الرئيسية » الهدهد » والدة الأسير ناصر أبو حميد تناشد محمد الضيف انقاذ ابنها المريض بالسرطان (فيديو)

والدة الأسير ناصر أبو حميد تناشد محمد الضيف انقاذ ابنها المريض بالسرطان (فيديو)

ناشدت والدة الأسير الفلسطيني في سجون الإحتلال الاسرائيلي ناصر أبو حميد، المريض بالسرطان، والذي يعاني من وضع صحي متردٍ وخطير، محمد الضيف، قائد كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)؛ لإجبار الاحتلال على الإفراج عنه .

والأسير ناصر أبو حميد من مخيم الأمعري في محافظة رام الله والبيرة، معتقل منذ عام 2002، ومحكوم بالسجن المؤبد سبع مرات و(50 عاما).

وقالت والدة الأسير ناصر أبو حميد، باكيةً، إنها تناشد المقاومة الفلسطينية ومحمد الضيف بالوقوف إلى جانب ابنها ناصر. لإخراجه من السجون الاسرائيلية ليتلقى العلاج في مستشفيات فلسطينية.

https://twitter.com/merdawe2020/status/1480256992128217094

وتُلقّب (أم ناصر) بـ “سنديانة فلسطين”، حيث ان ابناءها بين شهيدٍ وأسير .

فالأسير المريض ناصر أبو حميد هو من بين خمسة أشقاء يواجهون الحكم مدى الحياة في سجون الاحتلال، بتهمة مقاومة الاحتلال.

اعتقل ناصر عام 2002 مع 3 أشقاء له هم (نصر، وشريف، ومحمد).

كما اعتقل شقيقهم “إسلام” عام 2018، ووجه الاحتلال له  تهمة القاء صخرة على رأس جندي اسرائيلي خلال عملية عسكرية لجيش الاحتلال في مخيم الأمعري ما ادّى لمقتله.

ولهم شقيق سادس شهيد وهو عبد المنعم أبو حميد (ارتقى عام 1994. وكان يلقب بـ “صائد الشاباك” بعدما تمكن من قتل ضابط إسرائيلي).

وقد هدمت سلطات الاحتلال منزل العائلة خمس مرات، كان آخرها عام 2019.

واليوم الأحد، أفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن تراجعاً جديداً طرأ على الوضع الصحي للأسير المريض ناصر أبو حميد.

وذكرت أماني سراحنة من الدائرة الإعلامية في نادي الأسير لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن إدارة سجون الاحتلال أبلغت الأسرى في سجن “عسقلان” حيث كان يقبع الأسير أبو حميد قبل نقله إلى مستشفى “برزلاي” الإسرائيلي، بأن هناك خطراً حقيقياً يتهدد حياة ناصر. بما يؤكد أن تراجعاً جديداً طرأ على وضعه الصحي.

وقالت سراحنة، إن بلاغ إدارة سجون الاحتلال هذا يشير إلى أن حياة الأسير ناصر أبو حميد باتت مهددة. ولا يستجيب جسده للعلاج وحدثت انتكاسة جديدة على حالته.

ناصر أبو حميد في غيبوبة منذ أيام 

من جانبه، أوضح رئيس طاقم المحامين في هيئة شؤون الأسرى والمحررين جميل سعادة، إن الأسير المريض ناصر أبو حميد (49 عاماً)، الذي دخل في حالة غيبوبة منذ يوم الثلاثاء الماضي بسبب التهاب رئوي حاد. موضوع تحت أجهزة التنفس الصناعيّ بوضع صحي خطير للغاية. وغير مطمئن على الإطلاق.

اقرأ أيضاً: أمن السلطة لنجل زكريا الزبيدي أثناء اعتقاله وضربه: “بدك تغلبنا أنت وأبوك”!

وعلى الصعيد القانوني، أكد سعادة أن الهيئة تقدمت يوم الخميس الماضي بطلب للإفراج عن الأسير ناصر للجنة الإفراجات المبكرة التابعة لإدارة سجون الاحتلال. إلا أنها لم تتلق بعد رداً على الطلب.

وأشار إلى طلب آخر تقدمت به الهيئة لاستصدار تصريح زيارة لأحد محاميها للتوجه إلى مستشفى “برزلاي”. والاطلاع عن كثب على وضع الأسير أبو حميد. وآخر التقارير الطبية حول التطورات التي تطرأ على حالته الصحية.

(المصدر: وطن – وكالات)

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول “والدة الأسير ناصر أبو حميد تناشد محمد الضيف انقاذ ابنها المريض بالسرطان (فيديو)”

  1. ما يسمى بالقضية الفلسطينية أكبر عملية نصب على المواطن العربي.
    الفلسطينيون جمعوا ملايين الدولارات بهذه القضية الوهمية على ظهر الشعوب العربية و يعيشون في رفاهية.

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.