الرئيسية » الهدهد » مهرجان طيران الإمارات للآداب التطبيعي: أديب عُماني يرفض الانسحاب ويثير غضب عُمانيين

مهرجان طيران الإمارات للآداب التطبيعي: أديب عُماني يرفض الانسحاب ويثير غضب عُمانيين

رفض الأديب والمترجم العماني حمد الغيثي الإنسحاب من مهرجان طيران الإمارات للآداب على غرار مواطنته الاديبة بشرى خلفان وآخرون، عقب الكشف عن وجود أديب صهيوني مشارك في المهرجان.

وقال حساب “عمانيون ضد التطبيع” إن “الغيثي” قام بحظر حسابهم على “تويتر” عقب توجيههم له الدعوة بعدم المشاركة في المهرجان.

اقرأ أيضاً: انسحاب الأديبة العمانية بشرى خلفان وآخرون من مهرجان طيران الإمارات للآداب .. ما السبب!

وقال حساب “عمانيون ضد التطبيع” في تدوينة له رصدتها “وطن”:”قام الأستاذ حمد الغيثي بحظر حساب عمانيون ضد التطبيع. نتمنى منكم التواصل معه وتقديم مطالبنا بعدم الحضور لمهرجان طيران الإمارات للآداب بسبب وجود الصهاينة وهذا تطبيع”.

وعقب الكشف عن حظر حساب “عمانيون ضد التطبيع”، توالت الردود من قبل العديد من العمانيين المعبرين عن غضبهم من إصراره على المشاركة في المهرجان التطبيعي. مؤكدين بأن مشاركته تمثل نفسه فقط.

اقرأ أيضا: “أعطوا أبوظبي الأفضلية في النفاق”.. رايتس ووتش تنتقد الإمارات: لا يمكن لمهرجان أدبي أن يخفي قمعكم الحريات

وقال المغرد “أيمن سليم”:”شكله مش مريح سيماهم في وجوههم يمثل نفسه ما يمثلنا”.

من جانبه قال المغرد “سيباوي” تعليقا على إصرار “الغيثي” على المشاركة:” هذا ما بس على علم بحضورهم او لا هذا يواليهم ويناصرهم”.

https://twitter.com/migrant37/status/1480905962189897728

وقال المغرد “راشد النعيمي”:”يمثل نفسه بكل تأكيد. فلن نقف أمام توجهات ورغبات كل البشر ولن نقف حراسًا لافكار وبنات أفكار ونيات الاخرين. نحن ضد كل أشكال التطبيع ولكن التصرفات الفردية تبقى فردية. وع كل حال انا اول مره اسمع فيه هذا .”

في حين قال المغرد “علي الحسني”:”عدم التطبيع مع الصهاينة هو نهج حكومي، وأي شخص يخالف هذا النهج نرى بضرورة معاقبته.”

بينما عبر المغرد “أبو ملهم” عن استنكاره لمشاركة “الغيثي” بالقول:”عندما قيل قديماً عن بعض النساء (امرأة عن عشرة رجال) هذا نموذج عليه. ولا عزاء على أشباه الرجال”.

كما قالت المغردة “دعاء المعمري”:”غاسلين ايدنا ومتبرين منه ومن امثاله”.

https://twitter.com/duaalmamari/status/1480912146993192966

مهرجان طيران الإمارات للآداب

وكان “ائتلاف الخليج ضد التطبيع” قد أشاد بانسحاب الكثير من الكتاب والأدباء العرب من مهرجان طيران الإمارات للآداب. مشيدا بشكل خاص بانسحاب الأديبة العمانية بشرى خلفان، وذلك على خلفية استضافة المهرجان للاديب الإسرائيلي والعنصري ديفيد غروسمان.

وقال حساب “ائتلاف الخليج ضد التطبيع” في تدوينات له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر”: “نستنكر استضافة #مهرجان_طيران_الإمارات_للآداب للإسرائيلي ديفيد غروسمان. كما نحيي الأدباء الأفاضل: الأديبة العمانية بشرى خلفان ومنى الشمري و د. علي عاشور الجعفر من الكويت على مبادرتهم بالانسحاب من المهرجان. ونناشد الأدباء الخليجيين الآتية أسماؤهم بالغاء مشاركتهم بهذه الفعالية التطبيعية”.

يشار إلى المهرجان الادبي التطبيعي المقرر إقامته في دبي، سيستضيف الاديب الصهيوني ديفيد غروسمان الذي يعتبر من أبرز أدباء الكيان الصهيوني. وهو مدافع عن نظام الفصل العنصري في فلسطين المحتلة ومعارض لحق العودة للاجئين الفلسطينيين.

كما دافع “غروسمان” عن حق الكيان المزعوم بشن حربه الدامية على لبنان عام ٢٠٠٦.

ومن المقرر أن تشهد دبي إنعقاد فعاليات مهرجان طيران الإمارات للآداب 2022 خلال الفترة من 3 إلى 13 من شهر فبراير/شباط المقبل في المقر الجديد لعام 2022 في فنادق الحبتور سيتي على ضفاف قناة دبي المائية.

(المصدر: وطن – تويتر) 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.