الرئيسية » الهدهد » خلية نسائية يهودية تتجسس على أهداف لصالح إيران .. الشاباك يكشف التفاصيل

خلية نسائية يهودية تتجسس على أهداف لصالح إيران .. الشاباك يكشف التفاصيل

كشف جهاز “الشاباك” الإسرائيلي في بيان سمح بنشره، تفاصيل ضبط شبكة تجسس إسرائيلية نسائية تعمل لصالح إيران.

وقال جهاز الأمن العام الإسرائيلي في بيانه إنه قبل حوالي شهر اعتقل الجهاز 4 نساء يهوديات من (حولون وبيت شيمش وكفار سابا والقدس).

وجاء ذلك بعد الاشتباه في تعاونهن مع المخابرات الإيرانية من خلال إيراني تواصل معهن عبر “فيسبوك” ويدعى “رامبود نامدار” منتحلا شخصية يهودي.

وكشف البيان أنه من ضمن المهام التي كلفهن بها هي تصوير السفارة الأمريكية ووزارة الداخلية ووزارة الضمان، وكذلك نقل معلومات حول الترتيبات الأمنية وتصوير مركز تجاري في حولون.

اقرأ أيضا: إن كنت تحمل آيفون .. قم فوراً بهذه الخطوات لتحمي نفسك من مشكلة تجسس خطيرة

كما طلب منهن جمع معلومات عن كبار ضباط الجيش. وطلب من إحداهن توجيه ابنها الذي كان على وشك التجنيد في الجيش الإسرائيلي، للخدمة في شعبة الاستخبارات العسكرية. وفي غضون ذلك، وبتنسيق منها تحدث رامبود مع الابن لإبداء رأيه بشأن مستواه في اللغة الفارسية.

وقام زوج هذه السيدة أيضا والتي تبلغ من العمر (40 عاما) بمساعدة زوجته في أداء إحدى مهامها. من خلال المساعدة في تصوير سفارة الولايات المتحدة.

تقديم لوائح اتهام ضد 4 إسرائيليات

من جانبها ذكرت قناة “كان” الرسمية، أنه تم تقديم لوائح اتهام ضد 4 إسرائيليات من مواليد إيران ويتحدثن الفارسية بسبب اتصالاتهم بعنصر استخبارات إيراني انتحل شخصية يهودي. وقام بمهام تجسس داخل إسرائيل.

ونسبت لوائح الاتهام إلى بعضهن تصوير سفارات إسرائيل. ومراقبة مسؤولين كبار في منظومة الأمن والدفاع الإسرائيلية، والتقرب من إحدى النائبات في الكنيست.

كما تم تقديم لائحة اتهام أخرى ضد زوج إحدى المتهمات، بدعوى المساعدة في إحدى المهام الاستخبارية لصالح إيران.

هذا واستمرت العلاقة لاحقا بين “نامدار” والمتهمات عبر تطبيق “واتساب”. بينما امتنع في محادثات دردشة مصورة أجراها معهن عن كشف وجهه، زاعما أن الكاميرا التي بحوزته مكسورة.

وأشار “الشاباك” في بيانه أيضا إلى أنه على الرغم من اشتباه الإسرائيليات الأربعة بأنه مسؤول في الاستخبارات الإيرانية، إلا أن بعضهن استمر في الاتصال به ووافق على أداء المهام الموكلة إليه. وتلقى أموالا منه.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.