الرئيسيةالهدهدواقعة مثيرة .. مصر للطيران تدعو المصريين لقضاء عطلة أعياد الميلاد في...

واقعة مثيرة .. مصر للطيران تدعو المصريين لقضاء عطلة أعياد الميلاد في اسطنبول!

- Advertisement -

في واقعة مثيرة للجدل. وفي وقت تبذل فيه الحكومة المصرية جهودا مضنية لجلب السائحين إليها بعد تكبد القطاع السياحي خسائر جمة بسبب فيروس كورونا. دعت شركة مصر للطيران المصريين لقضاء عطلة أعياد الميلاد في إسطنبول.

وفي منشور إعلاني عبر صفحتها الرئيسية على موقع التدوين المصغر “تويتر” رصدته “وطن”، قالت الشركة: “اقض عطلة عيد الميلاد التي لا تُنسى مع التاريخ الرائع المحيط بك”.

وأضافت: “احجز رحلتك الآن مع مصر للطيران إلى إسطنبول”.

https://twitter.com/EGYPTAIR/status/1476115942698635273

تغريدة شركة مصر للطيران التي قدمت خدمة مجانية للسياحة في تركيا. أثارت حفيظة واستياء عدد من المغردين.

وقال المغرد “أحمد عاطف” معبرا عن غضبه مما فعلته الشركة:” يانهار ابوكم اسود”.

وسخر المغرد “أسامة سلام” من الإعلان قائلا:”يانهااار اسود علي دماغكم بتعملوا دعايه لتركيا ..احيه يامصر للطيران أحيه بجد !!”.

في حين عبر “عمرو ” عن غضبه قائلا:” ايه*** دا؟”.

قطاع السياحة ثالث أكبر مصدر للدخل الأجنبي في مصر

يشار إلى أن قطاع السياحة بمصر يسهم في خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة، ويقدر عدد العاملين فيه بحوالي 3 ملايين عامل. وهو ما يمثل نحو 10% من إجمالي قوة العمل. بحسب دراسة لمعهد التخطيط القومي في مايو/أيار 2020 ونشرتها وسائل إعلام محلية.

اقرأ أيضا: شركة سياحة مصرية: “احجز معنا رحلة للغردقة وممكن تنخطف وتروح قبرص ببلاش”

لكن هذه الأرقام أصبحت من الماضي، فإجمالي طلبات الإعانة من العاملين في قطاع السياحة (العام والخاص) نحو نصف مليون فقط. حيث بلغت إعانات الطوارئ للعاملين المتضررين من فيروس كورونا 890 مليونا و407 آلاف جنيه (نحو 57 مليون دولار). صرفت لـ509 آلاف و350 عاملا يعملون في 8354 منشأة.

وفي العادة، تمثل عائدات السياحة (في الظروف الطبيعية) نحو 12% من الناتج المحلي الإجمالي، ونحو 15% من إيرادات مصر من العملات الأجنبية. وثالث أكبر مصدر للدخل الأجنبي للبلاد.

اقرأ أيضا: أحدث نظرية مصرية في الاقتصاد: “شاهد” ضحكة “السيسي” تنعش السياحة وتجذب المستثمرين وترفع أسهم البورصة

واستقبلت مصر نحو 3.5 ملايين سائح خلال الفترة بين الأول من يناير/كانون الثاني وحتى نهاية يونيو/حزيران عام 2021. وبلغت الإيرادات الإجمالية ما يتراوح بين 3.5 إلى 4 مليارات دولار فقط. وذلك بمتوسط إنفاق للسائح الواحد يبلغ 95 دولارا لليلة الواحدة، وفقا لبيانات وزارة السياحة.

(المصدر: تويتر – وطن)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -

الأحدث