الهدهد

قناة لبنانية تزعم: مقتل عبدالملك الحوثي في غارة جوية للتحالف العربي (فيديو)

قالت قناة “mtv إم تي في” اللبنانية إن زعيم حركة أنصار الله الحوثيين عبدالملك الحوثي، قد لقي مصرعه في غارة جوية لطائرات التحالف العربي بقيادة السعودية.

ونسب مذيع “إم تي في” الخبر لقناة العالم الإيرانية. بالإضافة إلى مصادر يمنية وصفها بالمطلعة.

وقال المذيع: “نشرت قناة العالم الإيرانية على حسابها الرسمي بتويتر فجر الأحد الخبر. ونسبته لمصادر في محافظة صعدة، تؤكد مقتل الحوثي إثر غارة جوية”.

كما لفت مذيع نشرة “إم تي في” أن قيادات جماعة الحوثي امتنعوا عن التعليق على أنباء مقتل زعيمهم.

فيما أكدت مصادر قبلية في صعدة ـ وفق المذيع ـ أن ثمة أنباء متداولة بشكل متصاعد داخل صعدة. بشأن تعرض الحوثي لإصابة بالغة خلال قصف جوي نفذته طائرة تابعة لعاصفة الحزم.

واستهدف هذا القصف منزلا بمنطقة “مران” كان يتواجد فيه عبدالملك الحوثي، برفقة ابن عمه عبدالمجيد الحوثي، بالإضافة إلى عدد من مساعديه.

اقرأ أيضا: هجمات الحوثي أرهقتها .. السعودية تطلب المساعدة من قطر ودول أوربية بصواريخ باتريوت

كما أوضحت ذات المصادر ـ بحسب إم تي في ـ أن الحوثي قد يكون قضى متأثرا من الإصابة. ويجري التكتم على وفاته للحيل دون انهيار معنويات مقاتلي الجماعة.

من جانبه قال الشيخ سالم الشدادي، إن عبد الملك الحوثي، وعبد الخالق الحوثي، ومهدي المشاط وعدة قادة اخرين “أصبحوا في قائمة الهالكين” حسب وصفهم، مؤكدا خبر مقتلهم.

كما تحدى الشدادي “أن يظهروا في قناة إخبارية بعد اليوم”.

فيما نشر نائب رئيس شرطة دبي السابق الفريق ضاحي خلفان، تغريدة تسائل فيها عن صحة الخبر.

وكتب ما نصه وفق ما رصدت (وطن): “هل عبدالملك الحوثي في خبر كان؟”

هذا وبمراجعة (وطن) لحسابات قناة “العالم” الإيرانية على مواقع التواصل، وكذلك موقعها على الإنترنت. فلم يصح نشر القناة لخبر مقتل الحوثي ولا يوجد على أي من صفحاتها كما ذكرت القناة اللبنانية.

لتظل هذه المعلومات حتى الآن أنباء غير مؤكدة. خاصة مع عدم خروج أي بيان رسمي من قبل جماعة الحوثي بشأن هذه الأنباء.

عبدالملك الحوثي

وعبد الملك بن بدر الدين الحوثي. هو زعيم حركة الحوثيين في اليمن، تولى زعامة الحركة في العام 2006 من بعد مقتل أخيه حسين بدر الدين الحوثي.

وولد الحوثي في 22 مايو 1979 في محافظة صعدة اليمنية. ويبلغ من العمر 42 سنة.

ولم يدرس عبد الملك الدراسة النظامية، أو يحصل على أي شهادة علمية. نظراً لعيشه في مناطق ريفية قد لا يتوفر فيها التعليم الحكومي.

لكنه درس على يد والده الكتابة والعلوم الدينية وفق “المذهب الزيدي” في حلقات تدريس في مسجد القرية منذ سن مبكرة.

وفي منتصف التسعينات ترك عبد الملك محافظة صعدة إلى العاصمة اليمنية صنعاء. للعيش مع أخيه الأكبر حسين مؤسس جماعة “الشباب المؤمن” (التي عرفت فيما بعد بجماعة انصار الله).

وتأثر به كثيراً حتى صار فيما بعد بمثابة الأب الروحي له وقدوة له. وعمل كحارس شخصي لأخيه حسين الذي كان أنذاك عضواً في البرلمان اليمني عن حزب الحق.

وبالرغم انه كان حارس لأخيه إلا أنه قيل أنه تعلم في صنعاء ثقافة المدن المختلفة عن ثقافة القرى. وتفتحت مداركه للانتمائات الحزبية والجغرافية والايديولوجية والجانب السياسي. حسب ما ذكر “عابد المهذري” في مقالة صحفية له، وهو صحفي مقرب من الحوثي كتب سيرة ذاتية عن حياة عبد الملك.

(المصدر: قناة “mtv اللبنانية – تويتر – وطن)

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

تعليق واحد

  1. الى جهم و بئس المصير و معه خميني الدجال و كل ملالي الشيعة الذين يحاربون الاسلام من زمن منشئهم عبدالله بن سبئا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى