الرئيسية » الهدهد » ضمن قرارات جديدة .. اللجنة العليا في سلطنة عمان تقرر عدم إقامة صلاة الجمعة

ضمن قرارات جديدة .. اللجنة العليا في سلطنة عمان تقرر عدم إقامة صلاة الجمعة

ضمن جملة قرارات جديدة، أعلنت اللجنة العليا في سلطنة عمان والمكلفة بإدارة أزمة كورونا، عدم إقامة صلاة الجمعة، واستمرار إقامة الصلوات الخمس في المساجد والجوامع، على أن لا يتجاوز عدد المصلين نسبة 50% من السعة الاستيعابية، وفقًا للضوابط التي أعلنت عنها وزارة الأوقاف والشؤون الدينية مسبقًا بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وتقرر وفقاً للجنة ابتداء من بعد غد الأحد ولمدة أسبوعين تقليص عدد الموظفين الذين يطلب منهم الحضور إلى مقرات العمل في وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة إلى نسبة 50% من إجمالي عدد الموظفين.

ويؤدي الموظفون الذين يطلب منهم عدم الحضور الى مقرات العمل الأعمال الموكلة إليهم بنظام العمل عن بعد.

وتقرر تأجيل إقامة جميع المؤتمرات والمعارض.

اقرأ ايضا: “لم يعد له داعي” .. قطريون يطالبون برفع كل أنواع الحظر الذي سببه كورونا

وكذلك تأجيل إقامة الأنشطة ذات الطابع الجماهيري أو إقامتها بدون حضور جماهيري. مع التزام المشاركين فيها بجميع الضوابط الموضوعة كإثبات تلقي التطعيم وغيره من الضوابط.

فيما أهابت اللجنة العليا بضرورة التزام المؤسسات التي سمح لها بممارسة أنشطتها،خصوصًا المطاعم والمقاهي والمجمّعات والمحال التجارية وقاعات المناسبات،بالاشتراطات الموضوعة لمزاولة الأنشطة. خصوصًا عدم تجاوز نسبة 50% من السعة الاستيعابية، والتثبّت من التطعيم والتباعد وارتداء الكمامات.

وأكدت اللجنة العليا في سلطنة عمان على أنها تقوم بمراجعة مستمرة لقراراتها انطلاقًا من معطيات الوضع الوبائي. وتتخذ القرارات المناسبة وفقًا لتلك المعطيات.

كما تؤكد اللجنة كذلك على أهمية استكمال أخذ التطعيمات والجرعات التعزيزية. وعلى ضرورة الاستمرار في الالتزام بالتدابير الاحترازية الموضوعة من قبل الجهات المختصة، سواءً في أماكن السُكنى أو العمل والأماكن العامّة. وعدم التهاون في الالتزام بها.

(المصدر: تلفزيون سلطنة عمان) 

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.