الرئيسية » الهدهد »  قاسم سليماني يتفقد أنفاق المقاومة في غزة! (فيديو)

 قاسم سليماني يتفقد أنفاق المقاومة في غزة! (فيديو)

تزامنا مع الذكرى الثانية لاغتياله التي حلت يوم 3يناير/كانون الثاني الحالي، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لقائد الحرس الثوري الإيراني السابق قاسم سليماني. زعموا فيه أنه أثناء زيارة سرية له لقطاع غزة.

اقرأ أيضا: محلل عسكري يجيب “وطن”: هل تشنّ المقاومة الفلسطينية هجوما لخطف جنود أو اقتحام حصون؟

ووفقا للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن” دون التأكد من صحته. فقد ظهر “سليماني” وهو يتفقد أحد الأنفاق التابعة للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، بحسب متداولي الفيديو.

https://twitter.com/aboghazihneineh/status/1478785184011018240

في حين يأتي تداول هذا الفيديو، عقب يومين فقط من تأكيد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” محمود الزهار، في كلمة باسم فصائل المقاومة في قطاع غزة. أن “الشهيد قاسم سليماني كان أحد الداعمين الرئيس للمقاومة الفلسطينية بالسلاح والمال في الدفاع عن فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي”.

بينما قال الزهار: إن “الشهيد الحاج قاسم سليماني قدم الدعم للقدس وأحبابها، وأحب أرض فلسطين. وكان له دور كبير في دعم القضية الفلسطينية”.

اقرأ أيضا: “ميدل إيست آي”: كيف انعكس اغتيال قاسم سليماني سلباً على أمريكا وإسرائيل!

في حين، أضاف الزهار في كلمة له في حفل أحيّاء الذكرى السنوية الثانية لاغتيال قائد فيلق القدس قاسم سليماني وقائد الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس. أن “سليماني كان مؤمنا بانتصار المقاومة. وزوال الاحتلال الصهيوني من فلسطين والمنطقة”.

بينما أشار الزهار، “أن الشهيد كان أول من دعم حكومة المقاومة في قطاع غزة، عقب تشكيلها عام 2006، وأيضًا برنامج المقاومة في التصدي لاعتداءات العدو.”

بدوره، ذكّر رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في مقابلته مع قناة “الجزيرة” القطرية. بأن طاللبِنة الأولى لبناء قواعد المقاومة في غزة من الصواريخ والأنفاق ومضادّات الدروع، موّلتها إيران بمبلغ 70 مليون دولار”. مضيفاً أن “إيران لم تطلب يوماً موقفاً من حركة حماس. وهي لا تدعم الحركات الشيعية فقط. إنّما المقاومة بصرْف النظر عن انتمائها”. بحسب قوله.

(المصدر: تويتر – وطن )

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.