الرئيسيةحياتنامشهد مذهل .. غواص يمسك بفم وأسنان قرش عملاق! (صور)

مشهد مذهل .. غواص يمسك بفم وأسنان قرش عملاق! (صور)

نشرت صحيفة “ذا صن” البريطانية صورة مذهلة لغواص جريء يمسك بفم وأسنان سمكة قرش عملاق وهي صورة من أروع صور الحياة البرية لعام 2021.

وبحسب ترجمة “وطن”، تنتمي هذه الصورة الفائزة إلى مجموعة الصور التي تجعلك تعشق كوكبنا الأرضي.

إذن، تابع قراءة هذا التقرير وتعرف كذلك على أبرز الصور الأخرى التي صُنفت كأروع صور التقطت في الحياة البرية لسنة 2021:

غواص يمسك بفم قرش

وهذه الصورة المذهلة تُظهر جليََا الغواص بيريك سابالد يسبح في أعماق البحر مع سمكة القرش، هذا الحيوان المفترس الكبير الذي يزن 1200 رطل، وذلك في منافسة بحث عن الطعام.

غواص يمسك بفم وأسنان قرش عملاق

وتم التقاط هذه الصورة الرائعة من قبل المصور كام جرانت – وصديق بيريك مالك شركة “MooreaMoana Tours ” من موريا، ببولينيزيا الفرنسية – وذلك في المياه الواقعة في عرض جزيرة تواموتو.

اقرأ أيضاً: تمساح يبتلع حماراً وحشياً .. لحظة مذهلة ضمن أفضل 10 مشاهد بمسابقة صور الحياة البرية

ومن جهته، قال بيريك: “لدينا مكان في جزيرة تواموتو حيث ندرس سلوك تجمعات أسماك القرش النمر. قد يكون هذا المكان واحد من بين أفضل الأماكن في العالم لمشاهدة أسماك قرش النمر.”

مضيفا “غالبًا ما أقوم بإستعمال يدي لتهدئة هذه الحيوانات عن طريق تحفيز المستقبلات الكهربائية -أمبولة لورنزيني- الموجودة برؤوسها. ونسمي ذلك “وضعية الركود” النشط. ونستخدم هذه الطريقة لإزالة الخطافات التي يستعملها الصيادون والتي تكون عالقة في أفواه أسماك القرش.”

أسد يقف على تلة من الهياكل العظمية

من بين الصور الأخرى العجيبة للحياة البرية من عام 2021 تعود للمصور البريطاني سيمون نيدهام والتي تظهر أسدًا يبلغ وزنه 500 رطل يقف بفخر على تلة تكسوها هياكل عظمية.

أسد يقف على تلة من الهياكل العظمية

وقد التقطت هذه الصورة في جنوب إفريقيا، ويمكن أن نرى من خلالها الأشعة الذهبية للشمس وهي تضيء الأسد من الخلف.

ومن جهته، قال سيمون: “لم يقف الأسد على التلة سوى دقيقة تقريبا. وقد كنت محظوظًا بما يكفي لالتقاط بعض الصور قبل أن ينصرف.”

اقرأ أيضاً: شاهد أغلى 10 سيارات في العالم لعام 2021

مضيفا “لقد كانت لحظة مثيرة للغاية. ولم أكن أحلم بها قبل ذهابي إلى هناك ذلك الصباح.”

ضفادع شجرية في حالة من الإسترخاء

واحدة من أكثر الصور المذهلة للحياة البرية هذا العام التقطها أندري بريادي من جاكرتا، إندونيسيا، تظهر ستة ضفادع شجرية في حالة من الاسترخاء وهي مستلقية على بتلات جذع زهرة معلقة.

ضفادع شجرية في حالة من الإسترخاء

وهذا المصور، البالغ من العمر 36 عامًا، يعشق تصوير الضفادع وقد قال “أمضي حوالي خمس وعشرين دقيقة في مراقبة وتصوير ضفادع الأشجار الباهتة في حديقة منزلي. كما أنني سعيد للغاية بنجاح هذه الصور.”

حمير وحشية

صورة أخرى متوجة وشدت الإنتباه تعود لمجموعة من الحمير الوحشية المخططة والتي يزن الواحد منها 850 رطلاً وهي تطأطأ رؤوسها لتشرب من حفرة مائية.

وهذه الصورة للحمير الوحشية تنعكس على سطح الماء. وقد تم التقاطها في سابي ساندز في جنوب إفريقيا.

حمير وحشية تطأطأ رؤوسها لتشرب من حفرة مائية

من بين الصور الأخرى المدهشة للحياة البرية لهذا العام هي لطائر الرفراف المنتشي وهو يغادر لجة الماء حاملا في فمه صيد يومه.

طائر الرفراف المنتشي وهو يغادر لجة الماء حاملا في فمه صيد يومه.

هذا إلى جانب صورة أخرى لدب قطبي ملتف على قطعة من الجليد العائم.

(المصدر: ذا صن – ترجمة وطن) 

ايمان الباجي
ايمان الباجي
إيمان الباجي من مواليد 14-12-1996 بمدينة سوسة جنسيتي تونسية متحصلة على الإجازة الأساسية في اللغة والآداب والحضارة الإنجليزية سنة 2019 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة. سبق وأن عملت مع شركة تونسية خاصة في مجال الترجمة وذلك تقريبا لمدة عام وبضعة أشهر أين تعلمتُ بعض أساسيات الترجمة ومجالاتها كما اكتسبت بعض الدراية بمواقع الترجمة في العالم خاصة الصحف والمجلات الأمريكية. كما قمت بعد ذلك بالترجمة لفائدة موقع كندي يهتم بالشؤون الكندية وقد كانت تجربة مفيدة جدا إذ مكنتني هذه التجرية من الإلمام بالكثير من قضايا هذا البلد. ثم بدأت العمل مع صحيفة وطن أواخر عام ٢٠٢١ وأتمنى أن أستفيد من هذه التجربة خاصة وأن هذه الصحيفة واسعة الانتشار وتهتم بمختلف القضايا في العالم.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث