الثلاثاء, مايو 17, 2022
الرئيسيةالهدهدهكذا رد حفيظ دراجي على إعلام المخزن عقب تلفيقه "رسالة" تضمنت ألفاظا...

هكذا رد حفيظ دراجي على إعلام المخزن عقب تلفيقه “رسالة” تضمنت ألفاظا بذيئة ضد الشعب المغربي

تزامنا مع انتهاء المباراة التي جمعت بين المنتخب الجزائري ومنتخب كوت ديفوار ضمن بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة في الكاميرون والتي انتهت بخسارة “محاربي الصحراء” وخروجهم من الدور الأول للبطولة. اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام في دولة “المخزن” كعادتها بالسخرية من المنتخب الجزائري.

إشاعات مغرضة لحفيظ الدراجي

ولم يتوقف الامر عند هذا الحد، بل بلغ الأمر في النظام المخزني بتلفيق إشاعات مغرضة، لحقت هذه المرة بالإعلامي الجزائري والمعلق الرياضي بشبكة “بين سبورت” القطرية، حفيظ دراجي.

فقد زعمت إحدى الفتيات، بأن “دراجي” انهال عليها وعلى والشعب المغربي بالسب والشتم. وكذلك التلفظ بألفاظ بذيئة ووصفه للشعب المغربي بأوصاف قبيحة وغير أخلاقية.

هذه الألفاظ كما زعمت الفتاة قد أطلقها “دراجي” في رسالة خاصة عبر حسابه في موقع “تويتر”. عقب أن أرسلت له رسالة تسخر منه ومن المنتخب الجزائري عقب الهزيمة التي تلقاها، في إطار مباريات الجولة الثالثة لدور مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

ونشرت الفتاة، مقطع فيديو زعمت فيه أنه توثيق للمحادثة المزعومة. إلا أنه لوحظ أن خلفية الحساب المزعوم تختلف كلية عن الخلفية الموجودة في حساب “دراجي” الأصلي والموثق.

رد حفيظ الدراجي

من جانبه، علق الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي على ما تم تداوله، مثبتا بالدليل القاطع عدم صحة الرسالة المزعومة. حيث عرض صورة لحسابه الأصلي وأخرى للحساب المزور، والذي تم تدشينه لمجرد الإساءة إليه.

اقرأ أيضا: المحلل الرياضي التونسي الصادق قحبيش يسخر من منتخب الجزائر ويثير جدلاً (فيديو)

وقال “دراجي” في تدوينة له عبر “تويتر” رصدتها “وطن”: “يتم على تويتر تداول (سكرين شوت) مفبرك لمحادثة وهمية بيني وبين إحدى المتابعات فيه كلام بذيئ منسوب الي، وعند دخول الحساب وجدتها أرسلت لي رسائل فيها شتم وسب قبل أن تقوم بحظري ثم إغلاق الحساب كلية، ليتم بعدها فبركة رد غير أخلاقي”. وأضاف مستنكرا ما تم من تلفيق:”لا حول ولا قوة الا بالله”.

من جانبهم، فند ناشطون صحة التلفيق، مشيرين إلى توقيت رسالة الفتاة والرد عليها من قبل “دراجي” والذي كان في نفس الدقيقة، في حين أن هذا الوقت كان “دراجي” يعلق على المباراة التي كانت لا تزال قائمة.

كما تساءلت مغردة، حول انتظار الفتاة لمدة تجاوزت النصف ساعة لتأخذ ردة فعل على ما تم. مشيرين إلى ان الرسالة كانت في تمام السابعة وعشرة دقائق، في حين أن الـ”سكرين شوت” للمحادثة كان في تمام السابعة وخمس وأربعون دقيقة.

يشار إلى أن الحساب الذي نشر هذه التلفيقات قد تم تدشينه حديثا، وتحديدا يوم 12 يناير/كانون ثاني الحالي. مما يدلل على الهدف الذي أنشيء من أجله.

كما ان الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي به من الوعي والإدراك الكافي الذي يمنعه من الإنزلاق لهذا المستوى من الألفاظ. خاصة وأنه يعلم أنه هناك الكثير من المتربصين الذين ينتظرون له سقطة واحدة لاستغلالها ضده.

الرأي العام الرياضي الوطني

تلقى الرأي العام الرياضي الوطني، خلال الساعات القليلة الماضية، بصدمة كبيرة، أحد الرسائل المنسوبة إلى الجزائري حفيظ الدراجي، المعلق التلفزيوني في شبكة قنوات “بيين سبورت” الرياضية القطرية. دقائق قليلة بعد وصفه الحي لأطوار المواجهة التي جمعت منتخبه الوطني أمام نظيره الإيفواري. في إطار مباريات الجولة الثالثة لدور مجموعات بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم.

اقرأ أيضا: تدوينة للإعلامية “خديجة بن قنة” على فيسبوك تثير حفيظة المغاربة

الواصف الرياضي، الذي يحظى بمكانة كبيرة في الميدان الإعلامي الرياضي، انهال بالسب والشتم، بأوصاف قبيحة، تجاه إحدى متابعاته المغربيات على شبكة التواصل الإجتماعي “تويتر”، في رسالة خاصة، قبل أن يتم حذفها. إلا أن الأخيرة قامت بتسجيل المحادثة التي دارت بينهما.

وحتى إن كانت رسالة المتابعة المغربية تحمل تهكما تجاه الإعلامي الجزائري. إلا أن الأخير رد بشكل لا ينم على الأخلاق ولا الروح الرياضية، بصلة. متهجما ليس فقط على المتلقية وإنما ذهب لحد قذف المغاربة. وهو ما تسبب في موجة غضب عارمة، بسبب الخرجات التي أضحت متكررة عند حفيظ الدراجي.

جدير بالذكر أن الدراجي يعد من بين “الأبواق” الإعلامية التي يضعها النظام الجزائري، في الصفوف الأمامية، من أجل التغطية على الإخفاق الكروي خلال الـ CAN. حيث كان ضمن طليعة الأشخاص الذين تبنوا نظرية المؤامرة لتبرير سوء الطالع” الذي رافق لاعبي منتخب “الخضر’ خلال مواجهاتهم الثلاث ضمن دور المجموعات.

تبقى الإشارة إلى أن رفاق رياض محرز خسروا أمام منتخب كوت ديفوار بنتيجة ثلاث أهداف مقابل هدف واحد، بعد الهزيمة أمام غينيا الاستوائية والتعادل السلبي أمام سيراليون. ليتديل حامل اللقب سبورة ترتيب المجموعة الخامسة. برصيد نقطة وحيدة.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث