السبت, مايو 21, 2022
الرئيسيةالهدهد“يوم الحساب”.. 7 أهداف محددة ستقصفها إيران داخل إسرائيل في حالة الهجوم...

“يوم الحساب”.. 7 أهداف محددة ستقصفها إيران داخل إسرائيل في حالة الهجوم (شاهد)

ذكر موقع عبري نقلا عن خبراء إيرانيين أنه في حالة حدوث هجوم إسرائيلي على منشآت نووية إيرانية، فإنه من المحتمل أن تضرب إيران 7 مواقع استراتيجية إسرائيلية في غضون ساعات ردًا على الهجوم الإسرائيلي.

وبحسب ترجمة (وطن) فقد ذكر موقع “nziv” العبري أن أن إيران وضعت لنفسها “بنك أهداف نووي” داخل إسرائيل، من بينها عددا من المواقع النووية، في حال إقدام إسرائيل على مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية في أي حرب مستقبلية بينهما.

وأكد الموقع أن إيران تستعد بدورها إلى “يوم الحساب” أو “يوم الدين” وهو اليوم الذي تقوم فيه المقاتلات الإسرائيلية بمهاجمة أراضيها، سواء في حال فشل مباحثات فيينا الخاصة بالاتفاق النووي الإيراني، أو بدونه.

اقرأ ايضا: ليس ضربة لمواقع نووية فقط .. صحيفة عبرية: إسرائيل تُحضر لحرب شاملة مع إيران

وجميع المواقع السبعة تنتمي بطريقة أو بأخرى إلى المشروع النووي الإسرائيلي، وبالتالي فإن هذه المواقع السبعة جميعها هدف لهجوم إيراني انتقاما للهجوم الإسرائيلي.

مركز البحوث النووية بديمونة

ولفت الموقع إلى أن مركز البحوث النووية في ديمونة يأتي على رأس قائمة الأهداف تلك.

ويحتوي مركز الأبحاث على منشآت لإنتاج البلوتونيوم، إلى جانب البنية التحتية الإضافية المتعلقة بالأسلحة النووية.

يوم الحساب watanserb.com

قاعدة “تيروش”

والهدف الثاني لإيران سيكون قاعدة الصواريخ “تيروش”، وهي منشأة لتخزين رؤوس حربية نووية وتكتيكية. وهي تقع في مستوطنة بالاسم نفسه بالقرب من القدس المحتلة.

قاعدة “عيلبون”

بينما سيكون هدف إيران الثالث داخل إسرائيل في حالة الهجوم هو قاعدة “عيلبون”. والتي يرجح أنها منشأة لتخزين الرؤوس الحربية التكتيكية. وهي قاعدة تقع في مدينة الجليل، شمال البلاد.

“كفر زكريا” الهدف الرابع

هذا وسيكون الهدف الرابع للصواريخ الإيرانية ـ وفق التقرير ـ هو مركز “كفار زخاريا”، أو “كفر زكريا”، وهو مركز يحوي قواعد صواريخ نووية ومخازن تضم قنابل من النوع نفسه، ويقع وسط إسرائيل.

اقرأ ايضا: رداً على اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده .. دبلوماسي إيراني يكشف الأهداف التي ستُضرب

منشأة “ناحال سوريك”

المنشأة الإسرائيلية الخاصة بتصميم وتصنيع الأسلحة، والتي تقع في وسط إسرائيل. ستكون الهدف الخامس في بنك الأهداف الإيراني.

الهدف السادس

هو منشأة “يودفات” شمالي إسرائيل، وهي منشأة إسرائيلية مخصصة لتركيب وتجميع السلاح النووي.

منشأة “يودفات”

مفاعل “رفائيل”

فيما يأتي مفاعل “رفائيل” آخر الأهداف السبعة لإيران داخل إسرائيل، وهو مصنع للهندسة والمتفجرات النووية. وموقعه في وسط الأراضي المحتلة.

مفاعل “رفائيل”

(المصدر: nziv – ترجمة وطن)

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث