الرئيسية » الهدهد » “منها آيفون مطلي بالذهب” .. سياح إسرائيليون ينهبون الأسواق الحرة في دبي!

“منها آيفون مطلي بالذهب” .. سياح إسرائيليون ينهبون الأسواق الحرة في دبي!

وطن- أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إلقاء القبض على سياح إسرائيليين في دبي بالإمارات العربية المتحدة، بتهمة السرقة داخل الأسواق الحرة بالدولة.

وفي التفاصيل ذكرت “القناة 12” العبرية، أنه تم توقيف 3 سياح إسرائيليين سرقوا منتجات من الأسواق الحرة في دبي.

وأوضحت أنه كان من بين هذه المنتجات المسروقة، زجاجات كحول وشوكولاته غالية الثمن، وهاتف “آيفون” مطلي بالذهب.

سوابق سرقة للإسرائيليين في الإمارات

ويشار إلى أنه في ديسمبر من العام المضاي، أفردت صحيفة “يديعوت أحرونوت“، تقريراً عن الأفعال الشائنة التي ارتكبها سياح إسرائيليون في فنادق دبي. حيث صالوا وجالوا بشكل غير مسبوق عقب اتفاق تطبيع بين إسرائيل والإمارات منتصف سبتمبر 2020.

وأشارت الصحيفة في هذا النقرير وقتها إلى أنه عقب شهر واحد على بدء الرحلات الجوية المباشرة بين إسرائيل والإمارات. تعددت التقارير حول سرقة سائحين إسرائيليين الأغراض من غرف الفنادق في دبي.

ونقلت “يديعوت أحرونوت” عن رجل أعمال إسرائيلي أنه بينما كان يتردد إلى الإمارات لغرض العمل منذ سنوات، “صعقت الشهر الماضي حين وصلت الفندق الذي أنزل فيه عادةً عندما ووجدت في بهوه إسرائيليين تُفتّش حقائبهم قبل تسجيل الخروج بحثاً عن أشياء مسروقة من الغرف”.

وأضاف رجل الأعمال: “رأيت مجموعة من الشباب قد أخفوا المناشف وغلّاية في حقائبهم”. مستدركاً “ما رأيناه في تركيا قبل بضع سنوات يتكرر في دبي”.

وتابع: “في حقيبة نزيل (إسرائيلي) آخر، تم العثور على مصباح يتغير لونه وثمنه لا يعادل سوى بضعة شواقل!”.

أفعال شائنة

كما استند التقرير إلى شهادة من مدير أحد فنادق دبي، القريبة من برج خليفة -لم يذكر اسمه- ومما جاء فيها: “نستضيف مئات السياح من جميع أنحاء العالم. وهناك عدد غير قليل منهم يرتكب أفعالاً شائنة.”

وتابع:”لكن، لم نتوقع سرقة أغراض من الغرف. في الآونة الأخيرة، شاهدنا سائحين إسرائيليين يأتون إلى الفندق ويسرقون كل ما يمكنهم سرقته. ومن أشياء عديدة، سُرقت مناشف وأكياس شاي وقهوة وشماعات وحتى مصابيح”.

متحدثاً عن إحدى حوادث سرقة الإسرائيليين، روى مدير الفندق أنه لدى تسجيل عائلة إسرائيلية لديها طفلان خروجها، تبيّن أن هناك أشياء مفقودة في الغرفة.

وقال إنه حين حاول ممثل الفندق سؤالهم عن الأغراض “بدأوا بالصراخ”.
وعقب العثور على الأغراض المفقودة في حقائبهم، وتهديد مسؤولي الفندق بإحضار الشرطة، أعادت العائلة المسروقات واعتذرت، وفق رواية مدير الفندق.

واستشهدت الصحيفة الإسرائيلية أيضاً بمقطع فيديو للقطري عبد العزيز الخزرج الأنصاري، المعروف بمناهضة إسرائيل يحكي فيه عن “السرقات الخطيرة” لـ”الصهاينة السوّاح” قائلاً إن العشرات من أصحاب الفنادق في دبي شكوا له تعرضهم للسرقة عقب وصول الإسرائيليين.

الأشياء التي تمت سرقتها وعدّدها الأنصاري هي: الروب والشماعات وفرشاة تنظيف الأحذية وجهاز الكوي (المكواة) وجهاز صنع القهوة والأكواب والمعالق والغلاية و”اللمبات اللي داخل الأباجورة” و”علب الكلينكس اللي فيها ديكور” و”الفوط (المناشف)” و”الميزان” و”الأسشوار (جهاز تنشيف الشعر)”، متعجباً “ليش هالعفن اللي فيكم يا صهاينة؟”

وبينما أدان “السلوك العفن للسياح الإسرائيليين في دبي”، لفت الأنصاري في مقطع الفيديو إلى أن مديري الفندق اتصلوا بمكتب السياحة في دبي، شاكين عجزهم عن معرفة كيفية التعامل مع سرقات الإسرائيليين، قائلاً إن الهيئة ردت عليهم بأنه ينبغي التريث وعدم الحديث في هذا راهناً.

وشمت في الإماراتيين قائلاً: “اللي يغتصب بلاد بكبرها… ما رح يسرق أغراض الفندق؟” قبل أن يردف:”طبّع طبّع… الآن يسرقون الفنادق بكرا يسرقون بلدك بحالها”.

قد يعجبك أيضاً

رأي واحد حول ““منها آيفون مطلي بالذهب” .. سياح إسرائيليون ينهبون الأسواق الحرة في دبي!”

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.