الهدهد

 قاسم سليماني يتفقد أنفاق المقاومة في غزة! (فيديو)

تزامنا مع الذكرى الثانية لاغتياله التي حلت يوم 3يناير/كانون الثاني الحالي، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لقائد الحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني. زعموا فيه أنه أثناء زيارة سرية له لقطاع غزة.

اقرأ أيضا: محلل عسكري يجيب “وطن”: هل تشنّ المقاومة الفلسطينية هجوما لخطف جنود أو اقتحام حصون؟

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن” دون التأكد من صحته. فقد ظهر “سليماني” وهو يتفقد أحد الأنفاق التابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بحسب متداولي الفيديو.

في حين يأتي تداول هذا الفيديو، عقب يومين فقط من تأكيد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” محمود الزهار، في كلمة باسم فصائل المقاومة في قطاع غزة. أن “الشهيد قاسم سليماني كان أحد الداعمين الرئيس للمقاومة الفلسطينية بالسلاح والمال في الدفاع عن فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي”.

بينما قال الزهار: إن “الشهيد الحاج قاسم سليماني قدم الدعم للقدس وأحبابها، وأحب أرض فلسطين. وكان له دور كبير في دعم القضية الفلسطينية”.

اقرأ أيضا: “ميدل إيست آي”: كيف انعكس اغتيال قاسم سليماني سلباً على أمريكا وإسرائيل!

في حين، أضاف الزهار في كلمة له في حفل أحيّاء الذكرى السنوية الثانية لاغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني وقائد الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس. أن “سليماني كان مؤمنا بانتصار المقاومة. وزوال الاحتلال الصهيوني من فلسطين والمنطقة”.

بينما أشار الزهار، “أن الشهيد كان أول من دعم حكومة المقاومة في قطاع غزة، عقب تشكيلها عام 2006، وأيضًا برنامج المقاومة في التصدي لاعتداءات العدو.”

بدوره، ذكّر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في مقابلته مع قناة “الجزيرة” القطرية. بأن طاللبِنة الأولى لبناء قواعد المقاومة في غزة من الصواريخ والأنفاق ومضادّات الدروع، موّلتها إيران بمبلغ 70 مليون دولار”. مضيفاً أن “إيران لم تطلب يوماً موقفاً من حركة حماس. وهي لا تدعم الحركات الشيعية فقط. إنّما المقاومة بصرْف النظر عن انتمائها”. بحسب قوله.

(المصدر: تويتر – وطن )

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى