حياتنا

متى سنُشاهد الموسم الثالث من مسلسل “لعبة الحبار”!؟

قال هوانج دونج هيوك، مخرج مسلسل لعبة الحبار “Squid Game” التلفزيوني الشهير، إنه لا يتفاوض فقط على إنتاج جزء ثان للمسلسل الذي لاقى رواجا عالميا واسعا. بل وثالث أيضا.

ووفقًا لصحيفة “Korea Times” فقد صرح “هيوك” أنه أجرى محادثات مع إدارة Netflix بشأن الموسم الثاني بالإضافة إلى الموسم الثالث.

وقال:”سنصل إلى نتيجة في أي وقت قريب”.

وهذه هي المرة الأولى التي يشير فيها مؤلف المسلسل الشهير إلى جزء ثالث.

ومسلسل “لعبة الحبار”، الذي عرض في سبتمبر، أصبح أكثر مسلسلات شبكة “نيتفليكس” مشاهدة، ليترشح إلى جوائز “جوثام” و”جولدن جلوب” في الولايات المتحدة.

والمسلسل يجسد دراما البقاء على قيد الحياة في سيول. حيث قام مئات المتسابقين الذين يعانون من ضائقة مالية بالتنازل عن حقوق حياتهم. للعب ألعاب الأطفال للحصول على فرصة للفوز بالجائزة الكبرى بقيمة 38 مليون دولار. حيث ممكن أن تفقد حياتك بأي جولة وتستعد لموت مروع.

ووصلت سلسلة الدراما الكورية الشهيرة بسرعة إلى المرتبة الأولى. في 90 دولة خلال الأسبوعين الأولين من العرض.

وأصبح مسلسل Netflix الأكثر مشاهدة على الإطلاق وشاهده أكثر من 142 مليون أسرة، ليحطم كل الأرقام القياسية.

“لعبة الحبار” ممنوع في كوريا الشمالية والإعدام عقوبة من يُشاهده

وأواخر نوفمبر الماضي نشرت مجلة “ديلي ميل البريطانية” تقريرا. قالت فيه إن السلطات في كوريا الشمالية ستقوم بإعدام رجل بعد اتهامه بتهريب نسخة لمسلسل لعبة الحبار “Squid Game” من الصين. بعد أن قام بنسخها على USB ثم تولى بيعها إلى مجموعة من الطلاب والمراهقين.

وبحسب ترجمة “وطن”، فإن المتهم الذي قام بتهريب هذه النسخة من المسلسل هو في الواقع رجل عاد من الصين بنسخة رقمية من السلسلة الكورية الجنوبية الناجحة. ثم قام بإعادة نسخها على USB وتولى بيعها للعديد من الأشخاص بما في ذلك طلاب. إلا أن أجهزة المراقبة في البلاد قامت بالقبض عليه.

اقرأ ايضا: نتفليكس تفاجئ الجمهور بعد نجاح “لعبة الحبار” بما ستبثه لمخرج المسلسل

الأحكام القاسية

والأكيد أنه سيتم إعدامه رمياً بالرصاص – وهي إحدى الطرق المروعة التي تقتل بها الشخصيات في مثل هذا المسلسل-. كما يُعتقد أن اعتقال هذا الرجل المتهم حدثت في شمال هامغيونغ المتاخمة للصين.

وذكرت إذاعة آسيا الحرة أن أحد الطلاب الذي اشترى نسخة من المسلسل. تلقى منذ ذلك الحين حكما بالسجن مدى الحياة. بينما حتم الحكم على ستة آخرين ممن شاهدوا العرض بالسجن لمدة خمس سنوات مع الأشغال الشاقة.

وتفرض كوريا الشمالية حظرا صارما على المواد القادمة من الغرب ومن كوريا الجنوبية. ويقوم المسؤولون الآن بإجراء عمليات تفتيش في مدرسة الطلاب بحثا عن المزيد من وسائط الإعلام الأجنبية.

اقرأ أيضا: مخرج “لعبة الحبار” يُحرج نتفليكس ويكشف عن أجره بالمسلسل

وحسب بعض المصادر: “بدأ كل هذا عندما اشترى طالب مدرسة ثانوية سرا USB يحتوي على الدراما الكورية الجنوبية لعبة الحبار Squid Game. وشاهدها مع أحد أفضل أصدقائه في الفصل”.

وتابع المصدر إن الثنائي ناقشا المسلسل مع أصدقاء لهما أصبحوا مهتمين بالمسلسل واشتروا منه نسخًا.

لكن بعد ذلك تم القبض عليهم من قبل خدمة المراقبة الحكومية – 109 الذين تلقوا بلاغًا بأن هؤلاء الطلبة كانوا يشاهدون برنامجًا تلفزيونيًا غربيًا.

ويمثل اعتقال الطلاب السبعة المرة الأولى التي تطبق فيها الحكومة القانون الذي تم تمريره حديثًا حول “القضاء على الفكر والثقافة الرجعية” في قضية بعض أطرافها أشخاص قاصرون.

(المصدر: Korea Times – ترجمة وطن)

سالم حنفي

-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى