حياتنا

“من نيسان باثفايندر إلى رنج روفر ولكزس”.. أفضل 11 سيارة جديدة نتطلع إليها في 2022

سلط موقع “thenationalnews” الضوء على أفضل 11 سيارة جديدة يتطلع إليها في عام 2022.

وبحسب تقرير الموقع الذي ترجمته “وطن” فإنّه في حين أن شبح المتغيرات الجديدة لجائحة كورونا موجود دائمًا، إلا أن العام المقبل لا يزال يتشكل حيث تخمده قيود أقل وتفاؤل أكبر. وتجلب صناعة السيارات أيضًا نصيبها العادل من هذه البهجة، بفضل احتمالية ظهور بعض الطرازات الجديدة المثيرة.

وفيما يلي أفضل 11 سيارة جديدة نتطلع إليها في 2022:

سيارة “BMW M240i xDrive”

ضمن مسيرة إعادة إحياء روح الفئة 02 من “BMW” التي تم تصنيعها وبيعها في الفترة من 1966 إلى 1977، فإن أحدث جيل من “الكوبيه” من الفئة الثانية سيكون أطول وأعرض وأقل من سابقتها. مما يعني أنها تتمتع بمظهر أكثر قوة وتوفر مساحة أكبر في المقصورة.

سيارة "BMW M240i xDrive" من بين أفضل 11 سيارة في العالم

ويتصدر النطاق (حتى وصول M2) M240i xDrive أزواج محرك توربو قوي 374 حصان / 500 نيوتن متر من ست أسطوانات مع محرك أوتوماتيكي ثماني السرعات ومدعوم بهيكل دفع رباعي جيد الفرز.

وتتسارع سرعة الانطلاق من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة عند 4.3 ثانية. ويتم تحقيق السرعة القصوى المحدودة إلكترونيًا البالغة 250 كيلومترًا في الساعة بسهولة.

وسيبدأ بيع M240i xDrive في يناير بسعر (77603 دولار).

سيارة “Chevrolet Corvette Z06”

قمنا بمراجعة أحدث جيل من كورفيت ستينغراي (C8) في يناير الماضي، وقد شعرنا بالذهول من خلال مدى القدرة الديناميكية للسيارة الرياضية الجديدة ذات المحرك المتوسط.

سيارة "Chevrolet Corvette Z06" من بين أفضل 11 سيارة في العالم
 

والخبر السار هو أن نسخة Z06 الأكثر سخونة من فيراري / لامبو أصبحت الآن على بعد ستة أشهر فقط.

ويتم تشغيل Z06 بمحرك V8 بسعة 5.5 لتر بسعة 5.5 لتر. وتصل سرعته إلى 9000 دورة في الدقيقة. ويطلق قوة هائلة تبلغ 670 حصانًا و 623 نيوتن متر.

يأتي ذلك مع الحفاظ على هذه القوة تحت السيطرة، فإن Z06 يسجل نظام تعليق مطور . ومجموعة إطارات عجلات أضيق ومجموعة أدوات هوائية قوية لتعزيز القوة السفلية بسرعات عالية.

وسيتم طرح Z06 في شهر يونيو أو يوليو، بسعر حوالي 136 ألف دولار.

سيارة “GMC Hummer EV”

هذا وتنطلق أيضا “جنرال موتورز” بقوة في مجال السيارات الكهربائية، وتتصدر السيارة “جي إم سي هامر EV” المستقبلية.

 

ويتم دفع الإصدار الرئيسي من خلال ثلاثة محركات كهربائية تعمل بقوة 1000 حصان. مما يتيح للمركبة الكبيرة المخصصة لجميع التضاريس الانطلاق من حالة السكون إلى 100 كيلومتر في الساعة في ما يزيد قليلاً عن ثلاث ثوانٍ.

ومع ذلك، تفتخر “جنرال موتورز” بمدى جولات يصل إلى 600 كيلومتر عند الشحن الكامل.

وتم تحميل “Hummer EV” بميزات رائعة، بما في ذلك ألواح السقف القابلة للإزالة. ونظام التعليق الهوائي الاختياري القابل للتعديل. والتوجيه بالعجلات الأربع الذي يمكّنها من الزحف بشكل قطري في إعدادات الطرق الوعرة.

ومن المقرر إصدار “Hummer EV” في نهاية عام 2022 (مبدئيًا فقط في الإصدار الأول من النطاق الأعلى) ويجب أن يكون سعرها قريبًا من 136 ألف دولار.

سيارة “Ineos Grenadier”

على الرغم من أنها تبدو وكأنها نسخة من الجيل السابق من Land Rover Defender، إلا أن Grenadier التي تذهب إلى أي مكان ليس لها أي صلة بـ Landy وقد تم تصميمها من الصفر.

ومع ذلك، فإن الفلسفة الأساسية لـ Grenadier تتوافق إلى حد كبير مع قواعد اللعبة القديمة Defender. حيث تتميز بهيكل هيكل سلم فولاذي متين ومحاور صلبة أمامية وخلفية.

مما يوفر مستويات عالية من مفاصل العجلات (أمر حيوي في ظروف الطرق الوعرة الصعبة).

ويأتي الدفع لقوة العمل من محرك توربو سعة 3.0 لتر من BMW. ويتم إرسال القيادة إلى العجلات الأربع عبر محرك ثماني السرعات.

ومن المقرر طرحها في سبتمبر وأن يبدأ سعر غرنادير من أقل من 81 ألف دولار.

سيارة “Jeep Wagoneer/Grand Wagoneer”

لإحياء لوحة جيب الموقرة التي امتدت من عام 1963 إلى عام 1991، فإن طرازات “واجونير وغراند واجونير” الجديدة هما الطرازان الرائدان المتمركزان فوق أحدث جراند شيروكي.

في حين أن “Grand Cherokee” تستخدم منصة أحادية قائمة على أساس السيارة. فإن Wagoneer و Grand Wagoneer مبنيان على هيكل Ram DT القوي على الهيكل. مما يمنح المركبات قدرة سحب 4.5 طن وقوة أكبر على الطرق الوعرة.

ومع ذلك ، فإن Wagoneer / Grand Wagoneer فاخرة للغاية. لأنها محشوة بمزيد من “الخشب والجلد والمعدن” أكثر مما يمكن تخيله، كما تقول Jeep.

كلتا السيارتين ستطرح في أوائل عام 2022؛ ويجب أن تبدأ الأسعار من حوالي 81 ألف دولار.

سيارة “Lexus LX600″

لطالما كانت لكزس LX هي المفضلة في الإمارات العربية المتحدة، ويبدو أن LX600 الجديدة ستواصل هذا الاتجاه.

مدعومًا بمنصة هيكل سلمية جديدة ومكسوة بهيكل منفعل ، يتم تشغيل أحدث طراز LX بواسطة محرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.4 لتر بدلاً من محرك V8 القديم سعة 5.7 لترًا.

ويوجد عدد أقل من الأسطوانتين، ولكن كلا من القوة وعزم الدوران يصلان إلى 409 حصانًا و 650 نيوتن متر على التوالي.

ومن المثير للاهتمام، أن هناك إصدارًا جديدًا من طراز “Ultra Luxury” بأربعة مقاعد مع كرسيين فاخرين في الخلف يتكئان حتى 48 درجة ويوفران مسندًا للقدمين.

ومن المتوقع أن يتم إطلاق LX الجديد في أوائل عام 2022، وسيبدأ سعرها من حوالي 122 ألف دولار.

سيارة “Mercedes-AMG SL”

لا تصل سيارة “Mercedes SL” الجديدة كليًا إلا مرة واحدة كل عقد، وما يجعل الجيل الأحدث (R232) أكثر إثارة للاهتمام هو أنه لأول مرة، سيتم تقديمه فقط كنموذج AMG عالي الأداء.

وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يتخلص من السقف المعدني القابل للطي بدلاً من الجزء العلوي من القماش التقليدي لخفض مركز الثقل ولجعل التغليف أكثر أناقة.

تم تصنيع الهيكل الجديد كليًا من مواد تشمل الألمنيوم والمغنيسيوم ومركبات ألياف الكربون والصلب لتحسين الصلابة.

يأتي الدفع لطراز SL 63 4MATIC + الذي يتصدر النطاق من محرك V8 مزدوج التوربو بقوة 585 حصانًا.

وسيتم طرحها في الربع الأخير من العام 2022 وسيبلغ سعرها حوالي 204 ألف دولار.

