الثلاثاء, مايو 17, 2022
الرئيسيةالهدهدزوجة أب تقتل ابن زوجها خنقاً وتحرض على تعذيب شقيقه في مدينة...

زوجة أب تقتل ابن زوجها خنقاً وتحرض على تعذيب شقيقه في مدينة السويداء السورية

شهدت مدينة السويداء جريمة قتل لطفل في الشهر الخامس من عمره على يد زوجة أبيه. وأعلن فرع الأمن الجنائي التابع للنظام في المدينة أنه تم القبض على امرأة تدعى “مريم . ح” قتلت الطفل جابر خنقاً، وعذبت شقيقاً له حرقاً.

ونشرت وزارة الداخلية تفاصيل الجريمة، حيث تم من خلال التحقيقات والمتابعة وجمع المعلومات، الإشتباه بالمدعوة (مريم . ح) المولودة (عام 1996) من ريف حماة، والمقيمة مع زوجها في ناحية المزرعة بريف السويداء.

 

اقرأ أيضا:

جريمتان في آن واحد بمدينة السويداء السورية

 

وبالتوسع بالتحقيق معها اعترفت بأنها قتلت ابن زوجها الطفل جابر مستغلة غياب والده عن المنزل. وبسبب بكائه قامت بضربه على وجهه عدة مرات بغية إسكاته مما زاد بكائه أكثر، وكونها تكرهه قررت التخلص منه وقتله.

وأضاف المصدر أن القاتلة مريم قامت بالضغط على عنقه بيديها حتى فقد وعيه. عندها قامت بإبلاغ عم المغدور بعد نصف ساعة من جريمتها، والذي قام بإسعافه إلى مشفى السويداء الوطني متوفياً.فيما ادعت أن وفاته طبيعية.

 

اقرأ أيضا:

الأردن.. عسكري يقتل عشيقته بطريقة مروعة بعد إلحاحها على هذا الطلب!

بينما اعترفت بتعذيب شقيقه خالد البالغ من العمر سنتين ونصف عن طريق تحريض ابنة عمه ( فاطمة . ع) البالغة من العمر ثلاثة عشر عاماً لحرقه بواسطة أداة صلبة بعد تسخينها. وحرقه بها على جميع أنحاء جسمه. وأكد ذلك الطبيب الشرعي بعد إجراء الكشف الطبي على الطفل (خالد) بتعرضه لحروق بواسطة جسم صلب.

وكانت فتاتان قتلتا منذ أيام في مدينة السويداء، بعد إصابتهما بطلقات نارية، أثناء زيارتهما لمنزل والدهما. ونقلت شبكة “السويداء 24” عن مصدر طبي تأكيده وفاة الشابة “وئام يامن مسعود” بعد ساعات من دخولها إلى “المستشفى الوطني” مصابة بطلق ناري في الرأس. مشيراً أن شقيقتها “مريام” كانت قد وصلت إلى المستشفى مقتولة أمس إثر إصابتها بعدة طلقات.

وتكررت جرائم القتل في محافظة السويداء في ظل حالة الفلتان الأمني. وتردي الأوضاع المعيشية والإقتصادية. مما أدى لاستياء واسع بين المواطنين، ومطالبات بإيجاد حلول فورية للأوضاع الراهنة.

 

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث