السبت, مايو 21, 2022
الرئيسيةالهدهدعقب تصريحات عيدروس الزبيدي على قناة "العربية".. إعلامي كويتي: سلطنة عمان لن...

عقب تصريحات عيدروس الزبيدي على قناة “العربية”.. إعلامي كويتي: سلطنة عمان لن تسمح بهذا الأمر!

شن الإعلامي الكويتي ورئيس تحرير صحيفة “الإرادة”، محمد العراده، هجوما عنيفا على رئيس المجلس الانتقالي الموالي للإمارات عيدروس الزبيدي. عقب اللقاء المثير للجدل مع قناة ” العربية الحدث” السعودية، والذي شدد فيه على عمله الدؤوب لانفصال اليمن الجنوبي عن اليمن الشمالي. وكذلك كيله الاتهامات لحزب الإصلاح ونائب الرئيس علي محسن الأحمر.

وقال “العراده” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “الشيوعيون والاشتراكيون لم تسلم منهم الأمة العربية. ففي فترة ستينات القرن الماضي حمىٰ الله سلطنة عُمان من شرورهم في ثورة ظفار، وجنّب الله السلطنة شرور الفتن. الشيوعيون والاشتراكيون يعيشون أحلام اليقظة؛ لذلك سقطت أنظمتهم في كل مكان.”

اقرأ أيضا: كاتب كويتي يحرض على تقسيم اليمن وانفصال الجنوب.. هذا ما قاله وفجر غضب اليمنيين

وأضاف في تغريدة أخرى: “لن تسمح سلطنة عمان ولا المملكة العربية السعودية بانفصال اليمن، ولنا في ثورة ظفار جنوباً والمناوشات الحدودية شمالاً خير مثال. الأمة العربية والدول المجاورة لليمن لن تسمح بانفصاله أبداً حفاظاً علىٰ الصف العربي والشعب اليمني الكريم.”

اقرأ أيضا: عمانيون يطالبون بإغلاق مكتب قناة العربية بعد فيديو عن إعصار شاهين أثار غضبهم

وأردف قائلا: “رئيس مجلس انفصالي لا يعرف أين تقع شبوة، ونائبه غائب ومغيّب كما هو عبد الملك الذي يتنقل بين الجبال ويزج الشباب في المعارك. الميليشيات وجهان لإرهاب واحد.”

وكان “الزبيدي” قد أكد خلال اللقاء المثير للجدل مع قناة “العربية الحدث”. بأن المجلس الانتقالي يصر على إجراء استفتاء لتقرير انفصال الجنوب عن الشمال.

انتفادات واسعة 

كما أثارت تصريحات عيدروس الزبيدي التي حرض فيها على حزب الإصلاح ونائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن الأحمر انتقادات واسعة بين أوساط اليمنيين.

اقرأ أيضا: تحقيق أمريكي يكشف خفايا هيمنة الإمارات على الجزر اليمنية.. هذا هدف محمد بن زايد

وظهر الزبيدي في اللقاء وبجواره علم اليمن الجنوبي المزعوم متهما قيادات حزب الإصلاح في أعلى هرم السلطة. بأنها تدعم القاعدة وداعش في جنوب البلاد، حد زعمه.

وقال الزبيدي إن قيادة الاصلاح والمتواجدين في أعلى هرم السلطة بما فيهم نائب الرئيس الأحمر صنعت القاعدة وداعش في جنوب اليمن.

ومع موجة الغضب التي ثارت ضد “الزبيدي” وقناة “العربية الحدث” والتي مثلت إساءة للسعودية قبل أن تمثل إساءة لحزب الإصلاح ومحسن الأحمر اللذان تستضيفهما المملكة على أراضيها. قامت القناة بحذف المقابلة من قناتها على “يوتيوب”.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث