رياضة

وباء كورونا يعمق جراح برشلونة .. ماذا حصل ؟!

أعلن نادي برشلونة الإسباني عن إصابة الفرنسي كليمو لونجليه وزميله .البرازيلي داني ألفيس والإسباني جوردي ألبا مدافعي الفريق الكتالوني بوباء فيروس كورونا .عقب عودتهم إلى تدريبات الفريق بعد فترة استراحة عيد الميلاد.

برشلونة وإصابات كورونا 

ونشر نادي برشلونة تغريده له عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل. الاجتماعي ” تويتر”، أكد فيها إصابة نجمي الفريق الكتالوني كليمو لونجليه وزميله داني ألفيس بوباء فيروس كورونا، إلى جانب الإسباني جوردي ألبا بعد عودتهم إلى جلسة التدريبات مع الفريق”.

وقالت تقارير إسبانية، بأن كلا اللاعبين لم يحضرا الجلسة. التدريبية مع فريق برشلونة، كما من المقرر غيابهم عن المواجهة أمام فريق مايوركا في منافسات الدوري الإسباني الممتاز يوم الأحد المقبل بسبب الإصابة بوباء فيروس كورونا.

اقرأ المزيد: غلطة سراي يتعاقد بشكل رسمي مع المصري مصطفى محمد (صور)

وبينت تلك التقارير، بأن اللاعب البرازيلي داني ألفيس قد تأجل ظهوره. الأول بعد العودة مجدداً إلى صفوف الفريق الكتالوني بعد إصابته بوباء فيروس كورونا ” كوفيد 19″.

وتعاني القارة الأوروبية من تفشي وباء المتحور .الجديد المعروف باسم ” أوميكرون”، وهو ما أثر ذلك على تأجيل العديد من المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال منافسات الموسم الجاري.

أزمة برشلونة

من جانبه، يمر نادي برشلونة ” البلوغرانا” في أزمة مالية خانقة أثرت .بظلالها على مستوى وأداء الفريق الكتالوني في كافة المسابقات المختلفة، حيث ودع الفريق بطولة دوري أبطال أوروبا من دور منافسات المجموعات في المرة الأولي منذ نحو 20 عاماً.

كما أنه متراجع في الترتيب في الدوري الإسباني بفارق كبير عن غريمه التقليدي. المتصدر فريق ريال مدريد ” الميرينغي” خلال منافسات الموسم الجاري، إلى جانب الاستغناء عن أبرز نجومه ليونيل ميسي وأنطوان غريزمان في موسم الانتقالات الصيفية لمواجهة أزمته المالية.

اقرأ المزيد: صراع بين اليونايتد وتشيلسي لضم موهبة برتغالية في الميركاتو الشتوي

وتقدر قيمة الخسائر المالية التي تعرض نادي برشلونة. العام الماضي أكثر 400 مليو دولار، كما أن الديون المتراكمة عليه وصلت 1.2 مليار دولار، وفق ما صرح به رئيس الفريق الكتالوني خوان لابورتا.

ويحتل فريق برشلونة في المركز السابع من جدول ترتيب الدوري الإسباني .” الليغا” برصيد 28 نقطة، بفارق كبير عن المتربع على عرش الصدارة فريق ريال مدريد برصيد 46 نقطة في الموسم الحالي.

(المصدر: وطن + تويتر)

فارس أبو شيحة

فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى