الهدهد

عبدالله العودة للأمير “بن مساعد”: ابن سلمان يتجسس علينا وعليك وعلى عائلتك بأدوات اسرائيلية

سخر المعارض السعودي، الدكتور عبدالله العودة، من الأمير السعودي المقرب من ولي العهد عبدالرحمن بن مساعد. عقب سجال دار بين الأخير والدكتور خالد الجبري نجل المسؤول الأمني السعودي السابق سعد الجبري.

وقال “العودة” في تدوينة له عبر حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدتها “وطن”، تعليقا على مقطع فيديو ساخر نشره “ابن مساعد” للسخرية من نجل “الجبري” واتهامه بانه جاسوس: “محمد بن سلمان يستخدم أدوات تجسس إسرائيلية للتجسس علينا وعليك وعلى عائلتك وعلى أبناء وبنات عمومتك. والأهم على شعبنا العظيم الصبور”.

وأضاف: “أنتم الماضي البئيس الذي يلفظ أنفاسه والله لايصلح عمل المفسدين وانتظروا إنا معكم منتظرون”.

سجال وتبادل اتهامات بين خالد الجبري والأمير السعودي ابن مساعد

وكان “تويتر” قد شهد سجالا وتبادلا للاتهامات بين خالد الجبري نجل رجل الاستخبارات السعودي السابق سعد الجبري،والأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد، ابن عم ولي العهد محمد بن سلمان.

اقرأ أيضا: الأمير عبد الرحمن بن مساعد ينطق بلسان “ابن سلمان” وينتقد تصريحات أمريكية حول إيران

وغرّد الجبري في حسابه على “تويتر”: “مرّت سنة ولا يزال محمد بن سلمان يتوسّل ويتسوّل مكالمة هاتفية من بايدن. في المقابل يتم تفعيل امتيازات بايدن الرئاسية، والحكومة الأمريكية تتحرك بكامل ثقلها لحماية أسرار الأمن القومي في قضية كيدية ضد مسؤول سابق”.

ورد الأمير السعودي الذي لا يتبوأ أي منصب حاليا: “د. خالد والدكم الموقر حرامي. لذلك هرب، وجاسوس لأمريكا لذلك تحركت الحكومة الأمريكية بكامل ثقلها لحماية أسرار الأمن القومي كما تفضلت”.

وأضاف: “أما عن التسول المزعوم لمكالمة بايدن فإن غدًا لناظره قريب، وسنعرف جميعًا تفاصيل لن تسرك ولن تسر من هم على شاكلتك. احترامي لـ(والدك)! صاحب المجد العصامي”، في إشارة إلى قصيدته الشهيرة “احترامي للحرامي صاحب المجد العصامي”.

إلا أن خالد الجبري رد باتهامات وشتائم على الأمير، قائلا: “نزلت المعدات الثقيلة. المجرم هو من يبتز أبا بطفلته البالغة ١٧ سنة من أجل خصومة بينه وبين ابن عمك الذي كنت تكتب فيه المعلقات ثم خرست بعد أن اختطفه السايكوباثي مع عمك أحمد” في إشارة إلى وزير الداخلية، ولي العهد السابق محمد بن نايف.

اقرأ أيضا: نجل سعد الجبري يكشف عن المعضلة القانونية التي تواجه “ابن سلمان” في أمريكا

وأضاف الجبري مخاطبا ابن مساعد: “لكن هذا ديدنك، مع من غلب من كفالة عبدالعزيز بن فهد إلى كفالة السايكوباثي. خلنا ساكتين، ترا كلنا عيال قرية”.

السعودية اشترت برنامح Pegasus 3 من الشركة الإسرائيلية

وكانت صحيفة لوفيغارو الفرنسية قد كشفت في فبراير/شباط 2020، أنه في يونيو 2017، التقى سعوديان من أجهزة الاستخبارات بممثلين عن شركة NSO الإسرائيلية المعنية ببيع برامج للتجسس على الهواتف. وفي الشهر التالي اشترت السعودية برنامح Pegasus 3 من الشركة الإسرائيلية بقيمة 55 مليون دولار.

لكن وسيطا أوروبيا لم يحصل على الـ5 % الموعود بها، تقدم بشكوى لدى الشرطة الإسرائيلية. ومع ذاك تمت الصفقة عن طريق شركة في لوكسمبورغ تابعة للشركة الإسرائيلية.

وتساءلت لوفيغارو “هل هي صدفة أن يطلق محمد بن سلمان بعد ذلك بثلاثة أشهر، في أواخر أكتوبر 2017، عملية تطهير لمكافحة الفساد ضد العشرات من الأمراء ورجال الأعمال، الذين سيتم سجنهم لمدة شهر – ما زال بعضهم مسجونا- في فندق ريتز كارلتون في الرياض”.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى