الهدهد

إغماء طالبات في جامعة اليرموك بالأردن تثير ضجة .. ما السبب! (فيديو)

تداول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي في الأردن، مقاطع مصورة وثقت حدوث حالات إغماء لعدد من الطالبات والطلبة في جامعة اليرموك، بعد علمهم أنه تم منعهم من دخول الاختبارات لعدم تلقيهم جرعتين من لقاح كورونا.

المقاطع التي غزت مواقع التواصل في الأردن ورصدتها (وطن) أظهرت حالة من الهرج والارتباك وصراخ البعض. عقب سقوط طالبة مغشية عليها بعدما علمت بأنها لن تتدخل الاختبار.

وعمت الفوضى أرجاء الجامعة وتجمع الاساتذة والطلبة أمام الفتاة الملقاة على الأرض، وسط مشادات وتجاذبات مع المسؤولين في الجامعة.

كما لفت ناشطون إلى أن هذه لم تكن حالة الإغماء الوحيدة التي حدثت. وأن عددا من الطلبة وقع لهم نفس الأمر من الصدمة عندما علموا أنهم محرومين من دخول الاختبارات لعدم تلقيهم اللقاح.

وقال أحمد منتقدا قرار الجامعة عبر وسم “#جامعة_اليرموك” الذي راج بين الأردنيين على تويتر:”يعني انا مش فاهم قرار عشوائي مثل اللي اتخذته جامعة اليرموك بهيك وقت من الفصل. شو بفيد الجامعة ووين مصلحة الطالب فيها فعلا اشي بخزي.”

وغردت ناشطة أخرى أن قرارات جامعة اليرموك غريبة جداً، مضيفة:”ونحن بإنتظار التفسير السريع. جدول الطلبة مدفوع ثمنه مش ع حساب احد ليسحبه.”

وتابعت بقولها:”وتعب الطلبة والمواد الي تعبو فيها مش من حق حدا يلغيها ويحرمهم فيها. طالما ما حرمهم دكتور المساق.”

جامعة اليرموك ترد

وعقب الضجة الكبيرة التي حدثت على مواقع التواصل الاجتماعي، اضطرت إدارة جامعة اليرموك لإصدار بيان توضح فيه ما حدث، وتمطئن الطلبة.

حيث قالت جامعة اليرموك في بيانها الذي تداولته وسائل إعلام أردنية، إن الطلبة الذين لم يتمكنوا من تأدية امتحاناتهم بسبب أمر الدفاع 35 سيتم اعتبارهم متغيبين.

اقرأ أيضاً: لن نأخذ “السم الهاري” .. أردنيون يرفضون “أمر الدفاع 35” لإجبارهم على التطعيم ضد كورونا

وأوضحت إدارة الجامعة أنها طبقت قرارات الدولة المتمثلة في أمر الدفاع 35. وأنها لم تمنع الطلبة من دخول الاختبارات من تلقاء نفسها بل امتثالا لقرارات الحكومة.

كما دعا مجلس عمداء جامعة اليرموك الطلبة الأردنيين الحاصلين على شهادة تلقي جرعتي لقاح كورونا حديثا؛ أي بعد حصولهم على علامة غير مكتمل، مراجعة مساعد عميد لشؤون الطلبة في كلياتهم لتصويب وضعهم والسماح لهم فورا بالتقدم لامتحاناتهم اللاحقة.

ودعا مجلس العمداء الطلبة الوافدين أو الأردنيين الحاصلين على شهادات اللقاح من خارج الأردن، إلى مراجعة رئيس قسم الطلبة الوافدين في عمادة شؤون الطلبة. بهدف تصويب وضعهم والسماح لهم بالتقدم لامتحاناتهم اللاحقة فورا.

(المصدر: رصد ومتابعة وطن) 

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى