الرئيسية » الهدهد » بعد أن تم فضحه .. سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة يغير سيرته الذاتية على مواقع التواصل

بعد أن تم فضحه .. سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة يغير سيرته الذاتية على مواقع التواصل

كشف البروفيسور اللبناني أسعد ابو خليل، بأن السفير الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة، قام بتغيير سيرته الذاتية على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة. خاصة ما يتعلق بكذبته التي ادعى فيها سابقا بأنه “تخرج” من جامعة جورج تاون العريقة.

وقال “أبوخليل” في تغريدة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”: “بعدَ أن كشفت الصحافة أن سفير النظام الإماراتي في واشنطن، يوسف العتيبة (داعي التطبيع عبر السنوات وصديق سفير العدوّ). كذب على صفحته الرسميّة بأنه تخرّج من جامعة جورجتاون. عدّل في الصياغة إذ هو يقول الان انه “درس” في جامعة جورجتاون”.

وكان موقع “ذي إنترسيبت” الأمريكي الإخباري، كد كشف في سبتمبر/أيلول 2017 بأن السفير الإماراتي لدى واشنطن يوسف العتيبة، يزيف الحقائق بالحديث عن حصوله على شهادة جامعية من جامعة جورج تاون الأمريكية. والتي أكدت أنه لم يتخرج ولم يحصل على شهادات منها.

اقرأ أيضا: يوسف العتيبة يتحدث عن “تنازل كبير” استفادت منه القضية الفلسطينية بفضل التطبيع.. ما هو؟!

جاء ذلك في تقرير مطول للموقع يتحدث فيه عما وصفه بالحياة المزدوجة التي يعيشها العتيبة في الولايات المتحدة. وأصدقاؤه الذين دخل بعضهم السجن في قضايا اختلاس وسرقة.

لم يكن طالبا في جامعة جورج تاون

وقال الموقع إن العتيبة توجه بعد أن أنهى دراسته في الجامعة الأمريكية في القاهرة. للدراسة في جامعة جورج تاون، لكنه لم يكن يفعل في الجامعة مقتضيات كونه طالباً.

بينما أوضح الموقع حينها، أن “العتيبة” يكتب في سيرته الذاتية أنه حصل على شهادة من جامعة جورج تاون. لكن إدارة الجامعة أكدت أنه لم يتخرج منها ولم يحصل على أي شهادات منها على الإطلاق. حيث تحول بعد ذلك إلى الجامعة الوطنية للدفاع في واشنطن بعد حصوله على منحة للدراسة فيها.

وتحدث الموقع وهو أحد المواقع التي زودها القراصنة ببعض مما استولوا عليه من رسائل البريد الإلكتروني لـ”العتيبة“. عن الكثير من مغامرات الأخير وممارسات أشبه بما يحدث في الأفلام ولا تتناسب مع كونه سفيرا لدولة عربية مسلمة، ويفترض أنه يقرأ القرآن الكريم. وأن تلك الصورة تتناقض تماما مع الصورة التي سعى على مدى عقد من الزمن رسمها لشخصه كدبلوماسي خليجي يدافع عن حقوق المرأة. ويطالب بالعلمانية ويتبنى الحداثة.

ما كشفه الموقع الأمريكي أثار غضب الكثير من الإعلاميين الغربيين، الذين عبروا عن سخطهم من العتيبة على حساباتهم بموقع التواصل الاجتماعي توتير. ووجهوا له انتقادات حادة، حول تزييفه للحقائق.

في حين قالت جنيفر ويليامز: “إن الكذب بخصوص الحصول على درجة علمية من جامعة جورج تاون. هو أكثر سوءاً من الممارسات الأخرى التي قام بها السفير”.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “بعد أن تم فضحه .. سفير الإمارات في واشنطن يوسف العتيبة يغير سيرته الذاتية على مواقع التواصل”

  1. هذا يسمى الاحساس بالنقص في علم النفس . تقريبا كل حكام العرب يحاولون ان يغيروا ماضيهم و او الاقل تستر عليها او اخفائها ولهذا نرى الابتزاز واحدهم على الاخر .

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.