سيارة “Nissan Pathfinder”

ويبشر الجيل الخامس من “نيسان باثفايندر” بتصميم متجدد. وعلى الرغم من أنه يعتمد على منصة ترحيل، إلا أن المبتدئ أطول وأوسع وأطول من ذي قبل.

سيارة "Nissan Pathfinder" من بين أفضل 11 سيارة في العالم

وتأتي القوة الدافعة للباثفايندر من محرك V6 بقوة 284 حصانًا سعة 3.5 لترًا، ولكن الخبر السار هو أن ناقل الحركة المتغير المستمر CVT، قد تم التخلص منه بدلاً من ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي التسع سرعات.

تصميم المقصورة جديد تمامًا، مع استخدام مواد أفضل بكثير في جميع الأنحاء.

وتطرح “باثفايندر” الجديدة في يناير، بسعر يبدأ من حوالي 35 ألف دولار.

سيارة “Porsche 718 Cayman GT4 RS”

حتى الإصدارات “العادية” من “بورشه 718 كايمان” هي متعة القيادة ، لذا فإن GT4 RS الرائد القادم يعد بأن يكون عالمًا آخر حقًا.

تتميز سيارة GT4 RS بجناح خلفي كبير وجناح أمامي قوي ومشتت هواء وغيرها من الإضافات المعززة للهواء.

وتتميز بمحرك سداسي مسطح سعة 4.0 لتر مثل 911 جي تي 3. تدور هذه الوحدة إلى 9000 دورة في الدقيقة وتخرج 500 حصان و 450 نيوتن متر ، مما يدفع RS من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.4 ثانية.

تشمل تدابير توفير الوزن غطاء محرك من البلاستيك المقوى بألياف الكربون (CFRP) ، بالإضافة إلى سجاد خفيف الوزن ونوافذ خلفية زجاجية خفيفة الوزن وألواح أبواب خفيفة الوزن.

وتطرح “جي تي 4 آر إس” في الربع الثاني من 2022 بسعر 144377 دولار.

سيارة “Range Rover”

يعتبر الجيل الجديد من “رنج روفر” خبرًا مهمًا حيث لا يأتي هذا إلا مرة واحدة كل عقد.

سيارة "Range Rover"

وتم بناء أحدث طراز من الجيل الخامس على منصة ألمنيوم جديدة وخفيفة الوزن، في حين أن محرك V8 القديم سوبرتشارجد بسعة 5.0 ليتر يفسح المجال لوحدة توربو مزدوجة من إنتاج BMW بقوة 530 حصانًا و 750 نيوتن متر.

ويعتبر التوجيه بالعجلات الأربع قياسيًا في الموديل الجديد، كما يتوفر أيضًا نظام تثبيت نشط للالتفاف لإخماد انقلاب الهيكل عند المنعطفات الصعبة.

يقول صانعها إن المبتدئ يمكنه الخوض في 900 ملم من الماء والقيادة بزوايا تصل إلى 45 درجة. ولأول مرة ، ستتوفر رينج روفر بتكوين من سبعة مقاعد.

ومن المقرر أن يبدأ طرحها في النصف الثاني من عام 2022، بسعر يبدأ من 157 ألف دولار.

سيارة “Volkswagen Golf R”

تعتبر كل من “Golf GTI و Golf R” بمثابة البوابات الساخنة الافتراضية في منطقتنا، وذلك لأنها تلبي المتطلبات المزدوجة لقابلية الاستخدام اليومية والأداء الأسرع.

سيارة "Volkswagen Golf R"

ووصل أحدث طراز Mk8 GTI قبل بضعة أشهر، ولكن م يأت بعد ذلك هو جولف R.

يجب أن يكون أحدث طراز أداءً كهربيًا ، وذلك بفضل مخرجات قوية تبلغ 320 حصانًا و 420 نيوتن متر.

وكما هو الحال مع GTI ، فإن السيارة ذات القابض المزدوج بسبع سرعات قياسية. لكن “R” ترسل القوة لجميع العجلات الأربع ، مما يجعلها أكثر ثباتًا في الظروف الزلقة.

بما يتناسب مع مكانتها في النطاق ، فإن Golf R تحصل أيضًا على مقصورة أكثر تميزًا.

وستطرح السيارة في النصف الأول من عام 2022، بسعر يبدأ من 40 ألف دولار.

(المصدر: thenationalnews – ترجمة وطن)

باسل النجار

كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى