الجمعة, مايو 20, 2022
الرئيسيةالهدهدبعد فضحها.. الأمم المتحدة ترضخ وتعلن أن الأموال التي جمعها "أبوفلة" ستخصص...

بعد فضحها.. الأمم المتحدة ترضخ وتعلن أن الأموال التي جمعها “أبوفلة” ستخصص جميعها للاجئين

وطن – عقب موجة الغضب التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي على مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بعد إعلانها بان نصف المبلغ الذي جمعه اليوتيوبر الكويتي “أبو فلة” والبالغ 11 مليون دولار يذهب لدفع مرتبات العاملين في المنظمة. على الرغم من أن الهدف من الحملة كان دعم اللاجئين بشكل خاص، رضخت الأمم لمتحدة لمطالب الناشطين.

وقالت المفوضية في تغريدة لها عبر حسابها بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “توضيح هام: كامل التبرعات التي نجح أبو فلة في جمعها لصالح العائلات المحتاجة عبر حملة “لنجعل شتاءهم أدفأ” سيتم رصدها للاجئين والنازحين والمحتاجين”.

اقرأ أيضا: الأمم المتحدة تقتطع نصف ما جمعه أبو فلة وتحاصص النازحين واللاجئين!

وأوضحت أن ” نصفها من خلال برامج المساعدات للمفوضية. والنصف الآخر من خلال شبكة بنوك الطعام الاقليمية”.

وكانت تغريدة سابقة للأمم المتحدة قد كشفت بأن المنظمة ستحاصص النازحين واللاجئين وتقتطع نصف ما جمعه اليوتيوبر الكويتي الشهير حسن سليمان، المعروف بين النشطاء باسم “أبو فلة” في حملة الـ11 مليون دولار.

تشكيك الكثير في صحة ما أعلنت عنه المفوضية 

وعلى الرغم من توضيح المنظمة، إلا أن الكثير من الناشطين شككوا في صحة ما تم الإعلان عنه. مطالبين الأمم المتحدة بتقديم تقرير كامل للرأي العام عن أوجه الصرف. مؤكدين بأن من تبرع كان يهدف مساعدة اللاجئين وليس دفع رواتب العاملين.

وقالت المغردة “سامية علي” ردا على توضيح المنظمة: “هاد يلي طلع معكون بعد الفضيحة 1-بدنا تقرير مالي وتفصيلي 2_اسم الحملة وهدفها واضح لنجعل شتاءهم أدفأ 3_مبارح البيان كان نصف المبلغ لدعم المفوضية بما انو كنا عم نجمع تبرعات لجيبكون. وبيان اليوم شفقنا عليكون وجع قلوبنا عم نفكر نعمل حملة جديدة اسمها دفي جيوب المفوضية وموظفيها الحرمية”.

وقال المغرد “حسن حيدر”: “انت @AboFlah_1قائم على هذه الحملة نقدر جهودك هل كنت تعلم بأن نصف المبلغ سيذهب للموظفيين ؟! وان كنت تعلم لما لم تعلنها علناً ؟؟”.

وقال المغرد “الوليد”: “مو معقول نصف المبلغ يروح لكم الناس تبرعت بنية انه للاجئين مو لموظفينكم !!!”.

وقال آخر:” غيرتو كلامكم بعد هجوم الناس المهم هي بذمتكم الناس تبرعت للمحتاجين فقط وليس لكم ولموظفيكم وراح تسالو عن كل قرش ذهب بغير حق”.

حملة “أبو فلة”  لجمع 11 مليون دولار

ويوم الثلاثاء الفائت، أعلن “أبو فلة” لمتابعيه أن نجح في جمع 11 مليون دولار لمبادرته لدعم اللاجئين في الشتاء.

وأطلق “أبو فلة” مبادرته تلك قبل 11 يوما خلال بث مباشر تفاعل معه الآلاف حول العالم.

وأظهرت مقاطع متداولة لحظة بكاء اليوتيوبر ابو فله فور الوصول الى 10 مليون دولار وخروجه من الغرفة الزجاجية بعد هتاف الجمهور “اطلع .. اطلع”.

وأطلق على حملته اسم “أجمل شتاء في العالم”، وبالفعل نجح في تخطي المبلغ المستهدف. وقرر أن لا يقطع البث ولا يخرج من غرفته في منطقة “برج بلازا” في محيط برج خليفة بدبي، قبل الوصول إلى 11 مليون دولار.

(المصدر: تويتر – وطن)

اقرأ المزيد:

أبوفلة يلمع حكام الإمارات .. اتهامات لليوتيوبر الكويتي بعد هذا الظهور؟!

“أبو فلة” يفعلها مجدداً .. جمع 11 مليون دولار لإغاثة اللاجئين ودخل موسوعة غينيس (فيديو)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث