الأربعاء, مايو 18, 2022
الرئيسيةحياتناهونغ كونغ ستعدم 2000 فأر من نوع الهامستر لهذا السبب!

هونغ كونغ ستعدم 2000 فأر من نوع الهامستر لهذا السبب!

نشر موقع “إنسايدر” الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن خبر إعلان السلطات بهونغ كونغ. بأنها ستقوم بإعدام أكثر من 2000 فأر من نوع هامستر. وذلك بعد أن ثبتت إصابة عامل في متجر للحيوانات الأليفة و11 فأرا على الأقل بفيروس كورونا.

مخاوف من نقل فيروس كورونا

ودعت السلطات بهونغ كونغ متاجر الحيوانات الأليفة وأصحاب الهامستر إلى تسليم حيواناتهم الأليفة. لإعدامها بسبب مخاوف من أنها قد تنقل فيروس كورونا إلى البشر.

تم الإعلان عن هذا القرار من قبل حكومة هونغ كونغ يوم الثلاثاء بعد أن ثبتت إصابة 11 هامستر. بفيروس كورونا في متجر “ليتل بوس” للحيوانات الأليفة في منطقة خليج كوزواي بجزيرة هونغ كونغ. وفقا لصحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست.

اقرأ أيضا: دراسة جديدة: جرعتان من اللقاح وعدوى سابقة توفر حماية بنسبة 90% ضد كورونا

كما تشير التقديرات إلى أنه سيتم قتل 2000 هامستر من خلال إعدامهم وبالإضافة إلى ذلك. فقد تم تعليق استيراد جميع الحيوانات الصغيرة إلى هونغ كونغ.

السكان مطاليون بتسليم حيواناتهم 

من جهته، قال فاي ليونج، مدير إدارة الزراعة ومصايد الأسماك والمحافظة على البيئة في هونغ كونغ. لصحيفة ساوث تشاينا مورنينج بوست إن الأشخاص الذين اشتروا حيوانات الهامستر. من تاريخ 22 ديسمبر إلى حد هذه اللحظة “مطالبون بتسليمها لإعدامها.”

مضيفا: “لقد قمنا بتقييم المخاطر التي يمكن أن تشكلها هذه الحيوانات في علاقة بكوفيد. وبالتالي اتخذنا القرار بناءً على احتياجات الصحة العامة.”

مواصلا بالقول “كما نحث جميع أصحاب الحيوانات الأليفة إلى الالتزام ببروتوكول صحي خاص. عند التعامل مع حيواناتهم الأليفة كتجنب تقبيلهم وعدم تركهم في الشوارع.”

وفقًا لوكالة رويترز، تسجل هونغ كونغ 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا يوميًا. منذ بدء الوباء. بلغ إجمالي عدد الإصابات في المدينة 13048 حالة.

هل يمكن أن تتسبب الحيوانات في نقل العدوى؟

وفقًا لمراكز السيطرة على الامراض والوقاية منها. فإن خطر نقل العدوى من الحيوانات إلى أصحابها ضئيل.

ويقول بلاغ نشر على موقع المؤسسة “في الوقت الحاضر. لا يوجد دليل على أن الحيوانات يمكن أن تتسبب في نشر فيروس SARS-CoV-2  إلى الناس وهو الفيروس المتسبب في لفيروس كورونا.”

اقرأ أيضا: رجل يفقد 4 سم من عضوه الذكري بسبب عرض جانبي لفيروس كورونا!

كما أضافت أن هناك حالات مؤكدة لحيوانات مصابة بفيروس كورونا. بعد مخالطتها لأشخاص مصابين بفيروس كورونا.

ومع ذلك، ورد أن العديد من الحيوانات في شيكاغو وحدائق دنفر للحيوانات أُصيبت بالفيروس العام الماضي.

المصدر: (إنسايدر – ترجمة وتحرير وطن)

ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث