الرئيسية » الهدهد » الأرصاد في سلطنة عمان تحذر من طقس الليلة والغد وتطالب العمانيين بأخذ الحيطة والحذر 

الأرصاد في سلطنة عمان تحذر من طقس الليلة والغد وتطالب العمانيين بأخذ الحيطة والحذر 

أصدرت هيئة الطيران المدني بسلطنة عمان، التنبيه رقم 5 بغزارة الأمطار الرعدية المحتمل هطولها من هذه الليلة حتى يوم غد، وحذرت سكان بعض المحافظات بأخذ الحيطة والحذر.

وقالت الهيئة في بيانها الذي نقلته وكالة الأنباء العمانية الرسمية، إنه نظرا لغزارة الأمطار المحتمل هطولها خلال هذه الليلة 3 يناير ويوم الثلاثاء 4 يناير، على محافظات مسندم وشمال الباطنة والبريمي والظاهرة.

وكذلك الداخلية وجنوب الباطنة ومسقط وشمال الشرقية وجنوب الشرقية، والتي قد تتراوح غزارتها من 30 إلى 80 مليمتر.

والتي ستكون مصحبوبة بهبوب رياح نشطة وتساقط لحبات البرد مع نزول لبعض الأودية والشعاب.

اقرأ أيضا: “طقس العرب”: أخدود العزم يبلغ ذروة تأثيره على سلطنة عمان الجمعة

وأهابت هيئة الطيران المدني في نهاية البيان بالجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار الرعدية. وعدم عبور الأودية وتجنب الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر.

“أخدود العزم” يسفر عن وفاة 6 عمانيين

ويشار إلى أن المنخفض الجوي “أخدود العزم” في سلطنة عمان، أسفر عن وفاة 6 مواطنين.

وفي تصريحات لتلفزيون سلطنة عمان الرسمي، قال النقيب منير بن محمد آل سنان من إدارة العلاقات العامة بشرطة عمان السلطانية، قبل يومين إن تأثيرات “أخدود” العزم تمثلت في أمطار تراوحت ما بين الخفيفة والغزيرة والمتوسطة.

وتابع “آل سنان” أن مركز عمليات الشرطة تلقى العديد من البلاغات التي تنوعت. ما بين بلاغات احتجاز أشخاص في مركباتهم وانجراف عدد من المركبات.

كما اوضح أنه ضمن هذه البلاغات كان انجراف مركبة بوادي “السمر” بولاية ضنك. وكان بها 5 أشخاص تم العثور على 4 منهم مفارقين للحياة. فيما تم العثور على الشخص الخامس وهو مفارق للحياة.

انجراف مركبة

وأيضًا تلقى مركز عمليات الشرطة ـ وفق ما ذكره  النقيب منير بن محمد – بلاغا عن انجراف مركبة بوادي سرور بولاية سمائل بها شخصان. حيث تم إنقاذ شخص واحد ونقله للمستشفى والآخر تم العثور عليه وهو مفارق للحياة.

وذكر النقيب بأن هناك أيضًا العديد من بلاغات الاحتجاز. حيث تمكنت فرق الإنقاذ بإدارة الدفاع المدني بمحافظة جنوب الباطنة بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية من إنقاذ 14 شخصًا. جراء احتجازهم بمجرى وادٍ بولاية نخل وهم بصحة جيدة.

كذلك تم إنقاذ شخصين بمجرى وادٍ بولاية الرستاق بسلطنة عمان، وهم بصحة جيدة.

ومن البلاغات أيضًا إنقاذ شخصين بمركبة في مجرى وادٍ بالجفنين وهم بصحة جيدة، وأيضًا إنقاذ شخصين بالرسيل.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.