الخميس, مايو 26, 2022
الرئيسيةحياتنارحيل آغا الشام .. ما سبب وفاة المخرج بسام الملا التي أفجعت...

رحيل آغا الشام .. ما سبب وفاة المخرج بسام الملا التي أفجعت الوسط الفني؟!

وطن – فجع الوسط الفني السوري اليوم السبت، بإعلان وفاة المخرج الكبير بسام الملا عن 66 عاماً، وهو مخرج المسلسل الشهير “باب الحارة” .

ونعت نقابة الفنانين في سوريا / فرع دمشق، عبر حسابها في فيسبوك، رحيل المخرج بسام الملا .

وسارع نجوم سوريون وعرب الى نعي المخرج بسام الملا. مشيدين بإسهاماته في الدراما السورية والعربية بشكلٍ عام .

اقرأ ايضاً: عقيد باب الحارة “أبوشهاب” ينقلب على المسلسل: لازم اطلقوا عليه رصاصة الرحمة من زمان!

رحيل آغا الشام .. 

وكتبت الفنانة السورية شكران مرتجى في نعيها: “رحل آغا الشام الأستاذ بسام الملا في ذمة الله إنا لله وإنا إليه راجعون. صاحب فضل وسبب لنجاح كبير شكراً ع كل شي ولأني بيوم أشتغلت تحت إدارتك. وماحدا بينكر أثرك بالدراما السورية والعربيه أختلف أو أتفق معك أرقد بسلام في القلب والذاكره يا آغا”.

بينما كتبت الممثلة اللبنانية ماغي بوغصن: “استاذنا الغالي بسام الملا. الله يرحم روحك ويسكنك فسيح جناته. تاريخك الفني المشرف رح يبقى. آمنت فيي والك فضل كتير كبير علي ببدايتي. كل الحب والذكريات الطيبة. صلواتنا لروحك”.

كما نعت الممثلة السورية سلافة معمار المخرج الملا وقالت: “أحر التعازي لعائلة ومحبين الأستاذ بسام الملا. الله يصبركن. ويكون معكن فقدنا قامة فنية كبيرة إن لله وإنا إليه راجعون”.

كما غرّدت الفنانة السورية أمل عرفة في نعي المخرج الراحل: “سيد من عمل روائع الدراما الشامية المخرج القدير بسـام المـلا. في ذمة الله. إنَّا لله وإنّا إليه راجعون”.

بينما غرّد الفنان السوري قصي خولي قائلاً: “وداعا الاستاذ بسـام المـلا. انا لله وانا اليه راجعون بسام الملا في ذمة الله”.

كما كتبت الاعلامية اللبنانية رابعة الزيات: “آغا البيئة الشامية المخرج بسـام الملّا لروحك السلام”.

بينما رآى آخرون أن الدرما العربية فقدت اثنين من أبرز مخرجيها، وهما حاتم علي الذي توفي في ديسمبر 2020، والمخرج بسام المـلا الذي رحل اليوم .

ولم يتم حتّى اللحظة، الإعلان عن سبب وفاة المخرج بسام الملا.

كما اشتهر “الملا” بإخراجه مسلسلات البيئة الشامية السورية، ومن أبرزها باب الحارة، ليالي الصالحية، أيام شامية، بوابة التاريخ، قناديل رمضان، ديوان العرب، أعلام العرب. وهو ابن الفنان أدهم الملا وأشقاؤه المخرجان مؤمن وبشار الملا و الممثل مؤيد الملا.

(المصدر: وطن – مواقع التواصل) 

أنس السالم
أنس السالم
- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث