألفاظ بذيئة ووصفه للشعب المغربي بأوصاف قبيحة وغير أخلاقية، عقب انتهاء المباراة التي جمعت بين المنتخب الجزائري ومنتخب كوت ديفوار ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون والتي انتهت بخسارة “محاربي الصحراء” وخروجهم من الدور الأول للبطولة.

هذه الألفاظ كما زعمت الفتاة قد أطلقها “دراجي” في رسالة خاصة عبر حسابه في موقع “تويتر”. عقب أن أرسلت له رسالة تسخر منه ومن المنتخب الجزائري عقب الهزيمة التي تلقاها، في إطار مباريات الجولة الثالثة لدور مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

كما نشرت الفتاة، مقطع فيديو زعمت فيه أنه توثيق للمحادثة المزعومة. إلا أنه لوحظ أن خلفية الحساب المزعوم تختلف كلية عن الخلفية الموجودة في حساب “دراجي” الأصلي والموثق.

من جانبه، علق الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي على ما تم تداوله، مثبتا بالدليل القاطع عدم صحة الرسالة المزعومة. حيث عرض صورة لحسابه الأصلي وأخرى للحساب المزور، والذي تم تدشينه لمجرد الإساءة إليه.

(المصدر: وطن – تويتر)

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. مقال غبي. وأظهر فيديو الفتاة دون أدنى شك أن الدراجي أرسل لها تلك الرسالة الحقيرة. أظهر derajji شاشته في Android ولكن في هاتف Apple تبدو مختلفة. إذا كنت لا تصدق ذلك ، تحقق من حساب Twitter الخاص به بنفسك من هاتف android وهاتف Apple. سترى الفرق

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث