الرئيسية » الهدهد » أجهزة السلطة تعتدي على نجل الأسير زكريا الزبيدي بطل عملية الهروب من سجن جلبوع (فيديو)

أجهزة السلطة تعتدي على نجل الأسير زكريا الزبيدي بطل عملية الهروب من سجن جلبوع (فيديو)

في واقعة أثارت موجة من الغضب في الشارع الفلسطيني، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر قوات الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية وهي تعتدي بشكل وحشي على الطفل محمد الزبيدي نجل القيادي في كتائب شهداء الأقصى زكريا الزبيدي المعتقل لدى دولة الاحتلال. والذي كان ضمن الأسرى الذين انتزعوا حريتهم من سجن “جلبوع” قبل أن تقوم سلطات الاحتلال بإعادة اعتقاله وباقي الأسرى الذين اشتركوا معه في العملية.

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد أقدم أفراد من قوات الأمن الفلسطينية في محافظة جنين، شمال الضفة الغربية، بالاعتداء على الطفل محمد الزبيدي بشكل وحشي. دون اعتبار لكونه طفلا أو أنه نجل أحد أكثر المقاومين بطولة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضا: تعذيب زكريا الزبيدي يشعل الضفة الغربية وشقيقه يتحدث عن دخوله غرفة الإنعاش

وبحسب الفيديو، فقد انهال أفراد الامن على الطفل بالهراوات، في حين أن أحدهم كان ممسكا به من رقبته وهو مقيد، محاولا خنقه.

https://twitter.com/meshhek/status/1479558307924877312

مقاومون يطلقون النار على مقر “المقاطعة” في جنين

وفور تداول الانباء حول اعتقال الطفل محمد الزبيدي، شهد مخيم جنين انتشارا كبيرا للمقاومين في الشوارع، حيث توجهوا إلى مقر “المقاطعة” وقاموا بإطلاق النيران عليها. احتجاجا على ما قامت به قوات الامن.

https://twitter.com/4821_palestine/status/1479555027526205441

كما شهد مخيم جنين خروج الكثير من المواطنين للشوارع، وأخذوا يهتفون للمخيم وللأسير زكريا الزبيدي والد محمد الزبيدي الذي تم اعتقاله.

كما أصدرت كتائب شهداء الأقصى بيانا، حذرت فيه السلطة من ممارساتها، مطالبة إياها بالإفراج الفوري عن محمد الزبيدي.

https://twitter.com/meshhek/status/1479608609873014790

كما أعلن مسلحون بمخيم بلاطة بمدينة نابلس رفضهم لاعتداء الأجهزة الأمنية على نجل الأسير زكريا الزبيدي. والاعتداءات المتكررة على المخيمات.

مؤسسة حقوقية تدين حدث اعتقال نجل زكريا الزبيدي

وقالت مؤسسة ”محامون من أجل العدالة“ الحقوقية إنها ”تدين اعتداء أجهزة الأمن في مدينة جنين بالضرب المبرح بالهراوات على المواطن محمد الزبيدي أثناء اعتقاله مساء الجمعة في الشارع العام“ على حد قولها.

وأضافت أن ”هذا السلوك يعكس حالة عدم انضباط في صفوف عناصر الأمن، وتجاوز فاضح للقانون. وتدعو المجموعة إلى ضرورة كبح هذا السلوك المتكرر الذي بات يمثل نهجاً دائما في التعامل بشّدة وعنف مع المواطنين دون أي مبرر“. على حد تعبير البيان الذي أصدرته مؤسسة ”محامون من أجل العدالة“.

كما دعت المؤسسة الحقوقية، إلى ”ضرورة إحالة العناصر المتورطين في هذا الاعتداء إلى القضاء لمحاكمتهم على هذه الأفعال المجّرمة والسلوكيات التي تنتهك حقوق الإنسان والقانون الأساسي الفلسطيني“.

وتشهد مدينة جنين ومخيّمها أجواء متوتّرة منذ أشهر. وتدّعي الأجهزة الأمنية للاحتلال أنها “خارجة عن سيطرتها وعن سيطرة السلطة”. حيث سبق أن اندلعت مواجهات بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية وبين مسلّحين فيها. آخرها في تشرين ثانٍ/نوفمبر الماضي.

اقرأ أيضا: قناة عبرية: أسرى جلبوع طلبوا الحماية من السلطة الفلسطينية بعد هروبهم ومحمد اشتية رفض

يشار إلى أن محمد هو النجل الأكبر للأسير زكريا الزبيدي الذي عاد اسمه للظهور بشكل كبير خلال الفترة الماضية. وذلك في أعقاب تمكنه من انتزاع حريته من سجن ”جلبوع“ الإسرائيلي في سبتمبر/أيلول العام الماضي.

وتتهم اسرائيل، الزبيدي، بالمسؤولية عن عدة عمليات نفذها ضد مستوطنين إسرائيليين. كما أنه نجا 4 مرات من محاولات اغتيال على يد الجيش الإسرائيلي، قبل أن يتم اعتقاله.

ولاحقاً قالت مصادر محلية انه تم الإفراج عن محمد نجل الأسير زكريا الزبيدي في وقت متأخر من هذه الليلة.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.