حياتنا

نصيحة مثيرة للجدل من الراقصة دينا لأدهم نابلسي!

عقبت الراقصة المصرية دينا، على اعتزال الفنان الأردني أدهم نابلسي، موجهةً رسالة له.

وقالت دينا في تصريح صحفي لصحيفة “الوطن” المحلية: “الموسيقى مش حرام، الموسيقى غذاء للروح وليس من حق أحد تحريمها”.

انشاد وابتهالات

ووجهت دينا نصيحة لأدهم قالت فيها: “إذا كان أدهم شايف أنه الغناء في الحب حرام، خليه يغني في حب الله والرسول. ويتجه للإنشاد والابتهالات الدينية”.

وتابعت: ” مينفعش نقول على الفن حرام لأنها هتبقى مصيبة، فمثلا هل مشاهدة التلفزيون حرام؟ بالطبع لأ لأن المشاهد من الممكن أن ينتقي منه ما يفيده، ويستمد منه علما وثقافة وموسيقى وقرآن”.

وزادت الراقصة المصرية: “أمور الدنيا تحل في الدنيا، بينما أمور الآخرة في يد المولى عز وجل، لكن أعود وأؤكد أن الموسيقى نفسها ليست حراماً”.

اقرأ أيضا: بعدما حذفها من يوتيوب .. حملة ضد أدهم نابلسي “لتحميله الذنوب” ومحبوه يردّون

مؤذن في الجامع

وفي سياق آخر، تداول ناشطون بمواقع التواصل مشاهد حديثة لأدهم نابلسي، من داخل أحد المساجد يؤم المصلين في صلاة العشاء، وقد أثار المشهد تفاعلا واسعا بين النشطاء.

الفيديو المتداول لأدهم نابلسي أظهره وهو يقف إماما يؤم المصلين في المسجد.

وقال ناشروا هذا الفيديو إنه التقط للفنان الأردني المعتزل  أثناء صلاة العشاء.

وكان أدهم يظهر عليه علامات الخشوع التام، كما ظهر بلحية كأنه أطلقها.

وكتب ناشر الفيديو: “أدهم نابلسي إماماً للمصلين حين يكتب لك الله الهداية. حين تتقدم إلى ربك واثقاً دون رجعة. حين يرسخ الإيمان في قلبك، فتختار رضى ربك، وجنة عرضها السماوات والأرض. حينها تركت ملذات الدنيا، واشتريت جنة الآخرة ثبتك الله يا أده.، وكتب لإخوانك، الإقتداء بفعلك. اللهم اهدهم، ورقق قلوبهم”.

وكان الفنان الأردني أدهم نابلسي، فاجأ جميع متابعيه ومحبيه في الأردن والوطن العربي، قبل أيام وأعلن اعتزال الغناء نهائيا.

جاء ذلك في كلمة لأدهم نابلسي، بثها على قناته الرسمية بموقع “يوتيوب”، حيث أعلن اعتزاله مجال الغناء وبدء مرحلة جديدة في حياته.

اقرأ أيضا: الراقصة دينا بفستان زفاف “هوت شورت” وتعليق غريب.. هل تزوجت للمرة الثالثة؟

وأكد أدهم نابلسي على أن الهدف الأساسي لوجود الإنسان، هو لإرضاء الله وعبادته كما أمرنا.

واستشهد الفنان الأردني بقول الله تعالى في سورة الذاريات:”وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ، مَا أُرِيدُ مِنْهُمْ مِنْ رِزْقٍ وَمَا أُرِيدُ أَنْ يُطْعِمُونِ، إِنَّ اللَّهَ هُوَ الرَّزَّاقُ ذُو الْقُوَّةِ الْمَتِينُ.”

 

المصدر: (وطن)

رفيف عبدالله

كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.

تعليق واحد

  1. طيب ماتزعليش يا دينا… الموسيقى حسب قولك مش حرام… وماذا عن الرقص بل وماذا عن العري والرقص بالارداف والافخاذ والبطن العاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى